EKB Journal Management System

1.

مستوى الوعي المعرفي والمهاري لدى معلمات رياض الأطفال ومعلمات الحلقة الأولى من التعليم الأساسي في السلطنة بالکفايات الضرورية لتنمية مهارات التفکير الابتکاري لدى الأطفال

Pages 1-28
حمود بن عبدالله بن سالم الشکري الشکري

2.

العلاج العقلاني الانفعالي والعجز المتعلم

Pages 26-69
محمد درويش محمد محمد; عبدالله سالم عايش الرشيدي الرشيدي

3.

برنامج مقترح باستخدام المحاکاة الکمبيوترية لتلاميذ الصف الثالث الاعدادى لتنمية بعض مهارات التفکير التکنولوجى

Pages 68-104
محمود علي عبد الحميد ابراهيم ابراهيم; محمد رضا البغدادى البغدادى; سعاد احمد شاهين شاهين

4.

اثر استخدام استرتيجية السقالات التعليمية في تدريس الدراسات الاجتماعية لتلاميذ الصف الأول الاعدادي علي تنمية المفاهيم التاريخية ومهارات التفکير الاستدلالي

Pages 99-137
محمود حافظ احمد احمد; مديحة قرني معبد معبد; حمادة رمضان عبد الجواد عبد الجواد

5.

فاعلية وحدة مقترحة في الدراسات الاجتماعية قائمة علي إسترتيجية لعب الأدوار لتلاميذ الصف السادس الإبتدائي في تنمية أبعاد الوعي الإجتماعي.

Pages 138-181
صلاح محمد جمعه جمعه; احمد رمضان خليفة السيد السيد; محمود حافظ احمد احمد

6.

أثر التلميحات البصرية لعروض الوسائط المتعددة للمعاقين سمعيا في تنمية مهارات استخدام برامج الحاسب الآلي

Pages 177-214
سماء عبد الفتاح عبد العزيز على علي; إبراهيم محمد عطا عطا; انشراح عبدالعزيز إبراهيم إبراهيم

7.

الضغوط الاجتماعية للشباب المعاقين جسميا ودور الخدمة الاجتماعية في التخفيف من حدتها

Pages 211-268
محمود محمد ياسين عبد الحميد عبد الحميد; احلام عبد المؤمن علي علي; عبير حسن مصطفي مصطفي

8.

أثر استخدام إستراتيجية التعلم بالاکتشاف في تدريس القواعد النحوية لطلاب الصف الأول الثانوي العام في تنمية التحصيل ومهارات ما وراء المعرفة

Pages 268-289
عبد المولي عبد السلام مراد عبد الله عبد الله; عبد الرحمن کامل کامل; محمد عويس القرني القرني

9.

An analytical view of Students Interaction with E- Learning Environment ( Blackboard) at King Saud University

Pages 288-382
Ibtesam Al-Nahed Al-Nahed; Hania Al-Shanawani Al-Shanawani