EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 108, Issue 4, October 2019, Page 3-1989  XML

1

التميز المؤسسي للجامعات المصرية في ضوء النموذج الأوروبي EFQM""

Page 3-29
وئام محــمد کامل الخياط

2

إسهام جائزة التعليم للتميز في التنمية الذاتية لدى طلاب المرحلة الثانوية من وجهة نظر المعلمين بمحافظتي حوطة بني تميم والحريق

Page 31-78
سعد بن مبارک بن سعد القريني

3

بعض مشکلات تعميم مدارس الجمعيات التعاونية التعليمية في مصر وکيفية مواجهتها

Page 81-119
أيمن إسماعيل بدير

4

متطلبات تطوير أداء مديري مدراس التعليم الثانوي الفني بمحافظة الدقهلية " دراسة ميدانية "

Page 121-131
هويدا أحمد عبد اللطيف سمرة

5

الصعوبات المهنية التي تواجه معلمي العلوم في المرحلة المتوسطة بدولة الکويت من وجهة نظرهم

Page 163-219
ناجي بدر سماوي

6

تصور مقترح للحد من تحويل الطلاب من التعليم الأزهري إلى التعليم العام

Page 221-549
عفاف رزق الشافعي محمد

7

دور إدارة المدارس الثانوية العامة فى مواجهة التطرف الفکرى لدى طلابها ( دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية )

Page 251-281
مشيرة ابو بکر حسن فودة

8

متطلبات تفعيل دور منظمات المجتمع المدنى في إصلاح التعليم قبل الجامعي بالعراق

Page 283-305
محمد قاسم محمد العزي

9

معايير اختيار القائد المدرسي في المملکة العربية السعودية في ضوء خبرة أمريکا

Page 307-339
عادل سعد مصلط الحارثي

10

کفايات معلم القراءة في الصفوف الأولية في سنغافورة وإمکانية الاستفادة منها في المملکة العربية السعودية دراسة مقارنة

Page 341-371
أحمد خضران غرسان الزهراني

11

متطلبات تطبيق ادارة التنوع فى المدارس المتوسطه بالمملکة الاردنية الهاشمية " دراسة ميدانية "

Page 373-413

12

تصور مقترح لعلاج مشکلة التنمر الصفي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية في ضوء متطلبات المناخ المدرسي

Page 415-451
أسماء کمال حسن علي

13

تطوير منهج العلوم للمعاقين عقلياً فى المرحلة الابتدائية فى ضوء متطلبات التربية المهنية

Page 453-477
جهاد عماد الدين وهيب

14

استخدام مدخل (Task Analysis)لتنمية بعض المهارات الاجتماعية والبيئية لدى المتأخرين دراسياً في مادة الدراسات الاجتماعية بالصف الأول الإعدادى

Page 479-503
نورا نادر الدسوقي قطامش

15

فعالية استراتيجية (تنبأ-نظم- ابحث- لخص- قيم) في تنمية مهارات التفکير العلمي في مادة الأحياء والثقة بالنفس لدى طلاب المرحلة الثانوية.

Page 505-541
ايه فاروق عبد الفتاح النادي

16

تطوير مناهج العلوم للتلاميذ المعاقين عقليًا بالمرحلة الابتدائية بمدارس التربية الفکرية في ضوء بعض معايير الجودة

Page 543-593
السعيد محمد محمود عبد الرازق

17

تطوير منهج الکيمياء بالمرحلة الثانوية في ضوء المفاهيم المستعرضة المتضمنة في معايير الجيل القادم للعلوم

Page 595-623
سمر شادي طه محمود

18

برنامج تدريبي قائم على التعلم النشط لتنمية متطلبات الوعي الصحي لدى معلمي العلوم للمرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية

Page 625-657
طارق ياسين عبد الغني الکساسبة

19

تطوير منهج الأنشطة العلمية للتلاميذ المعاقين بصرياً بالمرحلة الابتدائية في ضوء بعض مهارات الاستقصاء

Page 659-679
وئام موسى فرحات الزين

20

استخدام نموذج إديلسون للتعلم لتنمية المفاهيم العلمية و مهارات التفکير المستقبلي في الفيزياء لدي طلاب المرحلة الثانوية

Page 681-737
يحى محمد رمزي محمد