EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 22, Issue 2, February 2021  XML

1

المعلومات الأولية


2

فهرس المحتويات


3

معوقات ومتطلبات الاستثمار في التعليم الفني المزدوج بمصر (دراسة ميدانية)

Page 1-30
ولید محمد عبد الحلیم علي

4

البنية العاملية لمقياس الکمالية متعدد الأبعاد: دراسة باستخدام التحليل العاملى الاستکشافى والتوکيدى للبنود

Page 31-75
رانيا امام مصطفى

5

سمة الصبر وعلاقتها بأساليب مواجهة الضغوط النفسية لدى عينة من معلمي الأطفال ذوي صعوبات التعلم

Page 76-124
خالد مناحي هديب القحطاني; عبدالله مناحي هديب القحطاني

6

قلق المستقبل المهني وعلاقته باليقظة العقلية وفاعلية الذات الأکاديمية ومستوى التحصيل الدراسي لدى طلاب البرامج النوعية والعادية بکلية التربية

Page 125-187
رضا جبر

7

تحليل مسار العلاقات السببية بين الضغوط النفسية والتنظيم المعرفي الانفعالي ودافعية الإنجاز والانخراط فى التعلم عن بعد لدى طلاب الجامعة في ظل جائحة کورونا COVID-19))

Page 188-264
عائشة على رف الله; سالى نبيل عطا

8

تداعيات جائحة کورونا ( کوفيد19 ) على عينة من الأطفال ذوى الاعاقة کما تدرکها أمهاتهم وعلاقتها بالطمأنية الانفعالية لديهن

Page 265-312
محمد سعيد عجوة; فاطمة الزهراء محمد مليح المصرى

9

فعالية استراتيجية المحاکمة العقلية القائمة على القيم في تحقيق الأمن الفکري لدى طلاب جامعة الطائف

Page 313-337
ماجد محمد عثمان عيسى; خديجة ضيف الله ابراهيم القرشي; حسنين على يونس عطا; أحمد عبد الهادي ضيف کيشار کيشار; رباب عبد الفتاح ابو الليل محمد

10

تصميم کتب معززة قائمة على الدمج بين التلميحات البصرية ومحفزات الألعاب التعليمية في الفيديو التفاعلي لتنمية مهارات الثقافة البصرية والانغماس في التعلم لدى التلاميذ ضعاف السمع

Page 338-415
وفاء محمود عبدالفتاح رجب

11

تقويم مقرر اللغة الإنجليزية بالصف السادس الابتدائي في ضوء معايير الجودة والاعتماد الأکاديمي من وجهة نظر المعلمين والمشرفين التربويين بالمملکة العربية السعودية

Page 416-430
عايض طريفان عايض الحربي

12

فاعلية استخدام استراتيجية تسلق الهضبة في تدريس التاريخ لتنمية التحصيل المعرفي ومهارات الميتا معرفية واليقظة العقلية لدي طلاب الصف الأول الثانوي

Page 431-461
علاء الدين أحمد عبد الراضي أحمد محمد

13

تصور مقترح لمنهج البيولوجي بالتعليم الثانوي الزراعي في ضوء معايير الجيل القادم للعلوم NGSS

Page 462-491
هناء فاروق أحمد سيد

14

اطارمستقبلى لبرنامج اعداد معلم العلوم بالدبلوم العام فى التربية فى ضوء نموذج التحليل الرباعى سوات " "SWOT"

Page 492-546
عزة عبدالله

15

Using gamification in EFL vocabulary learning and learners’ attitudes toward gamification use

Page 547-570
حنان حسن عيد واعر