EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 30, Issue 2, April 2022 (أبريل ج2)  XML

1

العجز المُتعلَّم والتشوهات المعرفية ووصمة الذات کمُنِبّئَاتْ بالتنمر المدرسي لدى عينة من التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة المتوسطة بمدينة الرياض.

Page 1-67
د/ وائل عبد السميع فهمي متولي

2

نموذج مقترح لتطوير بطاقة "نموذج تقويم الأداء الوظيفي لأعضاء هيئة التدريس والمحاضرين والمعيدين" في ضوء نظام العمل.

Page 69-123
د/ خالد بن عبد الکريم بن سليمان البصير

3

المفاهيم النحوية المناسبة لطلاب مراحل التعليم العام في المملکة العربية السعودية.

Page 125-149
د/ أحمد حسن أحمد الفقيه

4

التفاعل بين استراتيجيات وأدوات التعلم الإلکتروني التشارکي وأثرها في تنمية مهارات الاتصال لطلاب السنة الأولى المشترکة بجامعة أم القرى.

Page 151-206
د/ عماد حامد أمين حامد ود/ أيمن أحمد الجوهري متولي مشترک

5

تقويم دور مناهج المرحلة الثانوية في تنمية الوعي بمتطلبات التنمية المستدامة ورؤية المملکة العربية السعودية 2030.

Page 207-265
د/ نوال بنت محمد بن عبد الله الزهراني

6

معوقات التنمية المهنية لمعلمي المرحلة الابتدائية بالکويت وسبل الحد منها من وجهة نظرهم في ضوء بعض المتغيرات.

Page 267-311
د/ سلمان سعد سلمان محمد حماده

7

التباعد الاجتماعي وأثره على تعليم طلاب المدارس المتوسطة بدولة الکويت في ظل جائحة "کوفيد 19" من وجهة نظر المعلمين.

Page 313-355
د/ سعد صحن مرزوق الهاجري

8

کفايات إدارة الفصول الافتراضية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس جامعة الملک سعود أنموذجًا.

Page 357-403
د/ الدسوقي على أحمد بُرُل

9

فاعلية برنامج إرشاد جمعي تدريبي لتنمية مهارات التخطيط للمستقبل الشخصي لدي الطالب الجامعي.

Page 405-446
د/ أسامه مرزوق محمد الشيخ

10

استخدام الخرائط المفاهيمية التفاعلية في تدريس مادة التربية الإسلامية بالمرحلة الابتدائية.

Page 447-467
بدرية ثاني جبر الجسار

11

مشاركة طلاب المرحلة الإعدادية في أنشطة المسرح المدرسي وعلاقته بتنمية الدافعية الاجتماعية لديهم

Page 469-514
د/ عمرو محمد عبدالله نحلة