EKB Journal Management System

1.

فاعلية برنامج تعليمي قائم على نظرية معالجة المعلومات في الذاکرة العاملة لتنمية الکتابة الاقناعية وخفض أعراض وصمة الذات لدى التلاميذ الصم بالمرحلة الابتدائية

Pages 1-58
حسن تهامى عبداللاه سفين; أحمد محمود أحمد محمود

2.

برنامج تدريبي مقترح للتنمية المهنية للمعلمين علي ضوء "نموذج التميز الأوروبي"

Pages 59-104
أحمد عبد العظيم سالم

3.

فاعلية برنامج قائم على مدخل "کل اللغة" لتنمية الکفاءة اللغوية لدى طلاب الدراسات العليا بکلية التربية

Pages 105-155
سحر فؤاد إسماعيل

4.

استخدام بعض طرق نظرية الاستجابة للمفردة في الکشف عن الأداء التفاضلي لمتغير الجنس في مفردات اختبار القدرات العامة وأثرها على دقة تقدير القدرة والخصائص السيکومترية للاختبار

Pages 156-201
إسماعيل حسن الوليلى; سعيد بن عبد الله مبارک الدوسري

5.

فاعلية برنامج قائم على التعليم المتمايز في تنمية مهارات الطلاقة القرائية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي

Pages 202-275
عبد الله مؤروة دياب أبو زيد

6.

استخدام نموذج لازاروس للعلاج الإنتقائي متعدد العوامل لخفض التفکير الإضطهادي وأثره في التسويف الأکاديمي لدى طلاب الجامعة

Pages 276-332
أحمد فکرى بهنساوى

7.

تطوير إعداد المعلم بکليات التربية بجمهورية مصر العربية على ضوء خبرات بعض الجامعات الأجنبية

Pages 333-466
منى علي سيد محمد; حسن قاسم حسن

8.

فعالية برنامج تدريبي قائم عـلى المرونـة العـقــلـيـة في تـنـمـيـة التـفـاؤل والصمـود الأکاديمي لدى طالبات جامعة الأزهر المتأخـرات دراسيًا

Pages 467-519
عبير غانم أحمد

9.

Knowledge and Time-Space Dualism in Comparative Education: an Analytical Study

Pages 520-554
Amal Abd-Elfattah Mohamed; Ahmed Refaat Ali