EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 25, Issue 3, April 2022  XML

1

نشرة العدد

Page 1-8

2

المائدة المستديرة لمؤتمر الجمعية المصرية لتربويات الرياضيات 2022م

Page 7-24

3

توصيات المؤتمر العلمي الثامن عشر (الدولي الثالث) للجمعية المصرية لتربويات الرياضيات 12 – 14 فبراير 2022م المنعقد عبر منصة زووم

Page 25-40

4

معايير المعلم المتميز في عالم متغير The Standards of the outstanding teacher in a changing world

Page 41-73
هشام بركات بشر حسين

5

أثر استراتيجية تدريسية مقترحة مستندة إلى البرنامج الياباني کومون (Kumon) على تنمية الطلاقة الحسابية لدى تلميذات المرحلة الابتدائية في المملکة العربية السعودية The Effect of a Proposed Teaching Strategy based on the Japanese Kumon Program in the Development of Computational Fluency for Elementary Schoolgirls in KSA

Page 74-105
فاطمة بنت سعيد بن محمد الشهري; سمر بنت عبد العزيز محمد الشلهوب

6

فاعليّة وحدة تعليميّة مقترحة في سياق التخصصات المهنية بالکليّات التقنيّة في التّحصيل الرّياضي وتنمية الرّغبة المنتجة The Effectiveness of a Proposed Educational Unit in the Context of the Vocational Specializations at Technical Colleges in Mathematical Achievement and Productive Disposition

Page 106-154
زينب بنت علوي آل کاظم; عبد العزيز بن محمد الرويس

7

بعض مشکلات کتاب رياضيات الصف الرابع المطور عام 2021م أسبابها ومقترحات لعلاجها Some Problems of the Fourth-Grade Mathematics Textbook Developed in 2021 Its Causes and Suggestions for Treatment

Page 157-178
مديحة حسن محمد عبد الرحمن

8

استخدام الجيوجبرا في تنمية الکفاح المنتج والفهم العميق في وحدة الهندسة والقياس لطلاب الصف الأول الإعدادي بمحافظة أسيوط Use of the Geogbra in developing productive struggle and deep understanding in the geometry and measurement unit of the first grade preparatory students in Assiut governorate

Page 179-139
هويدا محمود سيد سيد

9

أثر برنامج تدريبي قائم على أبعاد اختبار TIMSS في تنمية أداء معلمات الرياضيات بالصف الرابع الابتدائي Impact of a training program based on TIMSS Test dimensions in the development of female Mathematics teachers performance in the fourth grade of primary school

Page 240-293
أمل بنت سالم عبدالله بايونس

10

برنامج اثرائى قائم على اليدويات الافتراضية التفاعلية لتنمية مهارات التفکير البصرى والتطبيقات الحياتية فى الرياضيات لدى طلاب المرحلة الثانوية في ضوء النظرية التواصلية An Enrichment Program Based on Interactive Virtual Manipulatives in Developing the Secondary Stage Students, Visual Thinking Skills and Life Applications in Mathematics in Light of the Commu

Page 294-352
شيماء سمير أنور حميدة