EKB Journal Management System

1.

الغلاف والمعلومات الرئيسة ومحتويات العدد


2.

استراتيجية قرائية لتدريس العلوم قائمة على ما وراء المعرفة لتنمية الاستيعاب المفاهيمى والاتجاه نحو استخدامها لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 1-42
أسامة جبريل أحمد عبد اللطيف

3.

إستراتيجية إثرائيـة مقتــرحة لتنمية الخيال العلمي والاتجاهات نحوالعلوم لــدى تلاميــذ المرحــلة الإعــداديــــة

Pages 43-72
محمد عبد الرازق عبد الفتاح

4.

أثر استخدام نموذج الاستقصاء القائم على الجدل في تنمية مهارات التفکير العليا ومستوى الطموح لدى تلميذات الصف الثالث الإعدادي في مادة العلوم

Pages 73-120
منـى فيصــل أحمــد الـخطيب; سماح فاروق المرسي الأشقر

5.

مدى وعى التلاميذ المُعاقين عقلياً "القابلين للتعلم" ببعض السلوکيات الوقائية ومدى تناول کتب العلوم لها

Pages 121-156
هنــــــاء عبـــــــــــده عبـــــــــاس

6.

دور طرق تدريس العلوم في تنمية القيم الأخلاقية لدى طلاب المرحلة الثانوية بتبوک في ضوء تحولات القرن الحادي والعشرين من وجهة نظر المعلمين والمشرفين التربويين

Pages 157-183
عبدالقادر بن عبيد الله الحميري