EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 6, Issue 1 - Serial Number 14, January 2018, Page 1-261  XML

1

فاعلية استخدام البيئات الافتراضية القائمة على تطبيقات جوجل التربوية لتنمية مهارات إنتاج الدروس الإلکترونية لدى معلمي المرحلة الأساسية في المملکة الأردنية الهاشمية

Page 3-21
احمد حامد العضايلة; عبد العزيز طلبه عبد الحميد; امين صلاح الدين امين

2

بعض الخبرات العالمية المتقدمة في مجال الإدارة الجامعية وکيفية الاستفادة منها فى مصر : دراسة وصفية /

Page 25-53
محمود مصطفى حسن محمود هلال; حسن محمد ابراهيم حسان; محمد عطوة مجاهد

3

بعض معوقات إدارة مدارس التعليم الثانوي العام بدولة الکويت وکيفية مواجهتها في ضوء مدخل الجودة الشاملة

Page 57-68
عبد الرحمن عبد الله المطيرى; محمد عطوة مجاهد; محمد حسنين عبده العجمى

4

معوقات إقامة مجتمعات التعلم المهنية بمدارس التعليم الثانوي الصناعي في مصر وسُبل التغلب عليها

Page 71-81
محمد عبد الناصر القناوى ابراهيم; حسن محمد ابراهيم حسان; محمد السيد محمد الاخناوى

5

نظم إعداد معلم اللغة الإنجليزية في کل من انجلترا وجمهورية مصر العربية : دراسة مقارنة /

Page 85-104
محمد يحيى عبد الرازق; مهنى محمد ابراهيم غنايم; عادل منصور محمود صالح

6

تطوير المعاهد العليا الخاصة للهندسة والتکنولوجيا في مصر في ضوء متطلبات سوق العمل

Page 107-173
محمد السيد محمد الاخناوى; حامد احمد محمد السيد شحاته

7

بعض عوامل الرسوب في التعليم الفني الصناعي وسبل مواجهتها : دراسة تحليلية /

Page 177-185
علاء احمد عبد العزيز عبد المقصود; محمد ابراهيم عطوة مجاهد; على عبد ربه حسين; محمد السيد محمد الاخناوى

8

بعض معوقات البحث التربوى فى جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وکيفية مواجهتها فى ضوء التوجهات العالمية المعاصرة : دراسة وصفية /

Page 189-199
توفيق صالح عبد الله المديهيم

9

تصميم بيئة تکيفية قائمة على الوکيل الذکى لتنمية مهارات إنتاج الرسومات المتحرکة ثلاثية الأبعاد لدى طلاب تکنولوجيا التعليم

Page 203-220
اسراء بدران عبد الحميد حسن محمد; اسماعيل محمد اسماعيل حسن; رشا احمد ابراهيم السيد

10

القيادة الخادمة لدى مديري مدارس التعليم العام وعلاقتها باستعداد المعلمين للتغيير التنظيمي

Page 223-256
اشرف السعيد احمد محمد

11

Efficacité de l’apprentissage autorégulé pour développer quelques compétences de la compréhension lecturale en français chez les étudiants du cycle secondaire :

Page 3-15
نورا احمد ابراهيم طنطاوى; عادل توفيق ابراهيم; هبه عطيه على سالم