EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 21, Issue 235, May 2021, Page 1-466 (الجزء الثانى مايو)  XML

1

مقدمة العدد 235 مايو

Page 1-14
مقدمة العدد الفهرس

2

الذکاء الاصطناعى بين الواقع والحقيقة والخيال في العملية التعليمية

Page 15-48
د عزام عبدالرزاق خالد منصور

3

المنهج الخفي وتأثيره في العملية التعليمية بدولة الکويت

Page 49-80
د / غزيل محمد العجمى

4

تأثير العواصف الرملية والترابية على النقل الجوي في مصر

Page 81-109
د / ساميه على على مبروک

5

الذکاء الوجداني وعلاقته بأساليب العزو السببي لدى طلبة التربية العملية بالکلية الجامعية بالقنفذة

Page 111-136
د / موسى بن أحمد الشقيفي

6

البناء الهيکلي لاستراتيجية القراءة الموجهة لقصص الأطفال

Page 137-166
وهيبة محمد فتحى أبوغرام

7

الحرف ذات الصبغة الغذائية في عهد النبوة

Page 167-189
مياده ماهر محمود أحمد

8

فاعلية استخدام الخرائط الذهنية الإلکترونية في تنمية التحصيل المرحلة الثانوية

Page 191-213
ولاء إبراهيم الامام

9

أصول النحو القياسية في المفصل للزمخشري (استصحاب الحال)

Page 215-226
نهى محمد محمود فرح المصري

10

التحول الحداثى من العماره الحداثيه الى ما بعدها

Page 227-247
شيماء محمد أمير أحمد

11

أثر استخدام استراتيجية التعلم المقلوب في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية بعض مهارات التفکير المستقبلى لتلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية

Page 249-278
أحمد محمد إبراهيم سليم

12

فاعلية برنامج تدريبي لإختصاصي تکنولوجيا التعليم فى تنمية مهارات استخدام السبورة التفاعلية

Page 279-317
عاطف عياد عبيد بسخرون

13

معوقات تمکين المرأة في العمل التي تحد من تعزيز الإبداع لدى المجتمع السعودي

Page 319-358
أمل اللبدى - ألاء القثامى هنوف حميد أحلام سعود الريشى

14

مدى رغبة خريجي کلية التربية للالتحاق بمهنة التعليم بدولة الکويت

Page 359-398
هايف جديع الفهيد الظفيرى - د عبدالله عواد الحربي

15

التجارب العلمية ودورها في رفع مستوى التحصيل الدراسي لدى طلاب المرحلة الابتدائية (الصفوف الأولية أنموذجاً)

Page 399-433
سارة مسلم سرحان الجهني

16

Utilisation de l'Approche de la Pédagogie de l’Erreur pour Développer les Compétences de la Performance Écrite chez les Futurs Enseignants du Français

Page 1-33
Esraa Mohamed Abd El Rahman Rashwan