EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 28, Issue 5.1 - Serial Number 5, May 2022  XML

1

فاعلية برنامج فى التنوع البيولوجى لتنمية االتجاهات البيئية فى مادة العلوم لدى تالميذ المرحلة اإلعدادية The Effectiveness of a Program in Biodiversity for Developing Environmental Attitudes in Science for Preparatory School Students

Page 29-54
عائشة حميد عبد المحسن خلف; على محى الدين راشد; امانى أحمد المحمدى حسنين

2

البرامج المعاصرة لتنمية الذاكرة العاملة ( دراسة مسحية تحليلية )

Page 55-82
نجي عادل أنور محمد عمار; محمد عبد السلام سالم غنيم; محمد السيد عبد المعطي

3

وحدة مقترحة قائمة على أنشطة (STEAM) التكاملية لتنمية مهارات التفكير الإبداعى فى مادة الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية A Proposed Unit Based on Integrated (STEAM) Activities for Developing Creative Thinking Skills in Mathematics for Preparatory School Pupils

Page 83-128
آية جمال على محمود; محمد حسين علي; فايزة أحمد حسن

4

فاعلية إستراتيجية مقترحة لتدريس العلوم في تنمية بعض مهارات القرن الحادي والعشرين لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت

Page 129-178
مريم بدر عبدالرحمن الخضر; محمد محمود عبد الرازق; على محى الدين راشد

5

فاعلية بعض فنون أدب الأطفال في تنمية قيم المشاركة الاجتماعية لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي من خلال مادة التاريخ The Effectiveness of Some Children Literature Arts on Developing Social Participation Values among second grade pupils through History Subject

Page 179-230
ياسمين عبد الفتاح إبراهيم محمد; والي عبد الرحمن أحمد; نيفين محمد محمد محمود

6

تنمية مهارات ادارة المشروعات الصغيرة لدى طلاب التعليم الثانوى الفنى التجارى باستخدام بعض استراتيجيات ماوراء المعرفة The development of skills of managing small projects among students of commercial and technical secondary education by using some of metacognitive strategies

Page 231-258
اية سيد احمد محمد; عبدالهادى عبدالله أحمد; أبواليزيد الصاوى

7

الأصول التاريخية والفلسفية لمفهوم التنشئة السياسية في بعض النماذج من العصور الوسطى ( الفكر المسيحي والفكر الإسلامي والنهضة الأوروبية ) The historical and philosophical origins of the concept of political Socialization in some models from the Middle Ages (Christian thought, Islamic thought and the European Renaissance)

Page 259-306
نهى حلمي السيد أحمد; نصر الدين شهاب; إميل فهمي شنودة

8

الفروق فى التنافر المعرفى وأبعاده لدى مرتفعى ومنخفضى التمايز النفسى من طلاب كلية التربية جامعة حلوان The Differences In Cognitive Dissonance And Its Dimensions Among High And Low Psychological Differentiation Students Of The Faculty Of Education، Helwan University.

Page 307-369
إيمان محمد عبد العال محمد