EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 16, س16.ع89.ج2(أکتوبر2019), October 2019, Page 1-554  XML

1

فاعلية برنامج تعليمي قائم على نظرية معالجة المعلومات في الذاکرة العاملة لتنمية الکتابة الاقناعية وخفض أعراض وصمة الذات لدى التلاميذ الصم بالمرحلة الابتدائية

Page 1-58
حسن تهامى عبداللاه سفين; أحمد محمود أحمد محمود

2

برنامج تدريبي مقترح للتنمية المهنية للمعلمين علي ضوء "نموذج التميز الأوروبي"

Page 59-104
أحمد عبد العظيم سالم

3

فاعلية برنامج قائم على مدخل "کل اللغة" لتنمية الکفاءة اللغوية لدى طلاب الدراسات العليا بکلية التربية

Page 105-155
سحر فؤاد إسماعيل

4

استخدام بعض طرق نظرية الاستجابة للمفردة في الکشف عن الأداء التفاضلي لمتغير الجنس في مفردات اختبار القدرات العامة وأثرها على دقة تقدير القدرة والخصائص السيکومترية للاختبار

Page 156-201
إسماعيل حسن الوليلى; سعيد بن عبد الله مبارک الدوسري

5

فاعلية برنامج قائم على التعليم المتمايز في تنمية مهارات الطلاقة القرائية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي

Page 202-275
عبد الله مؤروة دياب أبو زيد

6

استخدام نموذج لازاروس للعلاج الإنتقائي متعدد العوامل لخفض التفکير الإضطهادي وأثره في التسويف الأکاديمي لدى طلاب الجامعة

Page 276-332
أحمد فکرى بهنساوى

7

تطوير إعداد المعلم بکليات التربية بجمهورية مصر العربية على ضوء خبرات بعض الجامعات الأجنبية

Page 333-466
منى علي سيد محمد; حسن قاسم حسن

8

فعالية برنامج تدريبي قائم عـلى المرونـة العـقــلـيـة في تـنـمـيـة التـفـاؤل والصمـود الأکاديمي لدى طالبات جامعة الأزهر المتأخـرات دراسيًا

Page 467-519
عبير غانم أحمد

9

Knowledge and Time-Space Dualism in Comparative Education: an Analytical Study

Page 520-554
Amal Abd-Elfattah Mohamed; Ahmed Refaat Ali