EKB Journal Management System

1.

ﺩﺭﺍﺳﺔ ﺗﺠﺮﻳﺒﻴﺔ ﻓﻲ ﺃﺛﺮ ﻧﻮﻉ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﻭﻃﺮﻳﻘﺔ ﺗﻘﺪﻳﻤﻬﺎ ﻓﻲ ﻛﻔﺎءﺓ ﺃﺩﺍﺀ ﺍﻟﺬﺍﻛﺮﺓ ﺍﻟﺪﻻﻟﻴﺔ

Pages 1-36
ﺃﻣﺜﺎﻝ ﻫﺎﺩﻱ ﺍﻟﺤﻮﻳﻠﺔ،

2.

ﺍﺧﺘﺒﺎﺭ ﺍﻟﻘﺪﺭﺍﺕ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ ﻛﻤﺎ ﻳﺪﺭﻛﻪ ﺃﻋﻀﺎﺀ ﻫﻴﺌﺔ ﺍﻟﺘﺪﺭﻳﺲ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﺎﺕ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ

Pages 37-73
ﺣﻤﺪ ﺑﻦ ﻧﺎﺻﺮ ﺃﺣﻤﺪ ﺍﻟﻤﺤﺮﺝ،

3.

ﻓﻌﺎﻟﻴﺔ ﺍﻟﺘﺪﺧﻞ ﺍﻟﻤﺒﻜﺮ ﺑﺎﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺍﻟﻌﻼﺝ ﺍﻟﻤﻌﺮﻓﻲ ﺍﻟﺴﻠﻮﻛﻲ ﻓﻲ ﺗﺤﺴﻴﻦ ﺍﻻﺗﺠﺎﻫﺎﺕ ﺍﻟﺴﻮﺳﻴﻮﺑﺎﺗﻴﺔ ﻟﺪﻱ ﺃﻃﻔﺎﻝ ﺍﻟﺮﻭﺿﺔ ﺍﻟﻤﺴﺎﺀ ﺇﻟﻴﻬﻢ

Pages 75-130
ﺣﻨﺎﻥ ﺷﻮﻗﻰ ﻋﺒﺪﺍﻟﻤﻌﺰ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﻤﺠﻮﻟﻰ،

4.

ﺍﻻﻛﺘﺌﺎﺏ ﻭﺫﺍﻛﺮﺓ ﺍﻷﺣﺪﺍﺙ ﺍﻟﺸﺨﺼﻴﺔ: ﺩﺭﺍﺳﺎﺕ ﺃﻣﺒﺮﻳﻘﻴﺔ ﻓﻲ ﺇﻃﺎﺭ ﻧﻤﻮﺫﺝ ﺍﻟﻤﻜﻮﻧﺎﺕ ﺍﻟﻤﺘﻌﺪﺩﺓ ﻟﻠﺬﺍﻛﺮﺓ ﺍﻟﻌﺎﻣﻠﺔ

Pages 131-168
ﺻﻔﺎﺀ ﻋﻠﻲ ﺃﺣﻤﺪ ﻋﻔﻴﻔﻲ،

5.

ﺍﻟﺸﺨﺼﻴﺔ ﺍﻟﺼﺒﺎﺣﻴﺔ - ﺍﻟﻤﺴﺎﺋﻴﺔ ﻭﻋﻼﻗﺘﻬﺎ ﺑﺎﺳﺘﺮﺍﺗﻴﺠﻴﺎﺕ ﺍﻟﺘﻌﺎﻣﻞ ﻣﻊ ﺍﻟﻀﻐﻮﻁ ﻭﺍﻟﻌﻮﺍﻣﻞ ﺍﻟﻜﺒﺮﻱ ﻟﻠﺸﺨﺼﻴﺔ ﻭﺍﻟﻘﺪﺭﺓ ﻋﻠﻲ ﺗﺤﻤﻞ ﺍﻹﺣﺒﺎﻁ

Pages 178-217
ﻋﺒﺪﺍﻟﻤﻨﻌﻢ ﻋﺒﺪﺍﷲ ﺣﺴﻴﺐ ﺍﻟﺴﻴﺪ،

6.

ﺗﻨﻤﻴﺔ ﺍﻟﺘﻔﻜﻴﺮ ﺍﻟﻨﺎﻗﺪ ﻭﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻣﻪ ﻟﻠﺤﺪ ﻣﻦ ﺍﻧﺘﺸﺎﺭ ﺍﻟﻤﺼﻄﻠﺤﺎﺕ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﺍﻟﻤﺴﺘﺤﺪﺛﺔ ﺍﻟﻬﺎﺑﻄﺔ ﻟﺪﻱ ﻃﻼﺏ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﺔ

Pages 219-253
ﻓﺎﻃﻤﺔ ﻣﺤﻤﻮﺩ ﺍﻟﺰﻳﺎﺕ،

7.

ﺍﻻﺣﺘﻴﺎﺟﺎﺕ ﺍﻟﺘﺪﺭﻳﺒﻴﺔ ﻷﻋﻀﺎﺀ ﻫﻴﺌﺔ ﺍﻟﺘﺪﺭﻳﺲ ﺑﺠﺎﻣﻌﺔ ﻋﺠﻤﺎﻥ ﺇﻟﻲ ﺑﻌﺾ ﻣﺴﺘﺤﺪﺛﺎﺕ ﺗﻜﻨﻮﻟﻮﺟﻴﺎ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻢ ﻣﻦ ﻭﺟﻬﺔ ﻧﻈﺮﻫﻢ

Pages 255-277
ﻟﻄﻔﻲ ﻣﺤﻤﺪ ﺳﻌﻴﺪ ﺍﻟﺨﻄﻴﺐ،

8.

ﺍﻟﻮﺣﺪﺓ ﺍﻟﻨﻔﺴﻴﺔ ﻭﻋﻼﻗﺘﻬﺎ ﺑﺎﻟﻤﻬﺎﺭﺍﺕ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ ﻟﺪﻱ ﻛﻼ ﻣﻦ ﺫﻭﻱ ﺍﻟﺘﺨﻠﻒ ﺍﻟﻌﻘﻠﻲ ﻭﺫﻭﻱ ﺍﻟﺘﻮﺣﺪ: ﺩﺭﺍﺳﺔ ﻣﻘﺎﺭﻧﺔ

Pages 279-306
، ﻣﺎﺟﺪﺓ ﺣﺴﻴﻦ ﻣﺤﻤﻮﺩ،

9.

ﺍﻟﺘﻮﺟﻬﺎﺕ ﺍﻟﻤﺴﺘﻘﺒﻠﻴﺔ ﻛﺪﺍﻟﺔ ﻟﻠﺘﻨﺒﺆ ﺑﺎﻟﻜﻔﺎﻳﺔ ﺍﻟﺬﺍﺗﻴﺔ ﻭﺍﻟﺘﻮﻗﻌﺎﺕ ﺍﻟﻮﺍﻟﺪﻳﺔ ﺍﻟﻤﺪﺭﻛﺔ ﻟﺪﻱ ﻋﻴﻨﺔ ﻣﻦ ﻃﻼﺏ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﺔ ﺍﻟﻤﺘﻔﻮﻗﻴﻦ ﻭﺍﻟﻌﺎﺩﻳﻴﻦ

Pages 307-357
ﻣﻨﺎﻝ ﻋﺒﺪﺍﻟﺨﺎﻟﻖ ﺟﺎﺏ ﺍﷲ

10.

ﻓﻌﺎﻟﻴﺔ ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ ﺗﺪﺭﻳﺒﻲ ﻓﻲ ﺗﻨﻤﻴﺔ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻤﻬﺎﺭﺍﺕ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ ﻭﺃﺛﺮﻩ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﺤﺼﻴﻞ ﺍﻟﺪﺭﺍﺳﻲ ﻟﺬﻭﻱ ﺻﻌﻮﺑﺎﺕ ﺍﻟﺘﻌﻠﻢ ﺑﺎﻟﻤﺮﺣﻠﺔ ﺍﻹﻋﺪﺍﺩﻳﺔ

Pages 359-393
ﻧﺠﻼﺀ ﻋﺒﺪﺍﷲ ﺇﺑﺮﺍﻫﻴﻢ ﺍﻟﻜﻠﻴﺔ،

11.

ﺃﺳﺎﻟﻴﺐ ﺍﻟﺘﻌﻠﻢ ﻭﺍﻟﺘﻔﻜﻴﺮ ﻟﺪﻱ ﻣﺮﺿﻲ ﺍﻟﺬﻫﺎﻥ ﺍﻟﻮﺟﺪﺍﻧﻲ

Pages 359-421
ﻧﺮﻣﻴﻦ ﻋﺒﺪﺍﻟﻮﻫﺎﺏ ﺃﺣﻤﺪ ﺻﺎﻟﺢ،

12.

ﻓﺎﻋﻠﻴﺔ ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ ﺗﺪﺭﻳﺒﻲ ﻗﺎﺋﻢ ﻋﻠﻲ ﺍﺳﺘﺮﺍﺗﻴﺠﻴﺎﺕ ﺣﻜﻤﺔ ﺍﻷﺩﺍﺀ ﻋﻠﻲ ﺍﻻﺧﺘﺒﺎﺭ ﻋﻠﻲ ﻣﺴﺘﻮﻱ ﻛﻞ ﻣﻦ ﻓﻌﺎﻟﻴﺔ ﺍﻟﺬﺍﺕ ﺍﻷﻛﺎﺩﻳﻤﻴﺔ ﻭﺍﻟﻘﻠﻖ ﺍﻻﺧﺘﺒﺎﺭﻱ

Pages 421-463
ﻫﺸﺎﻡ ﺇﺑﺮﺍﻫﻴﻢ ﺇﺳﻤﺎﻋﻴﻞ ﺍﻟﻨﺮﺵ،

13.

Modeling the Relationships among Self Regulated Learning Strategies, Goal Orientation and Academic Achievement with Independent School Students in Qatar

Pages 465-487
ﻋﺎﺩﻝ ﺳﻌﺪ ﻳﻮﺳﻒ ﺧﻀﺮ،