EKB Journal Management System

1.

تصور مقترح لمعايير برامج إعداد المعلم المتميزة على ضوء خبرات بعض الدول

Articles in Press, Accepted Manuscript , Available Online from 10 September 2023
رشا محروس متولي; عبدالتواب عبداللاه عبدالتواب دسوقى; أ.د/أحمد حسين عبد المعطي

2.

دور مقررات برنامج ماجستير التربية الخاصة في تنمية مهارات القرن الحادي والعشرين: دراسة متعددة الأساليب.

Volume 33, Issue 3, July 2025, Pages 553-594
د/ منال يحيى باعامر

3.

متطلبات تدويل برامج إعداد المعلم بكليات التربية فى ضوء بعض التحديات

Volume 40, Issue 94.01, July 2025
ياسمين عادل محمد أبو عش; محمد حسن جمعة

4.

التخطيط لبرنامج إعداد معلم المدارس المصرية اليابانية بكلية التربية جامعة بنها على ضوء آراء الخبراء Planning a Teacher Preparation Program for Egyptian-Japanese Schools at the Faculty of Education- Benha University in Light of Experts’ Opinions

Volume 31, Issue 5.4, May 2025, Pages 1046-1188
صلاح الدين محمد توفيق; نجلاء أحمد محمد على شاهين

5.

الذكاء الاصطناعي وبرامج إعداد المعلم بكليات التربية بمصر

Volume 13, Issue 42.2, April 2025, Pages 15-23
محمد رجب فضل الله

6.

برنامج إعداد المعلم بين دولتي المملكة العربية السعودية وأستراليا (دراسة مقارنة)

Volume 7, Issue 9, April 2025, Pages 184-222
هيلة بنت عبد الله الفايز; حصة بنت قياض بن عبد الله العنزي

7.

تصور مقترح لمعايير برامج إعداد المعلم المتميزة على ضوء خبرات بعض الدول "دراســة تحليلية"

Volume 5, Issue 2, April 2023, Pages 62-89

8.

فلسفة تفريد التعليم، وإمكانية الإفادة منها في تطوير برامج إعداد المعلم بكليات التربية جامعة الأزهر "دراسة ميدانية".

Volume 31, Issue 1, January 2023, Pages 233-297
د/ محمد عبد المجيد أحمد خليل

9.

التقنية المعلوماتية لضمان جودة التعليم وعلاقته ببعض العوامل من وجهة نظر المعلمين

Volume 17, س17.ع92.ج1(ابریل 2020), April 2020, Pages 134-166
دلال سعود السميط

10.

أثر المرحلة الدراسية على استخدام التقنية المعلوماتية لضمان جودة التعليم من وجهة نظر المعلمين

Volume .76, يناير, January 2020, Pages 283-315
دلال سعود السميط

11.

مدى تضمين المعايير المهنية الوطنية للمعلمين في برامج إعداد المعلم بجامعة نجران

Volume 74, Issue 2, April 2019, Pages 640-661
يحيى علي أحمد فقيهي

12.

تقويم برامج إعداد المعلم في المملکة العربية السعودية في ضوء المعايير العالمية للمسؤولية المهنية

Volume 239, Issue 239, 2018, Pages 87-122
إيمان بنت عبد العزيز السحيباني السحيباني

13.

تقييم برنامج إعداد معلمات التربية الخاصة بجامعة الملک سعود من وجهة نظر الطالبات An evaluation of preparation program for special education teachers in king Saud university from the students point of view

Volume 5, 20 الجزء الثانى, September 2017, Pages 1-30
وفـــاء محمــد عــون; أريـج سلطــان العتيبـي

14.

اعتماد برامج إعداد المعلم "تحديات وخيارات "

Volume 7, Issue 1, July 2017, Pages 241-276
سحد محمد على محمد; يوسف ﺴﻴﺩ ﻤﺤﻤﻭﺩ; ﻋﻼ ﻋﺒﺩ الرحيم أحمد

15.

تقييم الطلاب لدراسة مقرر الأصول الفلسفية للتربية في ضوء نواتج التعلم المستهدفة "دراسة ميدانية

Volume 61, Issue 2, October 2015, Pages 239-297
محمود مصطفى محمد إبراهيم; محمد إبراهيم عبده السيد

16.

دراسة مقارنة لبرامج إعداد معلم التربية الخاصة بجامعة الملک سعود و جامعة وسکانسون بالولايات المتحدة الأمريکية

Volume 2, 8 الجزأ الأول, July 2015, Pages 133-163
نـوره بنت علي الکثيري

17.

أبعاد متطلبة في برامج إعداد المعلم: دراسة تحليلية فعالية برنامج تدريبي قائم على الموديولات التعليمية لمشرفي مجموعات الرياضيات في حل بعض مشکلات التربية العملية.

Volume 12, Issue 2, March 2009, Pages 121-160
محمد احمد محمد صالح