EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 41, Issue 196, October 2022 (ج 4)  XML

1

فاعلية التدريب على ما وراء الدافعية في تأجيل الإشباع الأكاديمي لدى طلبة كلية التربية جامعة الأزهر

Page 1-59
محمد عبد الحليم علي فراج

2

برنامج مقترح في تدريس علم البيان قائم على الدمج بين نموذجي سكمان الاستقصائي وكارين لتنمية المفاهيم البلاغية ومهارات الكتابة الإبداعية لدى طالبات شعبة اللغة العربية بكلية التربية جامعة الأزهر

Page 59-132
ناديه محمود محمد أحمد

3

الاتجاه نحو التحول الرقمي وعلاقته بالدعم الأكاديمي المدرك والتوجه نحو المستقبل لدى طلاب جامعة الأزهر

Page 133-181
مها ابراهيم محمد عثمان

4

برنامج مقترح من منظور الممارسة العامة في خدمة الفرد لتنمية اتجاهات الشباب الجامعي نحو المشاركة في برامج محو الأمية الرقمية

Page 183-227
محمد عبد الحميد محمد أحمد

5

الوعي البيئي المرتبط بالتغيرات المناخية لدى طلبة المرحلة الثانوية بدولة الكويت وعلاقته بالمسؤولية الاجتماعية لديهم

Page 229-274
سعد إبراهيم مشاري إبراهيم الحمدان; حماد شبيب حمود مبارك العازمي

6

التأثر النفسي بالشائعات الإلكترونية وعلاقته بالتفكير الناقد والمساندة الأسرية لدى طلاب السنة النهائية بالمرحلة الثانوية

Page 276-319
رحاب أمين مصطفى العزب

7

الاتجاه نحو التعليم المدمج وعلاقته بالصمود الأكاديمي والدافعية الأكاديمية لدى طلبة برنامج التأهيل التربوي بكلية التربية بنين بالقاهرة جامعة الأزهر "دراسة تنبؤية فارقة"

Page 322-405
مصطفى محمود حسن عبدالرازق; عمر محمود أحمد عبدالله الجعيدي

8

أثر التفاعل بين نمط تقديم المحتوي ( تفاعلي بال Class point – الإنفوجرافك) في بيئة تعلم إلكترونية والأسلوب المعرفي ( تحليلي – شمولي) لتنمية الاندماج الأكاديمي لدى طالبات كلية الاقتصاد المنزلي جامعة الأزهر

Page 408-460
وسام علي أحمد جلبط; لمياء محمود محمد القاضي

9

مستوى التفكير الأخلاقي والابتزاز الالكتروني لدى عينة من الفتيات المراهقات بمدارس التعليم العام بمحافظة الكرك

Page 461-480
صفاء محمد مقبل العندلي; عبد الناصر موسى القرالة

10

فاعلية إستراتيجية البيت الدائري لتنمية الوعي الوقائي لطفل الروضة في ضوء رؤية مصر (2030)

Page 481-561
سحر عبد الحكيم عرفات إبراهيم

11

فاعلية استراتيجيات التفكير المتشعب في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات الاستقصاء الجغرافي والتفكير الإيجابي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 564-633
سها حمدي محمد زوين

12

وعي طلاب التأهيل التربوي بالفلسفات التربوية الرئيسة وانعكاسه على اتجاهاتهم نحو مهنة التعليم

Page 635-673
إبراهيم السيد عيسى غنيم

13

Flipped Learning in Saudi Higher Education during Pandemics

Page 675-695
Fatmah Turaiqi Alotaibi

14

من زاوية تربوية ولباس التقوي ذلك خير

Page 697-700
خالد محمود محمد عرفان

15

Théorie d’apprentissage compatible avec le cerveau et les compétences de la compréhension en lecture chez un échantillon des étudiants de la section de français, faculté de pédagogie- Al-Azhar

Page 701-733
حسن محمد حسن أحمد; عطية السيد عطية عبد العال; أحمد يوسف السيد يوسف