EKB Journal Management System

1.

مقدمة العدد الثاني والعشرون – أبريل 2022م

Pages 1-9

2.

ابتسام سعيد محمد الحفناوي: الفهم القرائي والتفکير الناقد وفاعلية الذات الإبداعية کمنبئات بالإبداع اللغوي لدى طلاب کلية التربية

Pages 1-24

3.

احمــد محمــد شهــوان محمــد: معوقات تطوير أداء مديري المدارس الثانوية في ضوء مدخل القيادة الخادمة

Pages 25-49

4.

أسماء السيد فرحات الفرام: فعالية برنامج تدريبي قائم على السيکودراما في خفض السلوک النمطي لدى عينة من الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد

Pages 50-74

5.

أفراح رامز أحمد محمد عطيه: متطلبات التفکير الاستراتيجي لدى القيادات الإدارية بمرحلة الثانوي العام في ضوء اقتصاد المعرفة

Pages 75-110

6.

أنفال مبارک نايف الفضلى: فاعلية إستخدام المختبر الإفتراضي في تدريس العلوم علي تنمية الإتجاه نحو دراسة العلوم لدي طلاب الصف السابع بالمرحلة المتوسطة

Pages 143-175

7.

أنفال مبارک نايف الفضلى: فاعلية إستخدام المختبر الإفتراضي في تدريس العلوم علي تنمية مهارات عمليات العلم الأساسية لدي طلاب الصف السابع بالمرحلة المتوسطة

Pages 111-142

8.

أمل عبده توفيلس صالح سيدهم: التوجه نحو الهدف والدافع للإنجاز وعلاقتهما بالتوافق الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 176-194

9.

إيمان محمد عبد القادر: فعالية برنامج إرشادي عقلاني انفعالي في خفض حدة السلوک الانهزامي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 195-219

10.

وفاء حمود سعدون الشملان: المشکلات التي تواجه طلاب الدراسات العليا الکويتييـن في الجامعات المصرية وسبل مواجهتها

Pages 220-245

11.

حسناء مجدي أحمد الجندي: أساليب الدعابة وعلاقتها بالأسلوب الإبداعي (التجديدى -التکيفى) لدى طلاب الجامعة

Pages 246-271

12.

راضيا مصطفى غريب طير البر: مستويات رتب هوية الأنا والعوامل الخمسة الکبري للشخصية کمنبئات بالأعراض الاکتئابية لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 272-293

13.

سوزان عفت محمد الدالي: فاعلية برنامج مقترح في الدراسات الاجتماعية قائم على نظرية تريز (TRIZ) لتنمية مهارات التفکير المستقبلي لتلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 294-324

14.

شوق فلاح فياض العنزي: العبء المعرفي وعلاقته بالقدرة علي حل المشکلات لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية بدولة الکويت

Pages 325-358

15.

عائشة سليمان محمد عثمان الخراز: فعالية برنامج تدريبي قائم على اليقظة العقلية في تحسين عادات الاستذکار وخفض قلق الامتحان لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات التعلم بدولة الکويت

Pages 359-382

16.

عبدالله ثانى فلاح عبيد عبدالله الصواغ: علاقة النزعة للکمالية العصابية بالصحة النفسية والحساسية التفاعلية لدى طلاب المرحلة المتوسطة المتفوقين عقلياً

Pages 383-405

17.

فاطمة محمود مراد البلوشى: فاعلية الأغاني الشعبية في تدريس مقرر التربية الموسيقية " بالتطبيق على المرحلة الابتدائية في دولة الکويت"

Pages 406-435

18.

فاطمة على مبارک القملاس: الوظائف التنفيذية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي الإعاقة الفکرية البسيطة وفرط النشاط والحرکة والعاديين بدولة الکويت

Pages 436-456

19.

لبني محمد أحمد علي: فعالية برنامج تدريبي قائم علي مهارات التفکير الناقد في تعديل التشوهات المعرفية لدي طلاب کلية التربية

Pages 457-476

20.

محمد عبدالحميد احمد قنديل: تصور مقترح لتطوير المدارس الثانوية في ضوء معايير الجودة الشاملة بمحافظة الجيزة

Pages 477-512

21.

مروة مصطفى إبراهيم إمام: فاعلية استراتيجية التعلم المعکوس في تنمية بعض مهارات التعبير الشفوي في اللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية بالمدارس الخاصة للغات

Pages 513-540

22.

منال جمال نجم قميحة: الإسهام النسبي للعوامل الخمس الکبرى للشخصية وأساليب المعاملة الوالدية المدرکة للتنبؤ بالسلوک العدواني لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 541-562

23.

هدى محمد عبد المهدي البربري: معوقات تحقيق المعلم للأمن الفکري لدى طلاب المرحلة الثانوية العامة "دراسة ميدانية بمحافظة المنوفية"

Pages 563-591

24.

عزالدين إبراهيم السيد علام: الخصائص السيکومترية لمقياس الدافعية العقلية للمرحلة الثانوية

Pages 592-613

25.

عزالدين إبراهيم السيد علام: نمذجة العلاقات السببية بين الذکاء الوجداني والدافعية العقلية وعادات العقل وأثرها في التحصيل الدراسي لطلاب الصف الأول الثانوي

Pages 614-641