EKB Journal Management System

1.

أثر استخدام استراتيجية الفصل المعکوس عبر نظام ادارة المحتوى اکادوکس ""Acadox فى زيادة التحصيل المعرفى والاداء المهارى لمقرر منظومة الحاسب الالى لدى طلاب تکنولوجيا التعليم

Pages 17-76
حنان محمد السيد صالح عمار

2.

مقارنة بين التطبيق الفردي والجماعي والفردي الجماعي لبرنامج إرشادي انتقائي في تخفيف حدة القلق الاجتماعي لدى الشباب الجامعي بالمملکة العربية السعودية

Pages 79-120
أحمد محمد عبد الحميد

3.

فاعلية دمج أدوات بيئات التعلم الشخصية في نظم إدارة التعليم الإلکتروني في تنمية مهارات التصميم التعليمي لدى طلاب کلية التربية

Pages 123-178
حماده محمد مسعود إبراهيم; خالد بن حسين خلوي موکلي

4.

اتجاهات معلمي الرياضيات نحو تدريس الرياضيات المطورة (سلسلة ماجروهل) لطلاب الصف الأول المتوسط وتأثيرها على بعض المتغيرات

Pages 181-219
عبيد بن مزعل عبيد الحربي

5.

فاعلية برنامج تدريبي مقترح قائم على التدريس المصغر في تنمية مهارات التدريس التأملي لدى الطلاب المعلمين بکليات التربية

Pages 223-284
عطية السيد عطية عبدالعال; عصام أحمد محمد أبو الخير; على محمد حسين سليمان

6.

فاعلية برنامج قائم على التعليم المدمج في تنمية تحصيل تلاميذ الصف السادس الابتدائي في الرياضيات ودافعيتهم نحوه

Pages 287-317
محمد عبد الحليم محمد حسب الله

7.

الانبهار بالآخر والافتتان به: ماهيته، أبعاده، محدداته وديناميات تشکيله، وقياسه دراسة سيکومترية في بناء المفهوم

Pages 322-402
محمد السعيد عبد الجواد أبوحلاوة

8.

فاعلية استراتيجيتي تصميم الرسوم المعلوماتية (التبسيط / تعدد الأبعاد) في اکتساب المفاهيم العلمية وتنمية التفکير البصري لدى طلاب الصف الثالث المتوسط بالمملکة العربية السعودية

Pages 405-435
سعيد عبد الله الغامدي; ربيع شعبان حسن; محمد حسن رجب

9.

فاعلية الفصل المعکوس في تنمية بعض المفاهيم الرياضية لدى التلاميذ المتخلفين عقليا القابلين للتعلم

Pages 439-466
لمياء جلال محمد عبد الله

10.

فاعلية حقيبة مهنية إلکترونية لتدريب معلمي المعاهد الأزهرية في ضوء معايير الجودة الشاملة

Pages 469-514
عصام محمد عبد القادر سيد; محمد عبد الوهاب محمد عطية