EKB Journal Management System

1.

استخدام استراتيجية التعلم المقلوب في تدريس النحو الوظيفي لتنمية مهارات الأداء الکتابي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 1-51
دعاء محمد سليمان محمد

2.

بناء مقياس للانتماء الرياضي لمعلمي التربية الرياضية بالحلقة الثانية من التعليم الأساسي في ضوء معايير الجودة

Pages 52-83
محمد نصر محمد محمود

3.

دور المدرسة الإبتدائية في تنمية القيم الاجتماعية لدى تلاميذها

Pages 84-110
منى خليل أحمد عبدالله

4.

فاعلية برنامج قائم على التعلم المدمج في تنمية مهارات الکتابة الإقناعية لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 111-171
عزة علي محمود مصطفي

5.

التنبؤ بالذکاء التدفقي في ضوء الذاکرة العاملة لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 172-196
أحمد سعيد محمود

6.

فاعلية وحدة في الهندسة قائمة على برنامج کورت في تنمية مهارات التفکير المنظومي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 197-226
أحمد محمد أمين محمد نصار

7.

تدويل الحراک الأکاديمي کمدخل لتحقيق الريادة العالمية للجامعات المصرية الإعدادية

Pages 227-279
هدى شوقي أحمد عبيد

8.

الاحتياجات التدريبية لمعلمي المرحلة الإعدادية بالوادي الجديد في ضوء متطلبات مجتمع المعرفة

Pages 280-319
أسماء سيد أحمد حريز

9.

نموذج مقترح لتطوير التعليم قبل الجامعي في ضوء علم النفس الإرشادي والعلاجي

Pages 230-365
عبداالله حسن محمد علي عويس

10.

استخدام استراتيجية التعلم التوليدي لتنمية بعض مهارات التفکير التقويمي والميل نحو مقرر علم النفس لدى طلاب الصف الثالث الثانوي

Pages 366-421
محمد حسن عمران حسن

11.

فاعلية العلاج بالفن "الرسم" في تعديل بعض جوانب السلوک اللاتکيفي لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية القابلين للتعلم

Pages 422-446
هبة إبراهيم نور بکر

12.

برنامج مقترح باستخدام موقع إلکتروني لتنمية بعض کفايات استخدام الحاسوب لدى طلاب التعليم الثانوي التجاري

Pages 447-488
نهلة سليمان غيطاس مراد

13.

إدارة الأزمة التعليمية کمتطلب لتحقيق الميزة التناقسية للمدارس الخاصة: دراسة ميدانية بمحافظة سوهاج

Pages 489-547
صلاح محمد دياب شحاته