EKB Journal Management System

1.

برنامج إرشادي لتنمية رأس المال النفسي وأثره في اليقظة العقلية لدي الهيئة المعاونة من جامعة القاهرة.

Pages 1-45
د/ إبراهيم محمد سعد

2.

التفکير الإيجابي وعلاقته بإدارة الإحباط الأکاديمي والرضا الوظيفي لدى عينة من أعضاء هيئة التدريس

Pages 47-113
د/ مها ابراهيم محمد عثمان

3.

متطلبات تفعيل التعليم الهجين بمدارس التعليم الأساسي بالکويت من وجهة نظر المعلمين.

Pages 115-162
د/ عمر محمد صغير عبدالله الوطيان

4.

فاعلية مکونات منظومة التعلم عن بعد من وجهة نظر قادة المدارس في المملکة العربية السعودية خلال جائحة کورونا

Pages 163-196
د/ علي بن محمد الربيعان

5.

الدور الوسيط للحيوية الذاتية في العلاقة بين العوامل الخمسة للشخصية وفعالية الذات الأکاديمية لدى طلبة جامعة السلطان قابوس.

Pages 197-255
د/ إيهاب محمد نجيب عمارة

6.

العوامل التي تؤثر على جودة التعليم الإلکتروني أثناء جائحة (کوفيد - 19) من وجهة نظر طلاب کلية التربية الأساسية بدولة الکويت.

Pages 257-295
د/ خلود حمد النجار ود/ أمل الحمار ود/ منى حسن مشترک

7.

تصميم مقرر إلکتروني عبر منصة للتعلم الرقمي وأثره في تنمية مهارات مقرر الکمبيوتر وتکنولوجيا المعلومات لدي طلاب مرحلة التعليم الأساسي.

Pages 297-325
د/ داليا السيد الفقي

8.

الدور المتوقع لمدارس التعليم العام بالمملکة العربية السعودية لمواجهة تحديات العصر الرقمي على التربية الوجدانية

Pages 327-371
أ.د/ جمال أحمد السيسي وأ/ محمد جاري الحارثي مشترک

9.

دور الإدارة المدرسية في تنمية قيم المواطنة الرقمية بمدارس التعليم الأساسي بسلطنة عمان في ضوء متطلبات العصر ومتغيراته.

Pages 373-408
أ د/ سمية سعيد البرعمي واخرون

10.

دلالات الصدق البنائي لمقياس استراتيجيات التَّعلُّم الـمُنظَّم ذاتيًّا في بيئات التَّعلُّم الإلکترونية باستخدام التحليل العاملي لدى طالبات المرحلة الثانوية بمنطقة المدينة المنورة.

Pages 409-462
أ/ عائشة بنت عايض بن ناصر القحطاني

11.

فعالية برنامج قائم على الحوار لتنمية بعض مهارات ثقافة السلام لدى الطالبة المعلمة برياض الأطفال.

Pages 463-511
أ.د/ فائقة على أحمد وأ/ دعاء کامل أحمد محمد مشترک

12.

الخصائص السيکومترية لإختبار القدرات الثلاثية المعدل لعينة من طلاب الصف الأول الثانوي العام.

Pages 513-529
أ.د/ طلعت کمال الحامولي واخرون

13.

الريادة الاستراتيجية لدى القيادات الأکاديمية وعلاقتها بجودة الأداء المؤسسي بجامعة تبوک.

Pages 531-599
د/ عبد الله عالي القرني