EKB Journal Management System

1.

EFL Students’ Perspectives on e-Learning in a Saudi University during Coronavirus Variants

Pages 15-35
Khaled Layali; Ahmed Al Shlowiy

2.

تحسين السمعة التنظيمية للمدرسة الثانوية العامة في مصر على ضوء القيادة الريادية

Pages 15-184
عزة جلال مصطفى

3.

التفاعل بين إستراتيجيتي (تدوين الملاحظات/ التلخيص) بالمراجعات الإلکترونية عبر منصات التعلم الرقمية ومستوى تجهيز المعلومات (سطحي/ عميق) وأثره في تنمية کفاءة التعلم والاستغراق المعرفي والاتجاه نحو استخدامها لدى طلاب تکنولوجيا التعليم

Pages 187-300
ولاء أحمد عباس مرسي

4.

الرشاقة الإستراتيجية مدخل لتحقيق الإبداع التنظيمي بکليات جامعة دمنهور من و جهة نظر بعض القيادات الجامعية

Pages 303-384
عادل حلمي أمين اللمسي

5.

أثر اختلاف نمطي الاکتشاف (الموجه ـــ شبه الموجه) باستخدام الألعاب التعليمية الإلکترونية في تنمية التحصيل ومهارات التفکير التأملي الجغرافي لدى التلاميذ الصم بالمرحلة الإعدادية المهنية

Pages 387-486
أحمد إبراهيم عبد الخالق العشماوي

6.

برنامج معد وفق التعلم التکيفي الذکي في الکيمياء الحيوية لتنمية مهارات التمثيل الجزيئي والتفکير البصري لدى طلاب کلية التربية

Pages 489-546
أمانى محمد عبد الحميد أبو زيد

7.

دراسة مقارنة لاختبارات التقييم الدولية وتحقيق الميزة التنافسية لمدارس التعليم الأساسى فى الصين والنرويج واليابان وإمکان الإفادة منها فى مصر

Pages 15-148
حسنية حسين عبد الرحمن عويس

8.

برنامج المدرسة البيئية وتحقيق متطلبات التنمية المستدامة دراسة مقارنة بين کندا وجنـوب أفريقيــا وإمکانية الإفادة منهـا فـي مصر

Pages 151-328
رمضـان محمد محمد السعـودي

9.

عزوف مُعَلِّمي التربية البدنية عن العمل في مدارس التعليم الخاص وتفضيلهم العمل في المدارس الحکومية في دولة الکويت

Pages 331-368
سلطان محمد السهلي; سالم مطرود الشمري

10.

القيادة الملهمة وعلاقتها بتحقيق البراعة التنظيمية بجامعة الزقازيق

Pages 371-546
سهام أحمد محمد علوان

11.

دور إدارة المعرفة في تحسين الاتصال التنظيمي لدى قائدات المدارس الابتدائية الحکومية بالرياض

Pages 15-62
شروق مرعي القرني; مها عثمان الزامل

12.

اختلاف نمط عرض المحتوى الإلکتروني (الإنفوجرافيک/الفيديو) بمنصة الصور التفاعلية ThingLink وأثره في تنمية التحصيل وخفض الحمل المعرفي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بالمملکة العربية السعودية

Pages 65-192
عصام عبد العاطي علي زيد

13.

دور استراتيجية المحيط الأزرق في بناء المقدرات الجوهرية بکلية التربية – جامعة سوهاج

Pages 195-292
عبدالعاطي حلقان أحمد عبد العزيز

14.

ممارسات إدارة الاحتواء العالي بکلية التربية جامعة عين شمس- دراسة ميدانية

Pages 295-438
غادة محمد عبد السلام; هناء شحته السيد

15.

دراسة مقارنة لجامعة حمدان بن محمد الذکية وجامعة تشينخوا وإمکانية الإفادة منها في الجامعات المصرية

Pages 441-555
فايزة عبد العليم محمد الجويدي

16.

العلاقة بين الوعي بعملية التعلم عبر الإنترنت والتحصيل الدراسي کما يراها أولياء الأمور

Pages 15-58
فهد زبن الشمري; ايمان خالد العتيبي; فايز منشر الظفيري

17.

تمکين البنية التحتية الرقمية في مدارس التعليم الثانوي العام بمصر لمواجهة تداعيات جائحة کوفيد-19

Pages 61-178
محمد عبد الحکيم هلال

18.

تصور مقترح لقياس درجة الوعي بمخاطر جائحة فيروس کورونا المسبب لمرض Covid-19 المستجد ، لدى طالبات کلية التربية جامعة حائل من وجهة نظر الخبراء والمختصين

Pages 181-218
سهام السيد صالح مراد

19.

معوقات تطبيق منحى تکامل العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات STEM من وجهة نظر معلمات المرحلة المتوسطة والثانوية بالمملکة العربية السعودية

Pages 221-254
عبير بنت أحمد بن مناظر; منى بنت سليمان الحناکي

20.

التطوير المهني لقادة المدارس في المملکة العربية السعودية : الاستراتيجيات والتحديات

Pages 257-310
خولة بنت عبدالله بن محمد المفيز; مريم بنت عبدالکريم بن منصور الترکي

21.

برنامج تعلم مدمج قائم على نظرية التعلم المستند للدماغ لتنمية مهارات الکتابة الأکاديمية باللغة العربية لطلاب کلية اللغات والترجمة

Pages 313-374
مصطفى عرابي عزب محمود

22.

تحليل المواقع الأثرية والتراث الثقافي في کتاب تاريخ المرحلة الثانوية ورضا المعلمات عنها

Pages 376-414
مها بنت إبراهيم الکلثم

23.

معوقات استخدام منصة مدرستي التعليمية من وجهة نظر معلمات المرحلة الثانوية في محافظة الخرج

Pages 417-456
ميمونه مبارک القحطاني; خالد عبد الله الشهري

24.

برنامج قائم على استخدام نماذج ما بعد البنائية في مادة التاريخ لتنمية بعض المهارات العقلية و الدافعية للتعلم لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 459-530
غادة عبد الفتاح زايد