| 1. | مقدمة العدد | |
| Pages 1-18 | ||
| 2. | تعليم الطلاب المعاقون( سمعيا وبصريا) في اليمن أثناء جائحة كورونا في اليمن | |
| Pages 19-61 | ||
| أمين أحمد الزقار; زبيدة عبده محمد عبدالفتاح | ||
| 3. | تشتت الانتباه و اضطراب فرط نشاط الحركة و تأثيره على التحصيل الدراسي | |
| Pages 63-79 | ||
| دليلة مرياح; فاطمة مرياح | ||
| 4. | أهمية الارشاد النفسي الرياضي في تنمية الحاجة للانتماء من وجهة نظر الطلبة المعاقين حركيا | |
| Pages 81-98 | ||
| حليمة قادري | ||
| 5. | صعوبات التكفل التربوي بالأطفال المعاقين ذهنيا في ظل جائحة كورونا - دراسة ميدانية - | |
| Pages 99-112 | ||
| صديقة الفتني; شفيق ساعد | ||
| 6. | المشكلات السلوكية السائدة في المدرسة الجزائرية من وجهة نظر المعلمين مدينة وهران أنموذجا | |
| Pages 113-127 | ||
| کلثوم عائشة صافي | ||
| 7. | مستوى إدراک معلمي الحلقة الأولى من مرحلة التعليم الأساسي لفئة التلاميذ ذوي صعوبات التعلّم الأکاديمي | |
| Pages 129-159 | ||
| بسام عبدالله يحيى الإریانی | ||
| 8. | جودة الحياة وعلاقتها بالتفكير غير الواقعي لدى المعاقين حركيا | |
| Pages 161-188 | ||
| خيرة دبهان; حياة غيات | ||