EKB Journal Management System

1.

فاعلية التدريب على ما وراء الدافعية في تأجيل الإشباع الأكاديمي لدى طلبة كلية التربية جامعة الأزهر

Pages 1-59
محمد عبد الحليم علي فراج

2.

برنامج مقترح في تدريس علم البيان قائم على الدمج بين نموذجي سكمان الاستقصائي وكارين لتنمية المفاهيم البلاغية ومهارات الكتابة الإبداعية لدى طالبات شعبة اللغة العربية بكلية التربية جامعة الأزهر

Pages 59-132
ناديه محمود محمد أحمد

3.

الاتجاه نحو التحول الرقمي وعلاقته بالدعم الأكاديمي المدرك والتوجه نحو المستقبل لدى طلاب جامعة الأزهر

Pages 133-181
مها ابراهيم محمد عثمان

4.

برنامج مقترح من منظور الممارسة العامة في خدمة الفرد لتنمية اتجاهات الشباب الجامعي نحو المشاركة في برامج محو الأمية الرقمية

Pages 183-227
محمد عبد الحميد محمد أحمد

5.

الوعي البيئي المرتبط بالتغيرات المناخية لدى طلبة المرحلة الثانوية بدولة الكويت وعلاقته بالمسؤولية الاجتماعية لديهم

Pages 229-274
سعد إبراهيم مشاري إبراهيم الحمدان; حماد شبيب حمود مبارك العازمي

6.

التأثر النفسي بالشائعات الإلكترونية وعلاقته بالتفكير الناقد والمساندة الأسرية لدى طلاب السنة النهائية بالمرحلة الثانوية

Pages 276-319
رحاب أمين مصطفى العزب

7.

الاتجاه نحو التعليم المدمج وعلاقته بالصمود الأكاديمي والدافعية الأكاديمية لدى طلبة برنامج التأهيل التربوي بكلية التربية بنين بالقاهرة جامعة الأزهر "دراسة تنبؤية فارقة"

Pages 322-405
مصطفى محمود حسن عبدالرازق; عمر محمود أحمد عبدالله الجعيدي

8.

أثر التفاعل بين نمط تقديم المحتوي ( تفاعلي بال Class point – الإنفوجرافك) في بيئة تعلم إلكترونية والأسلوب المعرفي ( تحليلي – شمولي) لتنمية الاندماج الأكاديمي لدى طالبات كلية الاقتصاد المنزلي جامعة الأزهر

Pages 408-460
وسام علي أحمد جلبط; لمياء محمود محمد القاضي

9.

مستوى التفكير الأخلاقي والابتزاز الالكتروني لدى عينة من الفتيات المراهقات بمدارس التعليم العام بمحافظة الكرك

Pages 461-480
صفاء محمد مقبل العندلي; عبد الناصر موسى القرالة

10.

فاعلية إستراتيجية البيت الدائري لتنمية الوعي الوقائي لطفل الروضة في ضوء رؤية مصر (2030)

Pages 481-561
سحر عبد الحكيم عرفات إبراهيم

11.

فاعلية استراتيجيات التفكير المتشعب في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات الاستقصاء الجغرافي والتفكير الإيجابي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 564-633
سها حمدي محمد زوين

12.

وعي طلاب التأهيل التربوي بالفلسفات التربوية الرئيسة وانعكاسه على اتجاهاتهم نحو مهنة التعليم

Pages 635-673
إبراهيم السيد عيسى غنيم

13.

Flipped Learning in Saudi Higher Education during Pandemics

Pages 675-695
Fatmah Turaiqi Alotaibi

14.

من زاوية تربوية ولباس التقوي ذلك خير

Pages 697-700
خالد محمود محمد عرفان

15.

Théorie d’apprentissage compatible avec le cerveau et les compétences de la compréhension en lecture chez un échantillon des étudiants de la section de français, faculté de pédagogie- Al-Azhar

Pages 701-733
حسن محمد حسن أحمد; عطية السيد عطية عبد العال; أحمد يوسف السيد يوسف