EKB Journal Management System

1.

فاعلية استخدم استراتيجية REACT فى تدريس الفلسفة لتنمية مهارات التفكير المحورى وجودة الحياة لدى طلاب الصف الأول الثانوى

Pages 1-70
ميساء حمزة; ياسمين السيد يوسف عزب

2.

إستراتيجية مقترحة للمدرسة المصرية لتلبية متطلبات الذكاء الإصطناعى وفق توجهات البعد الاجتماعى لرؤية 2030

Pages 71-160
مها عبدالله السيد ابو المجد

3.

تطوير مقياس التكنوفوبيا لدى عينة من طلاب كلية التربية بالإسماعيلية

Pages 161-192
هبه سعيد أبو النجا

4.

التحقق السيكومتري لمقياس المرونة المعرفية كمؤشر لاكتساب المعرفة اللغوية لعينة من متعلمي اللغة العربية كلغة أجنبية

Pages 193-220
محمود علي موسي; محمد نايف محمد أبو عكر

5.

أثر اختلاف نمط حشد المصادر الإلكترونية في مهام ويب على اكتساب المفاهيم الأساسية في تكنولوجيا التعليم وخفض العبء المعرفي لدى الطلاب المعلمين شعبة أساسي بكلية التربية جامعة دمنهور

Pages 221-288
اميرة أباصيري محمد بلال

6.

برنامج مقترح لاكتساب المفاهيم الرئيسة للاقتصاد الأزرق وتقدير القيمة الوظيفية للعمل في مجالاته لدى طلاب التعليم الثانوي التجاري

Pages 289-342
حنان حمدي السلاموني

7.

تمكين المرأة من التَّعليم في العصور الإسلامية الأولى

Pages 343-378
هيفاء النملة

8.

فاعلية برنامج مقترح في ضوء علم اللغة الاجتماعي لتنمية بعض مهارات التعبير الكتابي وكفاءة الذات الكتابية لدى طلاب المستوى المتوسط الناطقين بغير اللغة العربية

Pages 379-442
سليمان داود مسعود القن; احمد محمد عبد الله الصادق

9.

الممارسات المبنية على الأدلة في تدريس ذوي صعوبات القراءة، تصورات المعلمين وممارساتهم

Pages 443-476
اريج سلطان العتيبي; ابراهيم عبد الله الحنو

10.

الممارسات المبنية على الأدلة المطبقة في تدريس ذوي صعوبات الرياضيات: دراسة نوعية

Pages 477-516
اريج محمد الحسن; ابراهيم عبد الله الحنو

11.

المداخل الإدارية للعدالة التنظيمية وتوجهاتها التربوية بالمدرسة الثانوية "دراسة تحليلية"

Pages 517-548
ياسمين السيد محمد الجندي

12.

استخدام المحطات العلمية لتنمية مهارات التفكير المنتج في الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 549-580
داليا عبدالناصر عبدالحليم شهاب

13.

برنامج قائم على القصص القرآني؛ لتنمية كفايات الحجاج والتفاوض الاجتماعي؛ لدى الطلاب معلمي اللغة العربية في كلية التربية جامعة الإسكندرية

Pages 581-640
نجلاء المحلاوي

14.

دور المناخ المدرسى الإيجابي في مواجهة ظاهرة التنمر بالمدارس المصرية

Pages 641-726
عبير حسن مصطفى حسان

15.

آليات مقترحة لتعزيز الثقة التنظيمية لدى المجتمع التربوي في إدارة التعليم بمصر

Pages 727-780
سماح محمد الدسوقى

16.

A Task-Based Instruction Program for Developing Translation Skills of EFL Student Teachers at Faulty of Education

Pages 1-34
أحمد سمير عبدالغفار فارس

17.

عدد ابريل ج2 2024