EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 10, 34 الجزء الأول, January 2020, Page 1-31  XML

1

نشرة العدد

Page 1-13

2

طبيعة استخدام أساليب التواصل غير اللفظي وفاعليتها في تطوير النمو اللغوي لدى التلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية والنمائية من وجهة نظر الأخصائيات في جمعيات الأطفال المعوقين في المملکة العربية السعودية The nature of using nonverbal communication methods and their effectiveness in developing linguistic development among students with intell

Page 1-31
عبـد الله الـوابلـي; ندى السجان

3

تقـدير الــذات وعـلاقتــه بالتحصــيل الــدراســي لدى طلبة المرحلة الجامعية ذوي اضطرابات الکلام Self-Esteem and its Relationship to Academic Achievement among Undergraduate Students with Speech Disorders

Page 33-74
أحمـــد الــدوايـــدة; رشــا المغـذوي

4

فاعليَّة برنامج علاجي باستخدام استراتيجيَّة إعادة القراءة وتصحيح الأخطاء في تطوير مهارة الطلاقة للتلاميذ ذوي صعوبات التعلُّم في المرحلة الابتدائيَّة The Effectiveness of Repeated Reading and Error Correction Intervention to Improve Reading Fluency for Elementary Age Students with Specific Learning Disabilities

Page 75-102
سعيد القحطاني

5

مـدى إلمــام أخصـائـي النطـــق والـکلام بالکفايات الأساسية عند العمل مع الطلاب الصم وضعاف السمع ضمن جلسات النطق والتخاطب Levels of knowledge among speech and language therapists regarding competencies when working with deaf and hard of hearing students

Page 103-139
ماجد عبدالرحمن عبدالعزيز السالم; عهود عبدالعزيز سعود الحميدان

6

الخــبرات التــدريبيــــة لمعلمــات الطــالبــــات ذوات صعـــوبــات التعلــم بالمــرحلــة الثــانــويــة Training Experiences for Teachers of Students with Learning Disabilities in Secondary School

Page 141-172
نســريـن الضبيـب; جـوخـة الکلبـانـي; ضحى القحطاني; حنـان القـرنـي

7

فعالية برنامج للتأهيل التخاطبى قائم على (PECS) لتنميــة المهــارات قبل اللفظيــة لـدى الأطفــال مـن ذوى اضطــراب طيــف التــوحــد The effectiveness of PECS Program for pre-verbal skills development in Autism Spectrum Disorder children

Page 173-210
أسـامـه حسن