EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 3, Issue 1, January 2014  XML

1

مستوى الوعي المعرفي والمهاري لدى معلمات رياض الأطفال ومعلمات الحلقة الأولى من التعليم الأساسي في السلطنة بالکفايات الضرورية لتنمية مهارات التفکير الابتکاري لدى الأطفال

Page 1-28
حمود بن عبدالله بن سالم الشکري الشکري

2

العلاج العقلاني الانفعالي والعجز المتعلم

Page 26-69
محمد درويش محمد محمد; عبدالله سالم عايش الرشيدي الرشيدي

3

برنامج مقترح باستخدام المحاکاة الکمبيوترية لتلاميذ الصف الثالث الاعدادى لتنمية بعض مهارات التفکير التکنولوجى

Page 68-104
محمود علي عبد الحميد ابراهيم ابراهيم; محمد رضا البغدادى البغدادى; سعاد احمد شاهين شاهين

4

اثر استخدام استرتيجية السقالات التعليمية في تدريس الدراسات الاجتماعية لتلاميذ الصف الأول الاعدادي علي تنمية المفاهيم التاريخية ومهارات التفکير الاستدلالي

Page 99-137
محمود حافظ احمد احمد; مديحة قرني معبد معبد; حمادة رمضان عبد الجواد عبد الجواد

5

فاعلية وحدة مقترحة في الدراسات الاجتماعية قائمة علي إسترتيجية لعب الأدوار لتلاميذ الصف السادس الإبتدائي في تنمية أبعاد الوعي الإجتماعي.

Page 138-181
صلاح محمد جمعه جمعه; احمد رمضان خليفة السيد السيد; محمود حافظ احمد احمد

6

أثر التلميحات البصرية لعروض الوسائط المتعددة للمعاقين سمعيا في تنمية مهارات استخدام برامج الحاسب الآلي

Page 177-214
سماء عبد الفتاح عبد العزيز على علي; إبراهيم محمد عطا عطا; انشراح عبدالعزيز إبراهيم إبراهيم

7

الضغوط الاجتماعية للشباب المعاقين جسميا ودور الخدمة الاجتماعية في التخفيف من حدتها

Page 211-268
محمود محمد ياسين عبد الحميد عبد الحميد; احلام عبد المؤمن علي علي; عبير حسن مصطفي مصطفي

8

أثر استخدام إستراتيجية التعلم بالاکتشاف في تدريس القواعد النحوية لطلاب الصف الأول الثانوي العام في تنمية التحصيل ومهارات ما وراء المعرفة

Page 268-289
عبد المولي عبد السلام مراد عبد الله عبد الله; عبد الرحمن کامل کامل; محمد عويس القرني القرني

9

An analytical view of Students Interaction with E- Learning Environment ( Blackboard) at King Saud University

Page 288-382
Ibtesam Al-Nahed Al-Nahed; Hania Al-Shanawani Al-Shanawani