EKB Journal Management System

1.

المقدمة


2.

فاعلية برنامج مقترح لتدريس المفردات المعاصرة المرتبطة بجائحة " کورونا " قائم على نظرية الحقول الدلالية في إثراء الحصيلة اللغوية وتنمية مهارات الدلالات السياقية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 1-64
بليغ حمدي إسماعيل

3.

تقويم مناهج اللغة العربية المطوَّرة بالمرحلة الابتدائية في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين.

Pages 65-112
محمد فاروق حمدي محمود

4.

فاعلية برنامج في علوم القرآن قائم على التدريس التأملي للأمثال القرآنية لتنمية بعض مهارات فهم النص لطلاب الفرقة الثانية شعبة اللغة العربية بکلية التربية

Pages 113-166
أسماء محمد محروس حسن

5.

برنامج لتدريس التربية الإسلامية باستخدام تقنية الإنفو جرافيک لتنمية المفاهيم الدينية لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي

Pages 167-202
بشائر التميمي

6.

استخدام إستراتيجية دورة التعلم فوق المعرفية المطورة في اکتساب المفاهيم البلاغية لطلاب الصف الأول الثانوي

Pages 203-250
داليا سيد سعد محمد

7.

أثر استراتيجيات الادراک التنشيطية المحدودة وغير المحدودة في تدريس مقرر "الادارة والتوافق النفسي" على تنمية بعض مهارات حل المشکلات الادارية وخفض وجهة الضبط الخارجي لدى طلاب المرحلة الثانوية التجارية المتقدمة نظام الخمس سنوات ذوي السعات العقلية المتباينة

Pages 251-294
شعبان عبدالعظيم احمد سيد

8.

"الاحتراق النفسي والضغوط النفسية وجودة الحياة کمنبآت بظاهرة الخداع لدى طلاب الکلية المتفوقين دراسياً"

Pages 295-354
فاطمة عمران

9.

التعليم عن بُعد لذوي صعوبات التعلم والآفاق المستقبلية: اتجاهات المعلمين في ظل جائحة COVID-19

Pages 355-384
إبراهيم الکري; فهد النعيم

10.

بنـاء مقياس تشخيصي للحبسة الکلاميـة " الافيزيا " لــدى المصابين بالشـلل الدماغــي وعلاقتـه ببعض متغيرات اضطرابـات التخاطب الحرکيـة العصبيــة

Pages 385-444
ولید فاروق حسن

11.

فاعلية برنامج إرشادي سلوکي في تنمية بعض مهارات مناصرة الذات لدى عينة من التلاميذ ضحايا التنمر ذوي الإعاقة البصرية

Pages 445-514
محمود الشهاوي

12.

الخصائص السيکومترية لمقياس فقدان المعنى في الحياة لدى المراهقين المکفوفين

Pages 515-544
أمل أبو زيد