EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 41, Issue 3, July 2017, Page 15-339  XML

1

مصادر تمويل التعليم الجامعي في الجمهورية اليمنية

Page 15-48
ابراهيم محمد صالح صالح

2

انعکاس الخطاب القيمي على تعزيز المواطنة فى مسرح الطفل

Page 51-110
أحمد نبيل أحمد أحمد

3

العدالة التنظيمية لدى رؤساء الأقسام الأکاديمية وعلاقتها بسلوک المواطنة التنظيمية لأعضاء هيئة التدريس في جامعة طنطا (دراسة ميدانية)

Page 113-252
أميمة حلمي مصطفى مصطفى

4

المسئولية الاجتماعية للمدارس الرسمية"للغات" بمحافظة القاهرة (من وجهة نظر معلميها)

Page 255-339
حسين أحمد عبد الرحمن عبد الرحمن

5

دراسة مقارنة للامرکزية إدارة التعليم قبل الجامعى فى کل من البرازيل وسويسرا وجمهورية مصر العرببة

Page 15-103
محمد فتحى محمود قاسم قاسم

6

واقع ممارسة مديري مدارس التعليم العام بدولة الکويت للعلاقات الإنسانية من منظور أعضاء الهيئة التعليمية

Page 109-154
أحمد سلامه العنزي العنزي

7

معالجة أطر العمل النظرية والمفاهيمية في بحوث التربية العلمية: دراسة تحليلية لبحوث دورية التربية العلمية بين عامي (2011-2016)

Page 157-206
عالية محمد کريم العطيات العطوي العطوي

8

أثر استخدام السبورة التفاعلية في تدريس الکيمياء على تنمية مهارة الاستدلالInferring والمشارکة الفاعلة لدى طلاب کلية العلوم بجامعة المجمعة

Page 209-244
عبد الله بن عـــواد الحربي الحربي

9

(14) مقترح لتحسين کفاءة التدريب الميداني لتخصص التربية المهنية في کلية الشوبک الجامعية من وجهة نظر الطالب (لمعلم)

Page 247-278
عمر موسى محاسنة محاسنة

10

أثر برنامج تطوعي في تحسين اتجاهات المتطوعين نحو الأشخاص ذوي الإعاقة في مراکز تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة

Page 281-314
عبد العزيز السرطاوي السرطاوي

11

واقع استخدام الصور الرمزية (Avatars) في تصميم مقررات المنصات التعليمية الالکترونية المفتوحة هائلة الالتحاق (MOOCs)

Page 15-68
سهام بنت سلمان محمد الجريوي الجريوي

12

الحاجات المهنية لدى المشرفين التربويين في الأردن إلى الکفايات اللازمة لإدارة المعرفة في ضوء مبادئ سينج للمنظمات المتعلمة

Page 71-112
محمد إبراهيم القداح القداح

13

الالتزام التنظيمي وعلاقته بقيم العمل لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة نجران (دراسة ميدانية) ( )

Page 115-168
محمد ماهر الحمَّار محمد الحمَّار

14

إستراتيجية مقترحة في ضوء الدمج بين التعلم القائم على المشکلة والتعلم القائم على الاستقصاء لتنمية مهارات الکتابة العلمية والوعي بها لدى طلاب المرحلة الثانوية بمدارس المتفوقين في العلوم والتکنولوجيا (STEM)

Page 171-252
مروان أحمد محمد السمان السمان

15

اليات تحقيق التماسک الاجتماعى فى ضوء مفهوم التعليم المستمر( رؤية مقترحة )

Page 255-333
هالة أحمد إبراهيم محمد الجلاد الجلاد

16

مدى ممارسة ثقافة الحوار لدى طلاب جامعة بيشة* وسبل تعزيزها

Page 15-94
هالة مختار الوحش الوحش

17

دور جامعة طنطا في تنمية رأس المال الفکري لأعضاء هيئة تدريسها لتحقيق اقتصاد المعرفة تصور مقترح

Page 97-189
هويدا محمود الإتربي الإتربي

18

مستوى ثقافة الوعي بحقوق الطفل لدى معلمات رياض الأطفال العاصمة بدولة الکويت في ضوء اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل واتجاهاتهن نحوها

Page 193-239
ياسمين هداد فاضل الفضلي الفضلي