EKB Journal Management System

1.

فعالية برنامع معرفى سلوکى لتنمية مهارات التفکير ما وراء المعرفى فى تخفيض التسويف الأکاديمى وقلق الامتحان لدى عينة من طالبات المرحلة الجامعية

Pages 115-158
حنان حسين محمود; أنسام مصطفى بظاظو

2.

فاعلية برنامج إرشادى معرفى سلوکى فى تحسين التوافق النفسى وخفض أعراض قلق المستقبل والاکتئاب لدى عينة من طالبات کلية التربية بالزلفى

Pages 161-205
رجوات عبداللطيف متولى

3.

فاعلية تدريس الرياضيات باستخدام نموذج أبعاد التعلم فى تنمية التحصيل الدراسى والاتجاه نحو الرياضيات لدى طلاب الصف الثانى المتوسط بمحافظة شرورة

Pages 209-234
على بن حمد ناصر ريانى

4.

التفکير البنائى والابتکارية الانفعالية ووجهة الضبط الأکاديمى کموثرات على التوافق مع الحياة الجامعية لدى طلبة کلية التربية بجامعة القصيم

Pages 237-280
حجاج غانم أحمد على

5.

قيم الحوار المتضمنة فى مقرر القراءة والتواصل اللغوى للمرحلة الثانوية (النظام الفصلى) وتصور مقترح لتنميتها لدى الطالبات

Pages 283-315
إقبال صالح الغصن

6.

تقييم احتياجات المعاقين فى منطقة جازان ومدى توافرها من وجهة نظرهم وأولياء أمورهم والقائمين على رعايتهم

Pages 319-345
محمد بن حسن أبوراسين; محمد بن على معشى; أحمد بن موسى حنتول; محمد کمال أبو الفتوح

7.

أثر التعلم المدمج على تنمية الاتجاه نحو الرياضيات لدى طالبات المرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية

Pages 349-378
نوف عرار بليهين الدوسرى; عبداللطيف الصفى الجزار; العجب محمد العجب

8.

الأساليب التربوية المستنبطة من أسلوب الخطاب المکى فى سورة الشمس وتطبيقاتها التربوية فى التعليم

Pages 381-411
أحلام أحمد المحمادى

9.

فاعلية برنامج إرشادى لتحسين دافعية الإنجاز لدى الطالبات المتعثرات دراسيًا بکلية التربية بالزلفى

Pages 415-452
سارة مبارک أحمد عباس; أمينة محمد عثمان

10.

تقويم أداء معلمى اللغة الانجليزية بالمرحلة الابتدائية فى ضوء الکفايات النوعية

Pages 455-475
خالد عبدالله فايز الشهرى

11.

دور الأسرة فى حفظ الهوية الإسلامية من خطر الغزو الفکرى

Pages 479-505
منال صالح السليمانى

12.

Validation of the Arabic Version of the Theory of Mind Task Battery

Pages 509-523
Ruba AbdelMatloub Moawad

13.

تصميم مستودع وحدات تعلم رقمية قائم على مبادئ نظرية العبء الذهنى المعرفى لمقرر مهارات التدريس وفاعليته فى تنمية الذکاء الناجح والمسئولية المهنية للطالبة المعلمة وفق أسلوبها المعرفى (الاستقلال - الاعتماد) على المجال الإدراکى

Pages 23-122
مها فتح الله بدير نوير; أحلام عبدالعظيم مبروک