EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 16, Issue 52, July 2006  XML

1

ﻣﻌﺎﻳﻴﺮ ﺗﻘﻮﻳﻢ ﺟﻮﺩﺓ ﺗﺼﻤﻴﻢ ﺑﺮﺍﻣﺞ ﺍﻟﺘﺪﺧﻞ ﺍﻟﺴﻴﻜﻮﻟﻮﺟﻲ

Page 1-25
ﺣﺴﻴﻦ ﻋﺒﺪﺍﻟﻌﺰﻳﺰ ﺍﻟﺪﺭﻳﻨﻲ،; ﻣﺤﻤﺪ ﻋﻠﻲ ﻛﺎﻣﻠ ﻣﺤﻤﺪ،

2

ﺍﻟﻀﻐﻮﻁ ﺍﻷﺳﺮﻳﺔ ﻛﻤﺎ ﻳﺪﺭﻛﻬﺎ ﺍﻷﺑﻨﺎﺀ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﻴﻮﻥ: ﺩﺭﺍﺳﺔ ﻣﻘﺎﺭﻧﺔ ﻓﻲ ﻛﻞ ﻣﻦ ﺍﻟﺮﻳﻒ ﻭﺍﻟﺤﻀﺮ ﻭﺑﺮﻧﺎﻣﺞ ﺇﺭﺷﺎﺩﻱ ﻟﻠﺘﻐﻠﺐ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻀﻐﻮﻁ ﺍﻷﺳﺮﻳﺔ

Page 27-112
ﺟﻤﺎﻝ ﻓﺮﻏﻞ ﺇﺳﻤﺎﻋﻴﻞ ﺍﻟﻬﻮﺍﺭﻱ،

3

ﺍﻟﺘﻌﻠﻢ ﺍﻟﻤﻨﻈﻢ ﺫﺍﺗﻴﺎ ﻟﺪﻱ ﻣﺮﺗﻔﻌﻲ ﻭﻣﻨﺨﻔﻀﻲ ﺍﻟﺴﻌﺔ ﺍﻟﻌﻘﻠﻴﺔ ﻣﻦ ﻃﻼﺏ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﻨﺴﻴﻦ

Page 113-160
ﺟﻤﺎﻝ ﻓﺮﻏﻞ ﺇﺳﻤﺎﻋﻴﻞ ﺍﻟﻬﻮﺍﺭﻱ،; ﻣﻨﺎﻝ ﻋﻠﻲ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﺨﻮﻟﻲ،

4

ﺍﻟﺤﻜﻤﺔ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﻤﺴﻨﻴﻦ: ﺩﺭﺍﺳﺔ ﺑﺎﻟﻤﻨﻬﺞ ﺍﻟﻈﺎﻫﺮﺍﺗﻲ

Page 161-187
ﺳﻨﻴﻪ ﺟﻤﺎﻝ ﻋﺒﺪﺍﻟﺤﻤﻴﺪ،

5

ﺍﻟﻤﻬﺎﺭﺍﺕ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ ﻭﻋﻼﻗﺘﻬﺎ ﺑﺎﻟﺸﻌﻮﺭ ﺑﺎﻟﻘﻠﻖ ﻟﺪﻱ ﺍﻷﺣﺪﺍﺙ ﻣﻦ ﺍﻟﻔﺘﻴﺎﺕ ﺑﺪﺍﺭ ﺍﻟﺮﻋﺎﻳﺔ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ ﺑﺼﻨﻌﺎﺀ

Page 189-207
ﻓﺎﺗﻦ ﻋﺒﺪﻩ ﻣﺤﻤﺪ ﻋﺒﺪﺍﷲ،

6

ﺍﻻﺗﺠﺎﻩ ﻧﺤﻮ ﺧﺘﺎﻥ ﺍﻷﻧﺎﺙ ﻭﻋﻼﻗﺘﻪ ﺑﺒﻌﺾ ﻣﺘﻐﻴﺮﺍﺕ ﺍﻟﺸﺨﺼﻴﺔ

Page 209-288
ﻣﺤﻤﺪ ﺣﺴﻦ ﻣﺤﻤﺪ ﺣﺴﻦ ﻏﺎﻧﻢ،; ﻣﺎﺟﺪﺓ ﺣﺴﻴﻨ ﻣﺤﻤﻮﺩ،

7

ﺍﻻﺗﺠﺎﻩ ﻧﺤﻮ ﺍﻟﺘﻘﻴﻴﻢ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﻲ ﻭﻣﻌﻮﻗﺎﺕ ﺗﻄﺒﻴﻘﻪ ﻛﻤﺪﺧﻞ ﻟﺘﻄﻮﻳﺮ ﺍﻟﺘﻘﻮﻳﻢ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻨﻈﻮﻣﺔ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻤﻴﺔ

Page 259-294
ﻣﺤﻤﺪ ﺣﺴﻴﻦ ﺳﻌﻴﺪ ﺣﺴﻴﻦ،

8

ﺍﻟﻔﺮﻭﻕ ﺑﻴﻦ ﻛﻞ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺘﻔﻮﻗﻴﻦ ﻭﺍﻟﻌﺎﺩﻳﻴﻦ ﻭﺍﻟﻤﺘﺄﺧﺮﻳﻦ ﺩﺭﺍﺳﻴﺎ ﻓﻲ ﺑﻌﺾ ﺍﻻﺳﺘﺮﺍﺗﻴﺠﻴﺎﺕ ﺍﻟﻤﻌﺮﻓﻴﺔ ﻟﺤﻞ ﺍﻟﻤﺸﻜﻠﺔ ﻭﺃﺛﺮ ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ ﻓﻲ ﻣﻬﺎﺭﺍﺕ ﻣﺎ ﻭﺭﺍﺀ ﺍﻟﻤﻌﺮﻓﺔ ﻟﺘﺤﺴﻴﻨﻬﺎ ﻟﺪﻱ ﺍﻟﻄﻼﺏ ﺍﻟﻤﺘﺄﺧﺮﻳﻦ ﺩﺭﺍﺳﻴﺎ

Page 295-389
ﻣﻨﻰ ﺣﺴﻦ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﺑﺪﻭﻱ،; ﻭﻟﻴﺪ ﻛﻤﺎﻝ ﻋﻔﻴﻔﻲ ﺍﻟﻘﻔﺎﺹ،

9

ﺍﻟﺘﻤﻴﻴﺰ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻄﻼﺏ ﺫﻭﻱ ﺍﻟﻤﺮﻭﻧﺔ ﺍﻟﺘﺮﺑﻮﻳﺔ ﻭﺍﻟﻄﻼﺏ ﺍﻟﻤﻬﺪﺩﻳﻦ ﺑﺨﻄﺮ ﺍﻟﻔﺸﻞ ﺍﻟﺪﺭﺍﺳﻲ ﺑﺎﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺃﺑﻌﺎﺩ ﺑﻴﺌﺔ ﺍﻟﻔﺼﻞ ﺍﻟﺪﺭﺍﺳﻲ ﻭﺃﺑﻌﺎﺩ ﺍﻟﺪﺍﻓﻌﻴﺔ ﺍﻟﻤﺪﺭﺳﻴﺔ

Page 391-457

10

ﺍﻟﺬﻛﺎﺀ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ ﻟﺪﻱ ﻃﻼﺏ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﺔ ﻭﻋﻼﻗﺘﻪ ﺑﺎﻟﻄﻤﻮﺡ ﻭﺑﻌﺾ ﻣﺘﻐﻴﺮﺍﺕ ﺍﻟﺸﺨﺼﻴﺔ: ﺩﺭﺍﺳﺔ ﻣﻘﺎﺭﻧﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺠﻨﺴﻴﻦ

Page 459-503
ﺃﻣﻴﻤﺔ ﻣﺼﻄﻔﻰ ﻛﺎﻣﻞ ﺟﻤﻌﺔ،