EKB Journal Management System

1.

مقدمة العدد 237 الجزء الأول يوليو 2021

Pages 1-14
مقدمة العدد الفهرس

2.

دور شبکات التواصل الاجتماعي في تعزيز التواصل العلمي بين طالبات الدراسات العليا وأعضاء هيئة التدريس في کلية العلوم الاجتماعية بجامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية "دراسة ميدانية"

Pages 15-60
هند بنت محمد بن جبران القحطاني

3.

متطلبات استبدال الحقيبة المدرسية بالأجهزة اللوحية کما تراها معلمات المرحلة الثانوية بمدينة الرياض

Pages 61-94
د / هيفاء بنت عواد بن حامد البلوي

4.

دور الإستراتيجيات التسويقية في دعم الميزات التنافسية للجمعيات التعاونية من وجهة نظر المساهمين بدولة الکويت

Pages 95-120
د / وحيد عبد الله علي القطان

5.

برنامج تدريبي لتحسين فعالية الذات المهنية للإخصائيين النفسيين وأثره في تنمية الکفاءة الاجتماعية لدى طلابهم في المرحلة المتوسطة في دولة الکويت

Pages 121-170
د/ سعود محمد السعيدي

6.

تصور مقترح لتضمين النصوص والأنشطة القرائية في مقرر لغتي الجميلة للصف الرابع في ضوء متطلبات الدراسة الدولية للتقدم في القراءة (PIRLS)

Pages 171-200
أ /الهنوف بنت عبد الرحمن عبد الله الضويحي

7.

العوامل ذات العلاقة بالحرية الأکاديمية لدى طلاب الدراسات العليا التربوية في الجامعات السعودية بمدينة الرياض

Pages 201-260
أ/ علي بن خلف الرکادي الحربي

8.

مواقع التواصل الاجتماعى وصناعة الشائعات

Pages 261-297
أ / شيماء السيد أحمد صالح

9.

استخدام الخرائط الذهنية في تنمية مهارات التعبير الشفهي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 299-323
ناني مسعد أحمد البقلي

10.

منهج مقترح فى الرياضيات للمرحلة الإعدادية فى ضوء ما بعد الحداثة وفاعليته فى تنمية المفاهيم الرياضية

Pages 325-344
محمود يوسف محمود محمد

11.

بِناء بيئة تعلُم تکيُفية وقِياس تأثيرُها فى تَنمِية مهارات التفکير المُحوسَب لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 345-374
مروة محمدي عبد السميع متولي

12.

برنامج تعليمي قائم على المدخل البنائي الإجتماعي لتنمية مهارات التفکير الإبداعي والقيم الاجتماعية لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي

Pages 375-396
أ / هبة حسين حسن أبو حليقة

13.

تفسير طفل الروضة لمفهوم القوة "دراسة اثنوجرافية"

Pages 397-417
أ / هايدي عبد السميع محمد جميل

14.

أثر التفاعل بين استراتيجيتي (PDEODE) والخبرة الحسية – العمليات العقلية (Hands,on &Mind,on) في تنمية التفکير البصري وبعض المهارات الفنية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 419-466
أ / أم هاشم إبراهيم جمعه العزب

15.

تطوير منهج التربية الإسلامية لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي بدولة الکويت لتنمية الوعي الديني لديهم

Pages 467-505
أ / خولة راشد أيوب الدوسري

16.

Sprachmanipulation durch die Metapher in der politischen Satirensendung „heute-show“ Linguistic manipulation through the metaphor in the political satirical program „heute-show

Pages 1-21
Mahmoud Ahmed Farrag