EKB Journal Management System

1.

فعالية برنامج قائم علي نظرية المخططات العقلية في تنمية مهارات التفکير التخيلي والإدراک البصري المکاني في الفيزياء لدي طلاب المرحلة الثانوية

Pages 1719-1770
محمد عبد المقصود محمد عبد المقصود خلف الله

2.

تطوير مناهج الفيزياء بالمرحلة الثانوية في ضوء تطبيقات الفيزياء الحيوية وفعاليتها في تنمية التفکير العلمي واتجاهات الطلاب نحوها

Pages 1771-1812
محمود عاطف محمود حواس

3.

فعالية برنامج إرشادي تکاملي لتنمية مهارات تنظيم الذات الأکاديمي لدي المضطربات سلوکياً من تلميذات المرحلة الإعدادية

Pages 1813-1842
مديحة عبد الکريم محمود عقل

4.

فاعلية التدريس ببرنامج (RISK) في تنمية بعض مهارات الإستقصاء العلمى و الدافعية نحو تعلم العلوم لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 1843-1878
مروة مسعد طلبة الأشقر

5.

استراتيجية المحطات العلمية لتنمية تحصيل العلوم ومهارات التواصل واتخاذ القرار لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 1879-1912
مصطفى عفت أحمد مصطفى عبد النبي

6.

تنمية الموارد الذاتية في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة (تصور مقترح)

Pages 1913-1968
منصور بن باني الذکري العوفي

7.

معوقات إعداد قيادات الصف الثاني في مکاتب التعليم للبنات في مدينة الرياض

Pages 1969-2016
نجلاء بنت هزاع بن ماجد بن قرملة

8.

متطلبات تدويل التعليم بکليات التربية مدخل لتحقيق الاحترافية المهنية للمعلم

Pages 2017-2038
نهى عيد نصر بحيرى

9.

مشکلات الکتاب المدرسي للتعليم قبل الجامعى واقع ورؤية

Pages 2039-2066
نورا مجدى فهمى باسيلى

10.

فاعلية الأنشطة الإثرائية في تنمية التفکير الابتکاري في مادة الفيزياء لدى الطلاب الفائقين بالمرحلة الثانوية

Pages 2067-2118
نيرة محمود الدسوقي عبد الخالق

11.

فعالية برنامج إرشادي تکاملي لتعديل التوقعات الوالدية المدرکة لدى المراهقين المبتسرين

Pages 2119-2144
هاجر عادل عبدالرازق محمد

12.

الفروق في العلاقة بين أساليب الإدارة ومناخ الإبداع لدى مدراء رياض الأطفال الحکومية واللغات الرسمية

Pages 2145-2172
هويدا إبراهيم عبد الله ابراهيم هجرس

13.

تطوير مناهج الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الإعدادية المهنية في ضوء التنمية المستدامة

Pages 2173-2204
وليد سيد سالم محمد

14.

برنامج قائم علـى الأسلوبـية لـتنمية مهارات البلاغة النصية والأداء الکتابي الإبداعي لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 2205-2235
ياسمين إسماعيل محمد حشمت

15.

The Exacerbation of Resistance and Reverse Resistance in Ayad Akhtar’s Disgraced (2013)

Pages 3-18
Eslam Abdel Fattah Abdo Ramadan Mohammed

16.

Programme proposé basé sur l’apprentissage hybride en vue de remédier aux erreurs d'orthographe et développer l'attitude envers la langue française auprès d'étudiants du cycle secondaire

Pages 19-52
Imane Abdel-Hadi Ahmed Abdel-Moniem

17.

A Program Based on Drama Teaching Techniques to Improve Secondary Stage Students' Creative Writing Skills and Motivation

Pages 53-76
Tamer Abdel-Aziz Abd Raboh Hassan

18.

Using Pragmatic-Based Activities to Develop Preparatory Stage Students’ EFL Speaking Skills

Pages 77-106
Reem Ibrahim Taha Mohamed Zalama

19.

Using a SPOCs-Based Training Program to Develop ESP Instructors’ Language Skills and Self

Pages 107-134
Sameh Tharwat Abdelhamid Hussein

20.

The Impact of a Project-Based Blended Learning Program on Improving EFL Secondary Stage Al-Azhar Students' Productive Language Skills

Pages 135-166
Wafaa Ahmed Mahmoud Mohammed

21.

Using Synthetic Phonics Based Videos to Develop EFL Primary Stage Pupils' Literacy Skills

Pages 167-188
Yasmine Mohammed AlBahnasawy

22.

Using a Project-Based Blended Learning Program to Enhance EFL Secondary Stage Al-Azhar Students' Psychological Flow

Pages 189-220
Wafaa Ahmed Mahmoud Mohammed