EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 32, Issue 2 - Serial Number 4, April 2024 (جزء 4)  XML

1

اتجاهات طلاب جامعة الأزهر نحو تطبيق الذكاء الاصطناعي في التعليم دراسة سسيولوجية

Page 1-33
د/ زبيده محمد محمد عزام ود/ منال رجب عبدالله عبد الجليل مشترك

2

Program Based on SCAMPER Model for Developing the Creative Thinking Skills in English Language among Premaster Degree in Education Students.

Page 1-28
Dr. Laila Hashem

3

Using a Podcast to Improve English Speaking Skills of High School Students.

Page 29-52
Dr. Rasha Dorgham

4

تفاعل نمطي تقديم الأنشطة الإلكترونية (الحرة / الموجهة) ببيئة "بلاك بورد" للتعلم الإلكتروني ومستوى التمثيل المعرفي للمعلومات وأثره في تنمية التحصيل المعرفي والوعي التكنولوجي لدي طالبات الجامعة.

Page 35-77
د/ إيمان بنت عوضه الحارثي

5

Can Education Be Deterministic?

Page 53-69
Dr. Abdullah M Almutairi

6

The Impact of Technology-Assisted Cooperative Learning on Developing Omani 8th Graders’ English Writing Skills.

Page 71-95
Ms. Fatima Ba-Omar, Dr. Alaa Aladini, Dr. Mahmoud Jalambo, Dr. Raed Abdelkarim مشترك

7

فعالية برنامج تدريبي قائم على بعض المهارات الاجتماعية في تحسين مهارات اللغة الوظيفية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ضعاف السمع بدولة الكويت.

Page 79-102
د/ مبارك عباس الشمري

8

Einsatz von Webquest und umgedrehtem Unterricht zur Entwicklung einiger Leseverständnisfertigkeiten von Fachtexten bei Studierenden der Deutschabteilung der Pädagogischen Fakultät der Heluan Universität.

Page 97-133
Nermin Samir Taufik Boles

9

فعَّالية برنامج تدريبي قائم على المدخل الوظيفي للغة في تحسين التدفق النفسي لتنمية القدرات النفس اللغوية لدى الأطفال ضعاف السمع ذوي الإعاقة العقلية البسيطة.

Page 103-176
د/ مي إسماعيل ود/ إيمان عوضود/أسامة النبراوي مشترك

10

The Importance of Adopting Learning Management Systems (LMS) to Enhance the Quality of Teaching Among University Professors in Kuwait

Page 105-130
Dr. Ahmad Alfailakawi & Dr. Abdulaziz Dakhil Alenizi مشترك

11

تطبيق فلسفة المدارس المستقلة في التعليم العام لتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030م في ضوء التجارب المعاصرة "تصور مقترح".

Page 177-217
د/ عايض بن مسفر بن حمود العتيبي

12

درجة تضمين مفاهيم الجغرافيا السياسية في محتوى كتب الجغرافيا للمرحلة الثانوية في الأردن.

Page 219-243
أ/ ريم عبد الرحمن بني أحمد وأ.د/ خالد بني خالد مشترك

13

واقع التَّمكين الإداري لدى القيادات النسائية التربوية في محافظة العاصمة عمّان.

Page 245-271
أ/ منال عبدالهادي قدورة و د/ خولة حسين عليوة مشترك

14

أثر إستراتيجية تدريس التربية الوطنية والمدنية القائمة على حل النزاع في تنمية مهارات الذكاء الاجتماعي لدى الطلبة.

Page 273-304
أ/ سمر جاسر محمود شدوح وأ.د/ خالد بني خالد مشترك

15

أثر التدريس باستخدام الواقع المعزز والواقع الافتراضي في تنمية الإدراك البصري في مادة العلوم لدى طلبة الصف الثالث الأساسي في الأردن.

Page 305-330
أ/ إيمان سلامة علي السعيدين وأ.د/ عبدالله عزام الجراح مشترك

16

فعالية برنامج علاجى قائم على القبول والالتزام فى تحسين رأس المال النفسي وأثره على السمو الذاتي لدى الطلاب المراهقين ذوى التوجه السلبي نحو الحياة.

Page 331-428
د/ هديــل حســــــين فـــرج حســــن ود/ منـــار فتحي مشترك

17

واقع أداء المعلم الداعم في المدارس الحكومية في الأردن في ضوء المعايير العالمية للتميز المؤسسي.

Page 429-458
أ/ تغريد صالح السعافين وأ.د/ أحمد عيسى الطويسي مشترك

18

أثر استخدام استراتيجيتي الخرائط المفاهيمية والرؤوس المرقمة في تنمية التفكير الناقد في مادة الرياضيات لدى طالبات الصف الرابع الأساسي في محافظة مادبا.

Page 459-487
أ/ كوثر محمد علي عريوه ود/ منال محمد الغزو مشترك

19

مهارات التفكير الناقد والتفكير الإبداعي المتضمنة في كتاب التربية الإسلامية للصف العاشر الأساسي في الأردن.

Page 489-524
أ/ انتصار صالح عوض الطرمان وأ.د/ أحمد عيسى الطويسي مشترك

20

تحليل دليل المعلم لمنهاج التربية الرياضية للمرحلة الأساسية في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرون.

Page 525-557
أ/ هناء محمد سلامة أبو الغنم وأ.د/ محمد إبراهيم الغزيوات مشترك