EKB Journal Management System

1.

رؤية استشرافية لتحديد المتطلبات اللازمة لإدارة أصول المعرفة بالمؤسسات الأکاديمية والتعليمية تحقيقاً للتنمية المستدامة (جامعة أم القرى نموذجاً)

Pages 473-509
محمد فکري فتحي صادق

2.

تصور مقترح لتفعيل الشراکة المجتمعية للجامعة العربية المفتوحة في المملکة العربية السعودية

Pages 511-561
نورالدين محمد نصار

3.

متطلبات تطبيق نظام مدارس التعليم الأساسي الياباني في مصر

Pages 563-609
محمود عمر أحمد عيد

4.

دور جودة حياة العمل في العلاقة بين رأس المال النفسي ومستوى الالتزام التنظيمي لدى أعضاء هيئة التدريس بکلية التربية في جامعة الطائف بالمملکة العربية السعودية

Pages 611-665
محمود سيد علي أبوسيف

5.

إشکالية التجديد التربوي في ضوء نظرية المعرفة العلمية (الابستمولوجيا) رؤية تنظيرية لإنجاح الأليات التطبيقية للتجديد التربوي

Pages 667-703
دعاء حمدى محمود مصطفى

6.

القدرة التنبؤية للدافع المعرفي والتفاؤل والتشاؤم بالتلکؤ الأکاديمي لدى طلاب کلية التربية جامعة سوهاج

Pages 705-731
خالد أحمد عبد العال إبراهيم

7.

فاعلية تدريب معلمى العلوم والرياضيات على أنموذح التفکير النشط فى سياق اجتماعى TASC وخرائط التفکير فى تنمية القدرات المعرفية للاستدلال واليقظة العقلية ودافعية التعلم والأداء المعرفى على اختبار TIMSS لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى

Pages 733-865
الفرحاتى السيد محمود

8.

نموذج التثبيط السلوکي واضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد

Pages 867-897
سماح أبو السعود أبو الخير رسلان

9.

استخدام نموذج التعلم المقلوب وأثره في تنمية مهارات البحث العلمي لدى الطالبات المعلمات بقسم رياض الأطفال بجامعة نجران

Pages 899-931
وئام محمد السيد إسماعيل