EKB Journal Management System

1.

أثر تنوع أسلوبي عرض النص الموازي (متزامن - منفصل) لمقاطع الفيديو الرقمية التعليمية في بيئة تکنولوجيا الواقع المعزز في تنمية المفاهيم العلمية والإدراک البصري وخفض العبء المعرفي لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي

Pages 1-83
محمد حمدي أحمد السيد

2.

برنامج عملي في التربية الوطنية لفئة المراهقين- نموذج في التدريب

Pages 85-179
أسماء عبد العزيز الحسين; أحمد محمد حمزة

3.

الأخطاء الإملائية لدى طلاب وطالبات البرامج التحضيرية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

Pages 181-219
دعفس بن عبدالله الدعفس

4.

مستوى تضمين کتاب کيمياء1 للتعليم الثانوي "نظام المسارات" لمهارات التفکير الناقد

Pages 221-248
ظافر بن سالم بن سعد الشهري

5.

مهارات التعايش وعلاقتها ببعض متغيرات الشخصية لدى المعلمين المتقاعدين بمنطقة عسير

Pages 249-279
علي محمد علي الوليدي; عمر علي محمد الشهراني

6.

مستوى وعي منقذي السباحه لمبادئ الإسعافات الأولية

Pages 281-299
فداء أحمد مهيار

7.

تقييم الموقع الإلکتروني لجامعة طيبة من وجهة نظر زوار الموقع

Pages 301-327
منير بن أحمد بن محمدعابد حامد

8.

حب الذات في الفلسفة البرجماتية: دراسة نقدية في ضوء التربية الإسلامية

Pages 329-359
جمانة بنت بکر خلف ال دخنان

9.

مراجعة منهجية لدراسات المرونة التنظيمية في الإدارة التربوية الموثقة في المکتبة الرقمية السعودية في الفترة من (2017 – 2021)

Pages 361-397
أحلام بخيت ناصر البنيان

10.

تصور مقترح لتعزيز ثقافة التشارک المعرفي بجامعة الأزهر کمدخل لتحقيق التميز المؤسسي

Pages 399-445
أسماء عبد الفتاح نصر عبد الحميد

11.

تقييم برنامج تدريبي قائم على نموذج تيباک (TPACK) من خلال دمج المعرفة التکنولوجية التربوية المرتبطة بالمحتوى التعليمي من قبل طالبات کلية التربية الأساسية

Pages 447-484
دلال فرحان العنزي; أنعام عبد الرحمن الفضلي; أحمد شلال الشمري

12.

دور الإدارة الرقمية في تنمية المهارات الإبداعية لمديري المدارس الابتدائية الحکومية في مدينة سکاکا من وجهة نظر المعلمين

Pages 485-533
شاکر زيد الشراري; محمد علي صالح الصالح

13.

تحديات التعليم عن بعد للطلاب الصم وضعاف السمع أثناء الأزمات من وجهة نظر معلميهم بمدينة جدة

Pages 535-572
سالم بن متعب السهيمي; يوسف بن هذال الذيابي

14.

من زاوية تربوية الدعم المؤسسي ضرورة لا مناص عنها (التغذية الراجعة أنموذجاً)

Pages 573-575
عصام محمد عبد القادر سيد