EKB Journal Management System

1.

وسائل التواصل الاجتماعي وأثرها على الأمن الفکري من وجهة نظر طلبة المرحلة الثانوية ومعلمي العلوم الشرعية بمنطقة عسير

Pages 13-70
مسفر أحمد مسفر الوادعي

2.

فاعلية البرامج الوقائية والعلاجية المقدمة من الجمعيات الأسرية في تحسين التوافق الزواجي من وجهة نظر المستفيدين (جمعية المودة للتنمية الأسرية بمحافظة جدة أنموذجاً)

Pages 73-134
صالح بن يحيى الغامدي

3.

تصور مقترح لتفعيل مجال نشاط التربية الإسلامية اللاصفي في ضوء أهداف النشاط للمرحلة الثانوية من وجهة نظر مشرفي ورواد النشاط بمنطقة القصيم التعليمية

Pages 137-177
أحمد بن محمد التويجري; فهد بن محمد العجلان

4.

درجة تحقق معايير الجودة الشاملة في برنامج إعداد معلم التربية الخاصة بجامعة أم القرى

Pages 179-224
ناهل محمد بابکر الشريف

5.

دراسة تشخيصية لأخطاء الترجمة بلغة الإشارة ومصادرها من وجهة نظر المترجمين في ضوء بعض المتغيرات

Pages 227-256
محمد أبو شعيرة

6.

أثر العلاقة بين واجهة تفاعل (بسيطة – مرکبة) وأسلوب التعلم ببيئة التعلم النقال في تنمية مهارات تصميم المقررات الإلکترونية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم

Pages 259-306
أحمد محمد عبد المطلب محمد

7.

درجة ممارسة المشرف التربوي لنمط الإشراف العيادي (الإکلينيکي) کما يراه المعلمون والمعلمات في مدينة عرعر في ضوء بعض المتغيرات

Pages 310-350
سعود بن جبيب الرويلي

8.

فاعلية تدريس وحدة قائمة على المدونات في تنمية تحصيل طلاب المرحلة الثانوية في الرياضيات والاتجاه نحوها

Pages 1-35
عبد الله مبارک مدشر الجبل

9.

مدى توافر معايير جودة کتاب التربية الإسلامية للصف الثالث من المرحلة الأساسية الدنيا من وجهة نظر معلمات الصف في محافظة الکرک. nsurance Criteria of Islamic Education Textbook of the Third Class of the Lower Basic Stage from the View Point of Class eachers in Al- Karak Directorate Ahlam Mohammad Al-botoosh D.

Pages 383-422
أحلام محمد سالم البطوش

10.

تقويم کتاب التربية الاجتماعية والوطنية للصف الرابع الابتدائي في ضوء مواصفات الکتاب المدرسي التعليمي

Pages 425-493
جميلة محمد سيف القحطاني

11.

تأثير برنامج تدريبي بدني مهاري على بعض المتغيرات الفسيولوجية لطلاب جامعة طيبة دراسة تجريبية. Comparative Study: The Effect of Physical and Skills Training Program on Some Physiological Variables on the University Undergraduate Student

Pages 495-542
محمود عقل الوديان

12.

أثر استخدام أنموذجي فراير وويتلي في اکتساب المفاهيم البلاغية لدى طلاب الصف العاشر الأساسي في الأردن The effect of using Fryer's and Wheatly's models in the rhetorical concepts acquisition and retention on students in tenth grade in Jordan

Pages 543-573
حاتم أحمد القضاة; قصي شحادة المومني; مهند خازر مصطفى

13.

أثر التفاعل بين أدوات الويب 2.0 و الدعم التعليمي على الأداء المهاري والتحصيل المعرفي المرتبط به لدى طلاب تکنولوجيا التعليم.

Pages 575-629
شيماء أحمد أحمد عبد الرحمن; سمير أحمد السيد قحوف

14.

وعي أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأميرة نورة بتقنية التصوير التجسيمي (الهولوجرام) في التعليم عن بعد واتجاههم نحوه

Pages 631-676
أمل سفر القحطاني; ريم عبدالله المعيذر

15.

تضمين المعايير المهنية الوطنية في برنامج إعداد معلمات اللغة العربية بجامعة المجمعة

Pages 679-725
أمل بنت عثمان عبد الله الدريعي

16.

التعصب ودوره في ارتکاب الجريمة من وجهة نظر نزلاء مراکز الإصلاح والتأهيل بالأردن

Pages 727-773
رانيا الهشلمون

17.

مدى ممارسة العاملين في إدارة ومراکز الموهوبين للمهام اللازمة لاکتشاف ورعاية الطلاب الموهوبين بمدارس التعليم العام بمدينة تبوک

Pages 775-810
محمد رحيل عودة الشمري