| 1. | استراتيجية مقترحة (5 As) قائمة على مدخل التعلم المتکامل بين اللغة والمحتوى (CLIL) لتنمية مهارات التفکير التحليلي والتحصيل الفوري والمرجأ في الکيمياء النووية والدافع للإنجاز بالمدارس الثانوية الرسمية للغات | |
| Pages 1-53 | ||
| سحر محمد يوسف Ezzeldin | ||
| 2. | فاعلية بيئة للتعلم التشارکي المدمج من خلال تضمين بعض مبادئ التنمية المستدامة و NGSS بوحدة بمقرر العلوم لتنمية مهارات التفکير المنتج والمواطنة البيئية وخفض التجول العقلي لدى تلاميذ الصف السادس من المرحلة الابتدائية | |
| Pages 54-100 | ||
| ايمان صابر العزب | ||
| 3. | أنموذج مقترح لتدريس الكيمياء قائم على نظريتي تجهيز ومعالجة المعلومات والذكاء الناجخ وأثره على تنمية التفكير المنتج لدى طلاب الصف الأول الثانوي بالمملكة العربية السعودية | |
| Pages 101-143 | ||
| عبد الله علي آل كاسي; أيمن طاهر محمد خواجي | ||
| 4. | دور برنامج مقترح للتطور المهني قائم على الممارسات الـتأملية في تحسين الأداء التدريسي لمعلمة الفيزياء | |
| Pages 144-169 | ||
| أفراح باعبدالله; فهد بن سليمان الشايع الشايع | ||
| 5. | المعلومات العلمية للعدد | |