EKB Journal Management System

1.

" أثر استخدام استراتيجية الکرسي الساخن عبر تعليم العلوم في تنمية مهارات الحوار والاهتمام العلمي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بمصر"

Pages 1-57
سعد خليفة عبد الکريم

2.

فاعلية برنامج مقترح لتنمية مفاهيم الطريقة العلمية ومهارات تدريس التفکير الناقد لدي معلمي العلوم بالمرحلة المتوسطة بالمدينة المنورة

Pages 59-115
حمدي عبد العزيز الصباغ

3.

دراسة مقارنة لجامعات الشرکات في مصر وماليزيا

Pages 117-297
عبد العاطى حلقان أحمد عبد العزيز

4.

درجة توظيف معلمي اللغة الإنجليزية مدخل العمليات في تدريس التعبير الکتابي لطلاب الصف الثاني الثانوي بمدينة الطائف

Pages 299-349
ماجد غزاي صالح العتيبي

5.

تطوير برامج التنمية المهنية لقادة المدارس بالمملکة العربية السعودية في ضوء الاتجاهات العالمية "دراسة تحليلية"

Pages 351-387
مشعان ضيف الله مقبل الشمري

6.

صعوبات تبنّي " أنموذج تطوير المدارس" في منطقة القصيم من وجهة نظر فريق التميُز فيها"

Pages 389-419
حسين على محسن الفريدي

7.

فاعلية استخدام استراتيجية سکامبرSCAMPER لتنمية مهارات التفکير الإبداعي والتحصيل الدراسي في مادة العلوم لدى تلاميذ الصف الثاني المتوسط بالمملکة العربية السعودية

Pages 421-479
احمد عمر احمد محمد

8.

فعالية العلاج الواقعي في التخفيف من السلوک العدواني لدى طالبات المرحلة الثانوية في دولة الکويت

Pages 481-512
نوريه مشاري الخرافي; هيفاء محمد عثمان القحطاني

9.

أثر استخدام طريقة الاکتشاف الموجه على التحصيل فى مادة الرياضيات لدى تلميذات الصف الأول الاعدادى

Pages 514-536
مدحت السيد محروس أبو الخير

10.

فاعلية برنامج قائم على التعلم الالکتروني المدمج لتدريس مقرر تخطيط وإدارة الإنتاج في تنمية القدرة المکانية والتفکير الاستدلالي لدي طــــلاب المدارس الصناعية المعمارية

Pages 538-577
محمد عثمان يوسف عباس أحمد القاضي; عبادة أحمد عبادة الخولي; محمد عبد الله عبيد; متولي صابر خـــــــلاف معبد

11.

استخدام منهجية سيجما ستة لقياس ومقارنة الأداء للمرحلة الثانوية بمدارس التعليم العام بمحافظة الأحساء (بنين)

Pages 579-614
محمد حمد الحسن

12.

فاعلية استراتيجية الرحلات المعرفية عبر الويب في التحصيل الدراسي والاتجاه نحو مادة العلوم لدى طالبات الصف الرابع الابتدائي

Pages 616-664
تغريد طريريش علي الجهني

13.

Evaluating an Arabic-English machine translated text: An Analytical and Pedagogical Approach

Pages 1-32
Marghany Mahmoud Marghany