EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 10, 35 الجزء الأول, March 2020  XML

1

نشرة العدد

Page 1-13
تقديم: أ.د/ نجوى جوبالى

2

أثر استخدام استراتيجية (K.W.L) في تدريس التعبير الکتابي لتلميذات الصف الرابع ذوات صعوبات التعلم Using the (K.W.L) Strategy in Teaching Written Expression for Fourth-Grade Students with Learning Difficulties

Page 1-32
مهـــا بنـت حمــــد الشيحـــة

3

درجـة معـرفـة المعلمـين في المرحلــة الابتدائيـة في مدينــة مکــة باضطــرابـات التـواصــل في ضـوء بعـض المتغـيرات The Degree of Knowledge that Public Elementary School Teachers have about Communication Disorders in Makkah City according to Some Variables

Page 33-61
عبـد الـرحمــن محمــد مـريـح; مــؤيـد عبـدالهــادي الحميـدي

4

تصنيف التلاميذ ذوي صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية باستخدام اختبار المصفوفات المتتابعة المعياري لرافن categorized Learning Disabled students in Elementary school using the Ravens Standard Progressive Matrices (SPM)

Page 63-85
خليل يوسف علي أحمد الشاعر; عبد الله سعيد محمد القحطاني

5

بناء مقياس الکفايات المهنية الإرشادية للطلاب المعلمين بقسم التربية الخاصة Constructing a scale of counselling professional competencies among students teachers of special education department

Page 87-112
أحمــــد محمــــد عبـــد الحميــــد

6

کفايات معلمي الأطفال ذوي اضطراب التوحد في الممارسات التدريسية الفعّالة من وجهة نظرهم في ضوء بعض المتغيرات The competencies of teachers of children with autism in effective teaching practices from their point of view in the Hashemite Kingdom of Jordan in light of some variables

Page 113-147
انشــراح ســـالــم المغـــاربـــة; عمـــــر فنـــــدي الحميـــــدان

7

فاعلية برنامج تدخل مبکر لتنمية المهارات المعرفية لدي الأطفال التوحديين The Effectiveness of an Early Intervention Program in developing the cognitive skills of Autism Children

Page 149-189
حـاتـم عبـدالسـلام محمـد عبـدالسـلام