EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 6, Issue 35, April 2024, Page 1-330  XML

1

مقدمة العدد الخامس والثلاثون - المجلد السادس - الجزء الثاني

Page 1-12

2

غادة محمد محمد فهمي عوف: آليات مقترحة لتفعيل التمكين الإداري لدى مديري مدارس التعليم الثانوي العام في مصر

Page 1-33

3

صابرين محمد عبدالقادر عبده: واقع استخدام أعضاء هيئة التدريس لتطبيقات الذكاء الاصطناعي بجامعة مدينة السادات (دراسة ميدانية)

Page 34-77

4

إيمــان صـابر عبـاس عبدالرحيـم: الذكاء الوجداني كمنبئ بالتحصيل الدراسي لدى طلاب المرحلة الثانوية

Page 78-123

5

جميلة حسين محمد على جمعة: فعالية برنامج تدريبي قائم على الاستثارة الفائقة في خفض العبء المعرفي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات التعلم الاكاديمية فى دولة الكويت

Page 124-151

6

أسماء زكريا إمام على: فاعلية برنامج إلكتروني قائم على القرائية في تنمية مهارات القراءة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ذوى صعوبات التعلم

Page 152-181

7

علاء محمد حلمي احمد: الجدارات القيادية لمعلمي التعليم الفني دراسة تحليلية

Page 182-209

8

علاء محمد حلمي احمد: آليات مقترحة لتطبيق التنمية المهنية المستدامة لمعلمي التعليم الفني بمصر

Page 210-237

9

سامى سعد عبد المنعم عشيبة: تنمية الذكاء الرقمى لتلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسى بمصر فى ضوء خبرة دولة سنغافورة

Page 238-271

10

سامى سعد عبد المنعم عشيبة: متطلبات تنمية المواطنة الرقمية لطلاب مدارس التعليم الثانوي العام في مصر في ضوء إستراتيجية التحول الرقمي

Page 272-299

11

ميرنا مكرم عدلي حنا: فعالية برنامج تدريبي قائم على الكفاءة الذاتية في خفض الأفكار اللاعقلانية لدى طلاب المرحلة الإعدادية

Page 300-330

12

حسين طعمة شذر: دبلوماسية الولايات المتحدة الأمريكية تجاه الحكومة المصرية ما بين عامي 1952 و 1956

Page 331-351

13

سهام بنت سعدي السلمي وسلوى بنت حســـــن قـحل: تقييم فعاليَّة ERDAS IMAGINE Objective في تصنيف البُنية العُمرانيَّة بمدينة الطَّائف

Page 352-373

14

د. صالح يحي الغامدي: برنامج إرشادي الكتروني قائم على اليقظة العقلية في خفض إدمان الألعاب الرقمية لدى عينة من المراهقين بالمملكة العربية السعودية

Page 374-415

15

حماد جمال أبوالعنين محمد: متطلبات تنمية رأس المال الفكري بالجامعات المصرية

Page 416-448

16

حماد جمال أبوالعنين محمد: متطلبات تنمية القيادة الإبداعية بالجامعات المصرية

Page 449-481

17

محمود عبدالمنعم محمود عفيفي: فعالية برنامج إرشادي تكاملي لتنمية السلوك التكيفي للأطفال المتلجلجين في المرحلة الابتدائية

Page 482-509

18

انجي بدوي مرقص بدوي ندا: متطلبات مقترحة لمواجهة الأزمات في مدارس التعليم الأساسي بمصر (كورونا نموذجاً)

Page 510-535

19

رحاب أشرف رشدي عياد: الخصائص السيكومترية لمقياس الاحتراق النفسي لدى معلمي المرحلة الثانوية

Page 536-561

20

رحاب أشرف رشدي عياد: الخصائص السيكومترية لمقياس الضغوط المهنية لدى معلمي المرحلة الثانوية

Page 562-589

21

محمود جمعه محمد محمد الصاوي: بناء وتقنين مقياس التحيز المعرفي لدى المتعثرين دراسيًا من تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 590-615

22

محمود جمعه محمد محمد الصاوي : بناء وتقنين مقياس الكمالية الأكاديمية لدى المتعثرين دراسيًا من تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 616-647

23

منير ابراهيم عطية المراكبي: متطلبات التحول الرقمي في مدارس التعليم الثانوي العام بمحافظة البحيرة

Page 648-685

24

منير ابراهيم عطية المراكبي: التخطيط الاستراتيجي كمدخل لتحسين العملية التعليمية بمرحلة التعليم الثانوي العام بمحافظة البحيرة

Page 686-726

25

إيمان مصطفى شكري: الفاعلية الذاتية وعلاقتها ببعض المهارات الاجتماعية لدى أخصائي رعاية الشباب بجامعة مدينة السادات

Page 727-749

26

هناء محمد عثمان محمد: فعالية برنامج تدريبي قائم علي أستراتيجيات المعالجة الانفعالية في خفض الإكتئاب لدي طلاب كلية التربية

Page 750-778

27

هناء محمد عثمان محمد: برنامج تدريبي لخفض صعوبات المعالجة الانفعالية لدي طلاب كلية التربية

Page 779-803

28

رانيا كمال على إبراهيم: الإسهام النسبي للذكاء الوجداني في التنبؤ بالشعور بالسعادة لدى طلاب المرحلة الثانوية

Page 804-831

29

سامية توفيق غانم الصيفي: فاعلية برنامج إرشادي جمعي في تحسين عادات العقل وخفض اضطرابات متلازمة الشاشات الالكترونية لدي التلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات التعلم

Page 832-878

30

ليلى محمد محمد عبد الجواد: فاعلية برنامج أنشطة إلكترونية مقترح لتنمية بعض مهارات القراءة لدى غير الناطقين بالعربية

Page 879-918

31

سامية توفيق غانم الصيفي: الخصائص السيكومترية لمقياس متلازمة الشاشات الإلكترونية لدى التلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية

Page 919-938

32

أجفان عثمان المهدي: فاعلية استخدام استراتيجية التعليم المتمايز فى تنمية مهارات التفكير الناقد والاتجاه نحو مادة الإحصاء لدى طلاب المرحلة الثانوية التجارية.

Page 939-978

33

Atef Abdelhameed Hamed Youssef: The Effectiveness of Using Brain-Based Learning Strategies in Developing EFL Writing Organization Sub-Skills for prep 3 Pupils .

Page 979-1008

34

:Abouzaid Mahrous Abouzaid Osman Efficacité d'utilisation des cartes mentales électroniques pour faire acquérir les compétences grammaticales à l’écrit en français auprès des étudiants de la 1ère année préparatoire

Page 1009-1042

35

Dr. Fatimah Aljuaid: The Role of Self-Efficacy in Enhancing Academic Motivation Among Undergraduate Students in the United States

Page 1043-1075