EKB Journal Management System

1.

التميز المؤسسي للجامعات المصرية في ضوء النموذج الأوروبي EFQM""

Pages 3-29
وئام محــمد کامل الخياط

2.

إسهام جائزة التعليم للتميز في التنمية الذاتية لدى طلاب المرحلة الثانوية من وجهة نظر المعلمين بمحافظتي حوطة بني تميم والحريق

Pages 31-78
سعد بن مبارک بن سعد القريني

3.

بعض مشکلات تعميم مدارس الجمعيات التعاونية التعليمية في مصر وکيفية مواجهتها

Pages 81-119
أيمن إسماعيل بدير

4.

متطلبات تطوير أداء مديري مدراس التعليم الثانوي الفني بمحافظة الدقهلية " دراسة ميدانية "

Pages 121-131
هويدا أحمد عبد اللطيف سمرة

5.

الصعوبات المهنية التي تواجه معلمي العلوم في المرحلة المتوسطة بدولة الکويت من وجهة نظرهم

Pages 163-219
ناجي بدر سماوي

6.

تصور مقترح للحد من تحويل الطلاب من التعليم الأزهري إلى التعليم العام

Pages 221-549
عفاف رزق الشافعي محمد

7.

دور إدارة المدارس الثانوية العامة فى مواجهة التطرف الفکرى لدى طلابها ( دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية )

Pages 251-281
مشيرة ابو بکر حسن فودة

8.

متطلبات تفعيل دور منظمات المجتمع المدنى في إصلاح التعليم قبل الجامعي بالعراق

Pages 283-305
محمد قاسم محمد العزي

9.

معايير اختيار القائد المدرسي في المملکة العربية السعودية في ضوء خبرة أمريکا

Pages 307-339
عادل سعد مصلط الحارثي

10.

کفايات معلم القراءة في الصفوف الأولية في سنغافورة وإمکانية الاستفادة منها في المملکة العربية السعودية دراسة مقارنة

Pages 341-371
أحمد خضران غرسان الزهراني

11.

متطلبات تطبيق ادارة التنوع فى المدارس المتوسطه بالمملکة الاردنية الهاشمية " دراسة ميدانية "

Pages 373-413

12.

تصور مقترح لعلاج مشکلة التنمر الصفي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية في ضوء متطلبات المناخ المدرسي

Pages 415-451
أسماء کمال حسن علي

13.

تطوير منهج العلوم للمعاقين عقلياً فى المرحلة الابتدائية فى ضوء متطلبات التربية المهنية

Pages 453-477
جهاد عماد الدين وهيب

14.

استخدام مدخل (Task Analysis)لتنمية بعض المهارات الاجتماعية والبيئية لدى المتأخرين دراسياً في مادة الدراسات الاجتماعية بالصف الأول الإعدادى

Pages 479-503
نورا نادر الدسوقي قطامش

15.

فعالية استراتيجية (تنبأ-نظم- ابحث- لخص- قيم) في تنمية مهارات التفکير العلمي في مادة الأحياء والثقة بالنفس لدى طلاب المرحلة الثانوية.

Pages 505-541
ايه فاروق عبد الفتاح النادي

16.

تطوير مناهج العلوم للتلاميذ المعاقين عقليًا بالمرحلة الابتدائية بمدارس التربية الفکرية في ضوء بعض معايير الجودة

Pages 543-593
السعيد محمد محمود عبد الرازق

17.

تطوير منهج الکيمياء بالمرحلة الثانوية في ضوء المفاهيم المستعرضة المتضمنة في معايير الجيل القادم للعلوم

Pages 595-623
سمر شادي طه محمود

18.

برنامج تدريبي قائم على التعلم النشط لتنمية متطلبات الوعي الصحي لدى معلمي العلوم للمرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية

Pages 625-657
طارق ياسين عبد الغني الکساسبة

19.

تطوير منهج الأنشطة العلمية للتلاميذ المعاقين بصرياً بالمرحلة الابتدائية في ضوء بعض مهارات الاستقصاء

Pages 659-679
وئام موسى فرحات الزين

20.

استخدام نموذج إديلسون للتعلم لتنمية المفاهيم العلمية و مهارات التفکير المستقبلي في الفيزياء لدي طلاب المرحلة الثانوية

Pages 681-737
يحى محمد رمزي محمد