EKB Journal Management System

1.

آليات مقترحة لمواجهة المخاطر البيئية في ضوء التحول نحو المدارس الخضراء

Pages 1-40
منال فتحي عبدالرحمن سمحان; فاطمة محمد رمضان

2.

برنامج إلكتروني مقترح قائم على نموذج زاهوريك لتنمية مهارات ما وراء المعرفة والفهم التاريخي لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 41-96
أسماء أحمد محمد أحمد; نجفة قطب الجزار; رفيق سعيد البربري; إيمان السيد الشال

3.

برنـامج مقترح لتنميـة كفـايـات تـدريس الفـائقيـن لـدى طلاب شعبة اللغة العربية بكلية التربية

Pages 97-148
آيــة محمـد نجيب عبد العزيز; عادل أحمد عجيز; نادية عطية بخيت

4.

التفكير العلائقي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية: البنية العاملية والفروق الجندرية

Pages 149-180
زينب محمد السعيد إبراهيم الليثي; عبد الهادي السيد عبده; محمد عبد الرءوف عبد ربه

5.

عدوى الانفعال السالب لدى طلبة الجامعة: البنيه العاملية وفروق ديموغرافية

Pages 181-220
تهاني كرم عبد الغني; عبد الهادي السيد عبده; محمد عبدالرءوف محمد عبدربه; عبير حمدي حسنين

6.

قلق الاختبار لدى طلاب الثانوية العامة: البنية العاملية وفروق ديموغرافية

Pages 221-250
إكرام محمد السعيد إبراهيم الليثي; عبد الهادي السيد عبده; محمد عبد الرءوف عبد ربه

7.

رؤية مقترحة لمواجهة ظاهرة التحرش الجنسي بين طلاب الجامعة

Pages 251-278
هبه جمال محمد عيد; صبحي شعبان شرف; مجدي محمد يونس

8.

امتداد الذات وعلاقته ببعض المتغيرات لدى معلمي المرحلة الإبتدائية

Pages 279-322
سارة عاصم محمد جعفر; عبد العال حامد عجوة; نوال شرقاوي بخيت

9.

فاعلية مدخل التاريخ المرئي في تنمية عمق المعرفة التاريخية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 323-370
أروى شعبان إبراهيم عشيبة; نجفة قطب الجزار; إيمان السيد الشال

10.

أثر استخدام مدخل العلم والمجتمع والبيئة في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية الثقافة البيئية ومهارات القرن الحادي والعشرين لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 371-416
نجلاء عبد الله السيد عفيفي; على حسين عطيه; سها حمدى زوين

11.

القصة الإلكترونية مدخل لتنمية بعض مهارات التنمية البشرية لطفل الروضة

Pages 417-456
نيهال علي عبد العزيز أبو سلام; إيناس سعيد الشتيحي; علا عبد المنعم الزيات

12.

دور التعقل في تعديل اضطراب الهوية لدى عينة من المراهقين

Pages 457-484
هبة سعيد عبد الخالق مصطفى; سامي محمود أبو بيه; عبير حمدي حسنين

13.

Using Eclectic Approach to Develop Primary School Pupils' EFL Productive Skills

Pages 1-36
ايمان ابراهيم عثمان الدودة; أحمد حسن سيف الدين; هبة السيد الغتمى