EKB Journal Management System

1.

العجز المُتعلَّم والتشوهات المعرفية ووصمة الذات کمُنِبّئَاتْ بالتنمر المدرسي لدى عينة من التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة المتوسطة بمدينة الرياض.

Pages 1-67
د/ وائل عبد السميع فهمي متولي

2.

نموذج مقترح لتطوير بطاقة "نموذج تقويم الأداء الوظيفي لأعضاء هيئة التدريس والمحاضرين والمعيدين" في ضوء نظام العمل.

Pages 69-123
د/ خالد بن عبد الکريم بن سليمان البصير

3.

المفاهيم النحوية المناسبة لطلاب مراحل التعليم العام في المملکة العربية السعودية.

Pages 125-149
د/ أحمد حسن أحمد الفقيه

4.

التفاعل بين استراتيجيات وأدوات التعلم الإلکتروني التشارکي وأثرها في تنمية مهارات الاتصال لطلاب السنة الأولى المشترکة بجامعة أم القرى.

Pages 151-206
د/ عماد حامد أمين حامد ود/ أيمن أحمد الجوهري متولي مشترک

5.

تقويم دور مناهج المرحلة الثانوية في تنمية الوعي بمتطلبات التنمية المستدامة ورؤية المملکة العربية السعودية 2030.

Pages 207-265
د/ نوال بنت محمد بن عبد الله الزهراني

6.

معوقات التنمية المهنية لمعلمي المرحلة الابتدائية بالکويت وسبل الحد منها من وجهة نظرهم في ضوء بعض المتغيرات.

Pages 267-311
د/ سلمان سعد سلمان محمد حماده

7.

التباعد الاجتماعي وأثره على تعليم طلاب المدارس المتوسطة بدولة الکويت في ظل جائحة "کوفيد 19" من وجهة نظر المعلمين.

Pages 313-355
د/ سعد صحن مرزوق الهاجري

8.

کفايات إدارة الفصول الافتراضية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس جامعة الملک سعود أنموذجًا.

Pages 357-403
د/ الدسوقي على أحمد بُرُل

9.

فاعلية برنامج إرشاد جمعي تدريبي لتنمية مهارات التخطيط للمستقبل الشخصي لدي الطالب الجامعي.

Pages 405-446
د/ أسامه مرزوق محمد الشيخ

10.

استخدام الخرائط المفاهيمية التفاعلية في تدريس مادة التربية الإسلامية بالمرحلة الابتدائية.

Pages 447-467
بدرية ثاني جبر الجسار

11.

مشاركة طلاب المرحلة الإعدادية في أنشطة المسرح المدرسي وعلاقته بتنمية الدافعية الاجتماعية لديهم

Pages 469-514
د/ عمرو محمد عبدالله نحلة

12.

برنامج في قضايا WEHABC قائم على التعلم المبني على الاستقصاء العلمي المجتمعي SSIBL لتنمية أبعاد المواطنة البيئية لدى طلاب معلمي العلوم بكلية التربية

Pages 469-573
د/ نرمين محمد حمدي الدفراوي