EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 39, Issue 4, December 2019, Page 3-272  XML

1

أثـر الحکم الرشيد علـى التنمية الاقتصادية المُستدامة فـي الدول العربية The Impact of Good Governance on Economic Development Sustainability in the Arab Countries

Page 3-20
محمد العجلونـي

2

أثـر الامتثال للمعاييـر الدولية (IFRS) علـى تکلفة رأس المال وقرار الاستثمار لتعظيم قيمة الشرکات المدرجة فـي بورصة فلسطيـن The Impact of Compliance with International Standards (IFRS) on the Cost of Capital and Investment Decision to Maximize the Value of Companies Listed on the Palestine Stock Exchange

Page 21-40
عبد الرحمن رشوان

3

تقييم تطبيق الخدمات الحکومية الإلکتـرونية فـي المملکة العربية السعودية من وجهة نظر المستفيديـن منها Evaluating the Application of E-Government Services from the Beneficiaries Perspectives in Saudi Arabia

Page 41-64
سرى العايد; سلوى الحمودي

4

عوامل النجاح الحرجة فـي تطبيق معاييـر جودة التعليم العالـي: دراسة استطلاعية تحليلية لآراء عينة من القيادات الإدارية والهيئة التدريسية فـي جامعة التنمية البشرية «السليمانية، إقليم کوردستان العراق» Critical Success Factors in The Application of The Quality of Higher Education Standards: Analytical Study of the Views of a Sample of

Page 65-82
يونس السبعاوي; بصير خزعل; يوسف أمين

5

أخلاقيات العمل الأکاديمـي لدى أعضاء هيئة التدريس فـي الجامعات: دراسة ميدانية علـى جامعة الملک سعود Moral Dimension in Academic Work with Faculty Members at Universities: A Field Study on King Saud University

Page 83-124
أمانـي القحطانـي

6

درجة توافر الصحة التنظيمية من وجهة نظر العامليـن فـي البلديات الفلسطينية: دراسة ميدانية (بلدية البيـرة) Degree of Organizational Health availability from the point of view of the workers in the municipality of Albeireh

Page 125-142
محمد اشتيوي; عودة مشارقه

7

دور التخطيط الاستـراتيجـي فـي إدارة الأزمات فـي المؤسسات الحکومية الفلسطينية The Role of the Strategic Planning in Crisis Management in the Governmental Institutions in Palestine

Page 143-162
سلامة «محمد وليد» سالم سلامة

8

التسويق من خلال المؤثـريـن علـى مواقع التواصل الاجتماعـي وأثـره فـي أبعاد قيمة العلامة التجارية من منظور العملاء: دراسة ميدانية علـى طلاب الجامعات فـي اليمن Influencer Marketing on The Social Networking Sites and Its Impact on the Dimensions of Customer-Based Brand Equity(CBBE): An Empirical Study on University Students in Yemen

Page 163-188
خالد حسن علـى الحريـري

9

دور معنويات المستثمريـن فـي تسعيـر الأصول الرأسمالية فـي الأسواق الناشئة فـي فتـرات الأزمات المالية: دراسة تطبيقية علـى السوق المصرية باستخدام أسلوب الانحدار الفازي Investor Sentiment Role on Asset Pricing in Emerging Markets During Stock Markets Crisis: Application to Egyptian Market Using Fuzzy Regression

Page 189-208
نسمة حشمت; هشام عبد الله

10

العلاقة بيـن السلوک الأخلاقي للقيادة وروحانية مکان العمل: دراسة ميدانية لدور التمکيـن النفسـي کمتغيـر وسيط تداخلـي فـي هذه العلاقة The Relationship between the Ethical Behavior of the Leadership and the Spirituality of the Work Place: An Empirical Study of the Role of Psychological Empowerment as a Mediator Variable

Page 209-224
سناء مصطفى محمد أبو ليفة

11

أثـر التوجه بالسوق السلوکي علـى الأداء الشامل في البنوک: دراسة ميدانية علـى عينة من الوکالات البنکية في ولاية سکيکدة Effects of Market Orientation on the Overall Performance of Banks: A Field Study in the Skikda Region of Algeria

Page 225-234
بلکبير بومدين; ياسين بوناب

12

نموذج نجاح الحاضنات ودور أدوات تکنولوجيا المعلومات والاتصالات کوسيط

Page 235-244
قدري الزغل

13

حرية الاجتماع والتظاهر بين جدلية الحقوق والحريات واعتبارات الأمن القومي

Page 245-248
يحيى الزنط

14

A Working Paper on Procurement Anti-corruption in Yemen

Page 251-264
Mohammed Ahmad Ali Thabit

15

The Impact of practice Strategic Adaption on Economic Crisis Management Strategies under the Circumstances of War - Syrian Case from 2011 to 2018

Page 265-272
Orwa Al Zoubi

16

دور القيادة الإدارية فى تمکين العاملين لمواجهة ظاهرة الأحتراق الوظيفى بالمنظمات العامة :مع دراسة حالة أکاديمية السادات للعلوم الإدارية

Page 241-243
عبير محمد عبدالفتاح الشافعى; محمد السيد بغدادى