EKB Journal Management System

1.

الصحة التنظيمية وعلاقتها بالإبداع الإداري لدى مديري المدارس الثانوية الحکومية بمحافظة المنوفية "دراسة ميدانية"

Pages 1-94
هناء محمد جلال جمال الدين لطفي

2.

التخطيط لتطوير برنامج " الدبلوم المهنية في التربية تعليم الکبار" بکلية التربية جامعة المنصورة على ضوء متطلبات العصر الرقمي باستخدام أسلوب بيرت

Pages 94-208
مروة بکر مختار ابراهيم الدياسطي

3.

التعلم التشارکي ودوره في تعزيز الاندماج المعرفي لدى طلاب الدراسات العليا بکلية التربية

Pages 209-249
نبيلة عبدالرؤوف شراب

4.

الخصائص السيکومترية لمقياس إيزنک للشخصية لدى طلبة جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالرستاق

Pages 250-277
حمود بن عبدالله بن سالم الشکري

5.

إسهام النضج الانفعالي والأمن النفسي في التنبؤ بالصمود النفسي لدي طلبة الجامعة

Pages 278-317
نداء الشربيني بسيوني

6.

فعالية برنامج إرشادي جمعي قائم على نظرية التعلم الاجتماعي في خفض سلوک التنمر وأثره على تقدير الذات لدى الأطفال ذوي قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد

Pages 318-412
حميدة السيد العربي السيد علـى

7.

آليات تفعيل دور إدارات رعاية الشباب بکليات جامعة الفيوم فى تعزيز الأمن الفکرى لطلابها

Pages 413-525
ايمان حمدى رجب زهران

8.

تصور مقترح لجماعات التعلم المهني الرقمي کمدخل للتنمية المهنية الذاتية المستدامة على مستوى المدرسة لمعلمي التعليم ما قبل الجامعي

Pages 526-596
مصطفى قاسم

9.

دور التحول الرقمي في إدارة العملية التعليمية في ظل جائحة کورونا (COVID-19) بکليتي التربية_ جامعتي المنصورة وحفر الباطن: دراسة مقارنة

Pages 597-670
شرين السيد إبراهيم محمد; السيد فکري عبدالعزيز مصطفي

10.

برنامج مقترح قائم على التکامل بين علم الأوبئة وعلم الاجتماع الطبي لتنمية الوعي بالأمراض الوبائية والجائحة وقيم المشارکة المجتمعية لدى طلاب کلية التربية

Pages 671-783
عبدالله ابراهيم يوسف; تامر شعبان دسوقى

11.

برنامج تدريبي مقترح في ضوء نظرية الذکاء الناجح لتنمية مهارات التدريس الإبداعي والکفاءة الذاتية لمعلمي العلوم بالمرحلة الإبتدائية

Pages 784-853
سماح فاروق المرسي الاشقر; منى فيصل احمد الخطيب الخطيب

12.

نموذج تقويمي قائم على الفکر اللغوى لابن خلدون لبرامج تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها

Pages 854-910
سعاد جابر محمود حسن

13.

تقييم الأداء التدريسي لمعلمي اللغة العربية بالمرحلة الابتدائية في ضوء مهارات التفکير الجانبي

Pages 911-957
ميمي نشأت عبدالرازق عبداللاه عبداللاه

14.

تقييم تجربة تعليم وتعلم الرياضيات عن بعد في ظل جائحة کورونا (COVID-19) من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والطلاب في التعليم العالي بالمملکة العربية السعودية

Pages 958-1000
منال الشبل

15.

Emploi des exercices interactifs via l’internet pour remédier aux erreurs d'orthographe en FLE auprès des étudiants de la faculté de pédagogie de Minia

Pages 1001-1045
محمد جمعة رفاعي إبراهيم