EKB Journal Management System

1.

مقدمة العدد الخامس والثلاثون - المجلد السادس - الجزء الثاني

Pages 1-12

2.

غادة محمد محمد فهمي عوف: آليات مقترحة لتفعيل التمكين الإداري لدى مديري مدارس التعليم الثانوي العام في مصر

Pages 1-33

3.

صابرين محمد عبدالقادر عبده: واقع استخدام أعضاء هيئة التدريس لتطبيقات الذكاء الاصطناعي بجامعة مدينة السادات (دراسة ميدانية)

Pages 34-77

4.

إيمــان صـابر عبـاس عبدالرحيـم: الذكاء الوجداني كمنبئ بالتحصيل الدراسي لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 78-123

5.

جميلة حسين محمد على جمعة: فعالية برنامج تدريبي قائم على الاستثارة الفائقة في خفض العبء المعرفي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات التعلم الاكاديمية فى دولة الكويت

Pages 124-151

6.

أسماء زكريا إمام على: فاعلية برنامج إلكتروني قائم على القرائية في تنمية مهارات القراءة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ذوى صعوبات التعلم

Pages 152-181

7.

علاء محمد حلمي احمد: الجدارات القيادية لمعلمي التعليم الفني دراسة تحليلية

Pages 182-209

8.

علاء محمد حلمي احمد: آليات مقترحة لتطبيق التنمية المهنية المستدامة لمعلمي التعليم الفني بمصر

Pages 210-237

9.

سامى سعد عبد المنعم عشيبة: تنمية الذكاء الرقمى لتلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسى بمصر فى ضوء خبرة دولة سنغافورة

Pages 238-271

10.

سامى سعد عبد المنعم عشيبة: متطلبات تنمية المواطنة الرقمية لطلاب مدارس التعليم الثانوي العام في مصر في ضوء إستراتيجية التحول الرقمي

Pages 272-299

11.

ميرنا مكرم عدلي حنا: فعالية برنامج تدريبي قائم على الكفاءة الذاتية في خفض الأفكار اللاعقلانية لدى طلاب المرحلة الإعدادية

Pages 300-330

12.

حسين طعمة شذر: دبلوماسية الولايات المتحدة الأمريكية تجاه الحكومة المصرية ما بين عامي 1952 و 1956

Pages 331-351

13.

سهام بنت سعدي السلمي وسلوى بنت حســـــن قـحل: تقييم فعاليَّة ERDAS IMAGINE Objective في تصنيف البُنية العُمرانيَّة بمدينة الطَّائف

Pages 352-373

14.

د. صالح يحي الغامدي: برنامج إرشادي الكتروني قائم على اليقظة العقلية في خفض إدمان الألعاب الرقمية لدى عينة من المراهقين بالمملكة العربية السعودية

Pages 374-415

15.

حماد جمال أبوالعنين محمد: متطلبات تنمية رأس المال الفكري بالجامعات المصرية

Pages 416-448

16.

حماد جمال أبوالعنين محمد: متطلبات تنمية القيادة الإبداعية بالجامعات المصرية

Pages 449-481

17.

محمود عبدالمنعم محمود عفيفي: فعالية برنامج إرشادي تكاملي لتنمية السلوك التكيفي للأطفال المتلجلجين في المرحلة الابتدائية

Pages 482-509

18.

انجي بدوي مرقص بدوي ندا: متطلبات مقترحة لمواجهة الأزمات في مدارس التعليم الأساسي بمصر (كورونا نموذجاً)

Pages 510-535

19.

رحاب أشرف رشدي عياد: الخصائص السيكومترية لمقياس الاحتراق النفسي لدى معلمي المرحلة الثانوية

Pages 536-561

20.

رحاب أشرف رشدي عياد: الخصائص السيكومترية لمقياس الضغوط المهنية لدى معلمي المرحلة الثانوية

Pages 562-589

21.

محمود جمعه محمد محمد الصاوي: بناء وتقنين مقياس التحيز المعرفي لدى المتعثرين دراسيًا من تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 590-615

22.

محمود جمعه محمد محمد الصاوي : بناء وتقنين مقياس الكمالية الأكاديمية لدى المتعثرين دراسيًا من تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 616-647

23.

منير ابراهيم عطية المراكبي: متطلبات التحول الرقمي في مدارس التعليم الثانوي العام بمحافظة البحيرة

Pages 648-685

24.

منير ابراهيم عطية المراكبي: التخطيط الاستراتيجي كمدخل لتحسين العملية التعليمية بمرحلة التعليم الثانوي العام بمحافظة البحيرة

Pages 686-726

25.

إيمان مصطفى شكري: الفاعلية الذاتية وعلاقتها ببعض المهارات الاجتماعية لدى أخصائي رعاية الشباب بجامعة مدينة السادات

Pages 727-749

26.

هناء محمد عثمان محمد: فعالية برنامج تدريبي قائم علي أستراتيجيات المعالجة الانفعالية في خفض الإكتئاب لدي طلاب كلية التربية

Pages 750-778

27.

هناء محمد عثمان محمد: برنامج تدريبي لخفض صعوبات المعالجة الانفعالية لدي طلاب كلية التربية

Pages 779-803

28.

رانيا كمال على إبراهيم: الإسهام النسبي للذكاء الوجداني في التنبؤ بالشعور بالسعادة لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 804-831

29.

سامية توفيق غانم الصيفي: فاعلية برنامج إرشادي جمعي في تحسين عادات العقل وخفض اضطرابات متلازمة الشاشات الالكترونية لدي التلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات التعلم

Pages 832-878

30.

ليلى محمد محمد عبد الجواد: فاعلية برنامج أنشطة إلكترونية مقترح لتنمية بعض مهارات القراءة لدى غير الناطقين بالعربية

Pages 879-918

31.

سامية توفيق غانم الصيفي: الخصائص السيكومترية لمقياس متلازمة الشاشات الإلكترونية لدى التلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية

Pages 919-938

32.

أجفان عثمان المهدي: فاعلية استخدام استراتيجية التعليم المتمايز فى تنمية مهارات التفكير الناقد والاتجاه نحو مادة الإحصاء لدى طلاب المرحلة الثانوية التجارية.

Pages 939-978

33.

Atef Abdelhameed Hamed Youssef: The Effectiveness of Using Brain-Based Learning Strategies in Developing EFL Writing Organization Sub-Skills for prep 3 Pupils .

Pages 979-1008

34.

:Abouzaid Mahrous Abouzaid Osman Efficacité d'utilisation des cartes mentales électroniques pour faire acquérir les compétences grammaticales à l’écrit en français auprès des étudiants de la 1ère année préparatoire

Pages 1009-1042

35.

Dr. Fatimah Aljuaid: The Role of Self-Efficacy in Enhancing Academic Motivation Among Undergraduate Students in the United States

Pages 1043-1075