EKB Journal Management System

1.

تربية الأطفال المعاقين في إطار القوانين والتشريعات - رؤى عربية وعالمية

Pages 47-84
محمد محمود العطـــار

2.

آثار جائحة کورونا على الکفاءة الاجتماعية للطلاب ذوي الإعاقة

Pages 85-94
أحمد جمال الشيخ ذيب

3.

آراء الصم وضعاف السمع وزارعي القوقعة في اختيار الشريک الأساسي للزواج من وجهة نظرهم بالمملکة العربية السعودية

Pages 95-122
أروى علي أخضر

4.

فاعلية برنامج تدريبي لتحسين مستوى معرفة المعلمات بالسمات السلوکية والتعليمية والاجتماعية لذوات اضطراب التصرف

Pages 123-172
بشرى جاسم العنزي

5.

مدى إلمام معلمي ومعلمات التلاميذ الذين لديهم صعوبات التعلم بالقياس المبني على المنهج

Pages 173-204
بدر بن محمد المبارکي

6.

طبيعة العلاقة بين أسلوب حل المشکلات والمشکلات السلوکية لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم

Pages 205-234
نادية التازي

7.

معوقات استخدام تقنية الواقع المعزز في تنمية المهارات الاجتماعية للطالبات ذوات الإعاقة الفکرية في المرحلة الابتدائية من وجهة نظر معلماتهن

Pages 235-262
رزان عدنان اسماعيل مجيد; سلطان سعيد عبد الله الزهراني

8.

أدوار معلمي الصم وضعاف السمع وفق برامج التعليم الشامل

Pages 263-320
سلطان بن سعيد المالکي; بدر بن ناصر القحطاني

9.

مدى ملائمة تخصصات الاکاديمية لذوي الاعاقة لرؤية 2030 جامعة القصيم نموذجا

Pages 321-362
سلمان بن عبد العزيز الحميدة

10.

تحليل الخطة التنفيذية لبرنامج التحول الوطني لرؤية المملکة 2030 وعلاقتها بالموهوبين

Pages 363-388
عائض بن عبدالله محمد القرني

11.

اضطرابات الانتباه والنشاط الحرکي الزائد عند التلاميذ الذين لديهم صعوبات تعلم

Pages 389-412
عفاف بنت محمد الباهلي; ابراهيم بن سعد ابو نيان

12.

مدى کفاءة المعلمين والمعلمات على استخدام أسلوب تقدير السمات السلوکية کأسلوب من أساليب الکشف عن الطلبة الموهوبين

Pages 413-452
مبارک محمد حمد الفرحان

13.

استخدام الخرائط المفاهيمية في النصوص القرائية وأثرها على الاستيعاب القرائي من وجهة نظر معلمي غرف المصادر في المرحلة الابتدائية

Pages 453-478
أبرار سعيد محمد دنبغ; حمزة عايد بني خالد

14.

مستوى التوافق النفسي والاجتماعي للتلميذات ذوات صعوبات التعلم من وجهة نظر معلمات الصف العادي في مدينة جدة

Pages 505-530
نجود وازن المطيري; حمزة سليمان بني خالد

15.

The role of the social work profession in facing the problem of violence against children with disabilities

Pages 531-546
Medhat Mohamed Abo El-Nasr

16.

مدى استخدام تعبيرات الوجه وحرکات الرأس في التواصل لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد في دولة الکويت

Pages 547-567
دعاء عبد الرضا علي ملک