EKB Journal Management System

1.

ﻣﻌﺎﻳﻴﺮ ﺗﻘﻮﻳﻢ ﺟﻮﺩﺓ ﺗﺼﻤﻴﻢ ﺑﺮﺍﻣﺞ ﺍﻟﺘﺪﺧﻞ ﺍﻟﺴﻴﻜﻮﻟﻮﺟﻲ

Pages 1-25
ﺣﺴﻴﻦ ﻋﺒﺪﺍﻟﻌﺰﻳﺰ ﺍﻟﺪﺭﻳﻨﻲ،; ﻣﺤﻤﺪ ﻋﻠﻲ ﻛﺎﻣﻠ ﻣﺤﻤﺪ،

2.

ﺍﻟﻀﻐﻮﻁ ﺍﻷﺳﺮﻳﺔ ﻛﻤﺎ ﻳﺪﺭﻛﻬﺎ ﺍﻷﺑﻨﺎﺀ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﻴﻮﻥ: ﺩﺭﺍﺳﺔ ﻣﻘﺎﺭﻧﺔ ﻓﻲ ﻛﻞ ﻣﻦ ﺍﻟﺮﻳﻒ ﻭﺍﻟﺤﻀﺮ ﻭﺑﺮﻧﺎﻣﺞ ﺇﺭﺷﺎﺩﻱ ﻟﻠﺘﻐﻠﺐ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻀﻐﻮﻁ ﺍﻷﺳﺮﻳﺔ

Pages 27-112
ﺟﻤﺎﻝ ﻓﺮﻏﻞ ﺇﺳﻤﺎﻋﻴﻞ ﺍﻟﻬﻮﺍﺭﻱ،

3.

ﺍﻟﺘﻌﻠﻢ ﺍﻟﻤﻨﻈﻢ ﺫﺍﺗﻴﺎ ﻟﺪﻱ ﻣﺮﺗﻔﻌﻲ ﻭﻣﻨﺨﻔﻀﻲ ﺍﻟﺴﻌﺔ ﺍﻟﻌﻘﻠﻴﺔ ﻣﻦ ﻃﻼﺏ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﻨﺴﻴﻦ

Pages 113-160
ﺟﻤﺎﻝ ﻓﺮﻏﻞ ﺇﺳﻤﺎﻋﻴﻞ ﺍﻟﻬﻮﺍﺭﻱ،; ﻣﻨﺎﻝ ﻋﻠﻲ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﺨﻮﻟﻲ،

4.

ﺍﻟﺤﻜﻤﺔ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﻤﺴﻨﻴﻦ: ﺩﺭﺍﺳﺔ ﺑﺎﻟﻤﻨﻬﺞ ﺍﻟﻈﺎﻫﺮﺍﺗﻲ

Pages 161-187
ﺳﻨﻴﻪ ﺟﻤﺎﻝ ﻋﺒﺪﺍﻟﺤﻤﻴﺪ،

5.

ﺍﻟﻤﻬﺎﺭﺍﺕ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ ﻭﻋﻼﻗﺘﻬﺎ ﺑﺎﻟﺸﻌﻮﺭ ﺑﺎﻟﻘﻠﻖ ﻟﺪﻱ ﺍﻷﺣﺪﺍﺙ ﻣﻦ ﺍﻟﻔﺘﻴﺎﺕ ﺑﺪﺍﺭ ﺍﻟﺮﻋﺎﻳﺔ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ ﺑﺼﻨﻌﺎﺀ

Pages 189-207
ﻓﺎﺗﻦ ﻋﺒﺪﻩ ﻣﺤﻤﺪ ﻋﺒﺪﺍﷲ،

6.

ﺍﻻﺗﺠﺎﻩ ﻧﺤﻮ ﺧﺘﺎﻥ ﺍﻷﻧﺎﺙ ﻭﻋﻼﻗﺘﻪ ﺑﺒﻌﺾ ﻣﺘﻐﻴﺮﺍﺕ ﺍﻟﺸﺨﺼﻴﺔ

Pages 209-288
ﻣﺤﻤﺪ ﺣﺴﻦ ﻣﺤﻤﺪ ﺣﺴﻦ ﻏﺎﻧﻢ،; ﻣﺎﺟﺪﺓ ﺣﺴﻴﻨ ﻣﺤﻤﻮﺩ،

7.

ﺍﻻﺗﺠﺎﻩ ﻧﺤﻮ ﺍﻟﺘﻘﻴﻴﻢ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﻲ ﻭﻣﻌﻮﻗﺎﺕ ﺗﻄﺒﻴﻘﻪ ﻛﻤﺪﺧﻞ ﻟﺘﻄﻮﻳﺮ ﺍﻟﺘﻘﻮﻳﻢ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻨﻈﻮﻣﺔ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻤﻴﺔ

Pages 259-294
ﻣﺤﻤﺪ ﺣﺴﻴﻦ ﺳﻌﻴﺪ ﺣﺴﻴﻦ،

8.

ﺍﻟﻔﺮﻭﻕ ﺑﻴﻦ ﻛﻞ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺘﻔﻮﻗﻴﻦ ﻭﺍﻟﻌﺎﺩﻳﻴﻦ ﻭﺍﻟﻤﺘﺄﺧﺮﻳﻦ ﺩﺭﺍﺳﻴﺎ ﻓﻲ ﺑﻌﺾ ﺍﻻﺳﺘﺮﺍﺗﻴﺠﻴﺎﺕ ﺍﻟﻤﻌﺮﻓﻴﺔ ﻟﺤﻞ ﺍﻟﻤﺸﻜﻠﺔ ﻭﺃﺛﺮ ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ ﻓﻲ ﻣﻬﺎﺭﺍﺕ ﻣﺎ ﻭﺭﺍﺀ ﺍﻟﻤﻌﺮﻓﺔ ﻟﺘﺤﺴﻴﻨﻬﺎ ﻟﺪﻱ ﺍﻟﻄﻼﺏ ﺍﻟﻤﺘﺄﺧﺮﻳﻦ ﺩﺭﺍﺳﻴﺎ

Pages 295-389
ﻣﻨﻰ ﺣﺴﻦ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﺑﺪﻭﻱ،; ﻭﻟﻴﺪ ﻛﻤﺎﻝ ﻋﻔﻴﻔﻲ ﺍﻟﻘﻔﺎﺹ،

9.

ﺍﻟﺘﻤﻴﻴﺰ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻄﻼﺏ ﺫﻭﻱ ﺍﻟﻤﺮﻭﻧﺔ ﺍﻟﺘﺮﺑﻮﻳﺔ ﻭﺍﻟﻄﻼﺏ ﺍﻟﻤﻬﺪﺩﻳﻦ ﺑﺨﻄﺮ ﺍﻟﻔﺸﻞ ﺍﻟﺪﺭﺍﺳﻲ ﺑﺎﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺃﺑﻌﺎﺩ ﺑﻴﺌﺔ ﺍﻟﻔﺼﻞ ﺍﻟﺪﺭﺍﺳﻲ ﻭﺃﺑﻌﺎﺩ ﺍﻟﺪﺍﻓﻌﻴﺔ ﺍﻟﻤﺪﺭﺳﻴﺔ

Pages 391-457

10.

ﺍﻟﺬﻛﺎﺀ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ ﻟﺪﻱ ﻃﻼﺏ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﺔ ﻭﻋﻼﻗﺘﻪ ﺑﺎﻟﻄﻤﻮﺡ ﻭﺑﻌﺾ ﻣﺘﻐﻴﺮﺍﺕ ﺍﻟﺸﺨﺼﻴﺔ: ﺩﺭﺍﺳﺔ ﻣﻘﺎﺭﻧﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺠﻨﺴﻴﻦ

Pages 459-503
ﺃﻣﻴﻤﺔ ﻣﺼﻄﻔﻰ ﻛﺎﻣﻞ ﺟﻤﻌﺔ،