EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 21, Issue 237, July 2021, Page 1-526 (الجزء الأول يوليو)  XML

1

مقدمة العدد 237 الجزء الأول يوليو 2021

Page 1-14
مقدمة العدد الفهرس

2

دور شبکات التواصل الاجتماعي في تعزيز التواصل العلمي بين طالبات الدراسات العليا وأعضاء هيئة التدريس في کلية العلوم الاجتماعية بجامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية "دراسة ميدانية"

Page 15-60
هند بنت محمد بن جبران القحطاني

3

متطلبات استبدال الحقيبة المدرسية بالأجهزة اللوحية کما تراها معلمات المرحلة الثانوية بمدينة الرياض

Page 61-94
د / هيفاء بنت عواد بن حامد البلوي

4

دور الإستراتيجيات التسويقية في دعم الميزات التنافسية للجمعيات التعاونية من وجهة نظر المساهمين بدولة الکويت

Page 95-120
د / وحيد عبد الله علي القطان

5

برنامج تدريبي لتحسين فعالية الذات المهنية للإخصائيين النفسيين وأثره في تنمية الکفاءة الاجتماعية لدى طلابهم في المرحلة المتوسطة في دولة الکويت

Page 121-170
د/ سعود محمد السعيدي

6

تصور مقترح لتضمين النصوص والأنشطة القرائية في مقرر لغتي الجميلة للصف الرابع في ضوء متطلبات الدراسة الدولية للتقدم في القراءة (PIRLS)

Page 171-200
أ /الهنوف بنت عبد الرحمن عبد الله الضويحي

7

العوامل ذات العلاقة بالحرية الأکاديمية لدى طلاب الدراسات العليا التربوية في الجامعات السعودية بمدينة الرياض

Page 201-260
أ/ علي بن خلف الرکادي الحربي

8

مواقع التواصل الاجتماعى وصناعة الشائعات

Page 261-297
أ / شيماء السيد أحمد صالح

9

استخدام الخرائط الذهنية في تنمية مهارات التعبير الشفهي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 299-323
ناني مسعد أحمد البقلي

10

منهج مقترح فى الرياضيات للمرحلة الإعدادية فى ضوء ما بعد الحداثة وفاعليته فى تنمية المفاهيم الرياضية

Page 325-344
محمود يوسف محمود محمد

11

بِناء بيئة تعلُم تکيُفية وقِياس تأثيرُها فى تَنمِية مهارات التفکير المُحوسَب لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 345-374
مروة محمدي عبد السميع متولي

12

برنامج تعليمي قائم على المدخل البنائي الإجتماعي لتنمية مهارات التفکير الإبداعي والقيم الاجتماعية لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي

Page 375-396
أ / هبة حسين حسن أبو حليقة

13

تفسير طفل الروضة لمفهوم القوة "دراسة اثنوجرافية"

Page 397-417
أ / هايدي عبد السميع محمد جميل

14

أثر التفاعل بين استراتيجيتي (PDEODE) والخبرة الحسية – العمليات العقلية (Hands,on &Mind,on) في تنمية التفکير البصري وبعض المهارات الفنية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 419-466
أ / أم هاشم إبراهيم جمعه العزب

15

تطوير منهج التربية الإسلامية لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي بدولة الکويت لتنمية الوعي الديني لديهم

Page 467-505
أ / خولة راشد أيوب الدوسري

16

Sprachmanipulation durch die Metapher in der politischen Satirensendung „heute-show“ Linguistic manipulation through the metaphor in the political satirical program „heute-show

Page 1-21
Mahmoud Ahmed Farrag