EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 45, Issue 4, October 2021, Page 15-500  XML

1

EFL Students’ Perspectives on e-Learning in a Saudi University during Coronavirus Variants

Page 15-35
Khaled Layali; Ahmed Al Shlowiy

2

تحسين السمعة التنظيمية للمدرسة الثانوية العامة في مصر على ضوء القيادة الريادية

Page 15-184
عزة جلال مصطفى

3

التفاعل بين إستراتيجيتي (تدوين الملاحظات/ التلخيص) بالمراجعات الإلکترونية عبر منصات التعلم الرقمية ومستوى تجهيز المعلومات (سطحي/ عميق) وأثره في تنمية کفاءة التعلم والاستغراق المعرفي والاتجاه نحو استخدامها لدى طلاب تکنولوجيا التعليم

Page 187-300
ولاء أحمد عباس مرسي

4

الرشاقة الإستراتيجية مدخل لتحقيق الإبداع التنظيمي بکليات جامعة دمنهور من و جهة نظر بعض القيادات الجامعية

Page 303-384
عادل حلمي أمين اللمسي

5

أثر اختلاف نمطي الاکتشاف (الموجه ـــ شبه الموجه) باستخدام الألعاب التعليمية الإلکترونية في تنمية التحصيل ومهارات التفکير التأملي الجغرافي لدى التلاميذ الصم بالمرحلة الإعدادية المهنية

Page 387-486
أحمد إبراهيم عبد الخالق العشماوي

6

برنامج معد وفق التعلم التکيفي الذکي في الکيمياء الحيوية لتنمية مهارات التمثيل الجزيئي والتفکير البصري لدى طلاب کلية التربية

Page 489-546
أمانى محمد عبد الحميد أبو زيد

7

دراسة مقارنة لاختبارات التقييم الدولية وتحقيق الميزة التنافسية لمدارس التعليم الأساسى فى الصين والنرويج واليابان وإمکان الإفادة منها فى مصر

Page 15-148
حسنية حسين عبد الرحمن عويس

8

برنامج المدرسة البيئية وتحقيق متطلبات التنمية المستدامة دراسة مقارنة بين کندا وجنـوب أفريقيــا وإمکانية الإفادة منهـا فـي مصر

Page 151-328
رمضـان محمد محمد السعـودي

9

عزوف مُعَلِّمي التربية البدنية عن العمل في مدارس التعليم الخاص وتفضيلهم العمل في المدارس الحکومية في دولة الکويت

Page 331-368
سلطان محمد السهلي; سالم مطرود الشمري

10

القيادة الملهمة وعلاقتها بتحقيق البراعة التنظيمية بجامعة الزقازيق

Page 371-546
سهام أحمد محمد علوان

11

دور إدارة المعرفة في تحسين الاتصال التنظيمي لدى قائدات المدارس الابتدائية الحکومية بالرياض

Page 15-62
شروق مرعي القرني; مها عثمان الزامل

12

اختلاف نمط عرض المحتوى الإلکتروني (الإنفوجرافيک/الفيديو) بمنصة الصور التفاعلية ThingLink وأثره في تنمية التحصيل وخفض الحمل المعرفي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بالمملکة العربية السعودية

Page 65-192
عصام عبد العاطي علي زيد

13

دور استراتيجية المحيط الأزرق في بناء المقدرات الجوهرية بکلية التربية – جامعة سوهاج

Page 195-292
عبدالعاطي حلقان أحمد عبد العزيز

14

ممارسات إدارة الاحتواء العالي بکلية التربية جامعة عين شمس- دراسة ميدانية

Page 295-438
غادة محمد عبد السلام; هناء شحته السيد

15

دراسة مقارنة لجامعة حمدان بن محمد الذکية وجامعة تشينخوا وإمکانية الإفادة منها في الجامعات المصرية

Page 441-555
فايزة عبد العليم محمد الجويدي

16

العلاقة بين الوعي بعملية التعلم عبر الإنترنت والتحصيل الدراسي کما يراها أولياء الأمور

Page 15-58
فهد زبن الشمري; ايمان خالد العتيبي; فايز منشر الظفيري

17

تمکين البنية التحتية الرقمية في مدارس التعليم الثانوي العام بمصر لمواجهة تداعيات جائحة کوفيد-19

Page 61-178
محمد عبد الحکيم هلال

18

تصور مقترح لقياس درجة الوعي بمخاطر جائحة فيروس کورونا المسبب لمرض Covid-19 المستجد ، لدى طالبات کلية التربية جامعة حائل من وجهة نظر الخبراء والمختصين

Page 181-218
سهام السيد صالح مراد

19

معوقات تطبيق منحى تکامل العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات STEM من وجهة نظر معلمات المرحلة المتوسطة والثانوية بالمملکة العربية السعودية

Page 221-254
عبير بنت أحمد بن مناظر; منى بنت سليمان الحناکي

20

التطوير المهني لقادة المدارس في المملکة العربية السعودية : الاستراتيجيات والتحديات

Page 257-310
خولة بنت عبدالله بن محمد المفيز; مريم بنت عبدالکريم بن منصور الترکي

21

برنامج تعلم مدمج قائم على نظرية التعلم المستند للدماغ لتنمية مهارات الکتابة الأکاديمية باللغة العربية لطلاب کلية اللغات والترجمة

Page 313-374
مصطفى عرابي عزب محمود

22

تحليل المواقع الأثرية والتراث الثقافي في کتاب تاريخ المرحلة الثانوية ورضا المعلمات عنها

Page 376-414
مها بنت إبراهيم الکلثم

23

معوقات استخدام منصة مدرستي التعليمية من وجهة نظر معلمات المرحلة الثانوية في محافظة الخرج

Page 417-456
ميمونه مبارک القحطاني; خالد عبد الله الشهري

24

برنامج قائم على استخدام نماذج ما بعد البنائية في مادة التاريخ لتنمية بعض المهارات العقلية و الدافعية للتعلم لدى طلاب المرحلة الثانوية

Page 459-530
غادة عبد الفتاح زايد