EKB Journal Management System

1.

التكامل بين مخطط التقارب AD وعملية التسلسل الهرمي التحليلي AHP في تشكيل البصمة الوراثية التنظيمية Organizational DNA للجامعات المصرية: نموذج مقترح

Pages 1-40
فادي العباسي

2.

تصور مقترح لتفعيل دمج اطفال الروضة الأيتام بمؤسسات رعاية المسنين

Pages 41-94
راندا أيمن محمد شبكه

3.

واقع الإتاحة فى المدارس الرسمية للغات في ضوء الخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعي (2014 – 2030م)

Pages 95-121
راشد صبري محمود القصبى; جورجيت دميان جورج; محمد ماهر محمود حنفي; سوزان يوسف البغدادي

4.

إستراتيجية مقترحة قائمة على نموذج أبعاد التعلم لمارزانو في تدريس مهارات الاستماع الناقد لدى طلاب الصف الثاني المتوسط في اللغة العربية

Pages 122-154
مبارك علي محمد البلوي

5.

درجةُ امتلاكِ مهاراتِ تقريرِ المصيرِ وعلاقتها بالإنجازِ الأكاديمي للطُّلابِ ذوي صعوباتِ التَّعلُّمِ في المرحلةِ الثَّانويَّة

Pages 155-186
مبارك بن سعد الدوسري; سارة سعد بن سعيدان

6.

دور برنامج الإعداد التربوي لمعلم التربية الفنية في تطوير آداء الطالب/ المعلم في ضوء متطلبات اقتصاد المعرفة

Pages 187-242
رمضان عبد الحميد محمد الطنطاوي

7.

نموذج تدريسى مقترح قائم على الدمج بين نظريتي دينز وتريز لتنمية بعض المفاهيم الرياضياتية و مهارات التفكير التصميمي لدى أطفال الروضة

Pages 243-287
نيڤين أحمد خليل على; جيهان محمود زين العابدين

8.

أثر تصميم كتب تعليمية تفاعلية باستخدام جماليات فن الكروشيه علي التحصيل المعرفي لطفل الروضة

Pages 288-330
نجوى فاروق رجب كسبه

9.

أثر استخدام إستراتيجية دوائر الأدب لتنمية بعض مهارات التذوق البلاغي لدى طلاب الصف الأول الثانوى

Pages 331-373
خلف حسن محمد حسين; نجلاء حواس; حنان عوض حسن المناخلى

10.

تصور مقترح لتنمية الأداء الوظيفي لبعض مهارات الاستماع في ضوء المنهج التكيفي لذوي الإعاقة الذهنية - القابلين للتعلم - في المرحلة الإعدادية

Pages 374-393
محمد محمد سالم; خلف حسن محمد حسين; على مسعد حامد عليوة

11.

استخدام برنامج مقترح قائم على المدخل الدلالي لمعالجة صعوبات تعلم البلاغة لدى طلاب الصف الأول الثانوي

Pages 394-417
محمد محمد سالم; نجلاء حواس; منى صديق عبده عبد الله

12.

نموذج بنائي لبيان العلاقة بين الثقة بالذات والتحصيل الأكاديمي وبعض المتغيرات لدى المراهقين الصم

Pages 418-446
عبدالهادي بن عبدالله العمري

13.

الابتكارية الانفعالية وعلاقتها بالضغوط المهنية لدى معلمى المدارس الخاصة

Pages 447-495
عمرو رفعت; هبة کمال مکي; محمود خليل محمد الشال

14.

الشعور بالتماسك وعلاقته بالتنمر المدرسي على الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة من منظور المعلمين

Pages 496-529
محمود علي موسي; دنيا سليم حسين جريش

15.

الصدق البنائي لمقياس عدوى الانفعال: رؤية نقدية للبنية في ضوء الذكاء الوجداني

Pages 530-559
محمود علي موسي; سالي صلاح عنتر

16.

فعالية برنامج قائم على اليقظة العقلية فى تنمية المهارات الإجتماعية لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم

Pages 560-592
عبد الصبور منصور محمد سيد احمد; شيرين محمد احمد دسوقي; شاهندة عادل أحمد إبراهيم غنيم

17.

تصور مقترح لنموذج تصميم تعليمي للبرامج الإلکترونية عبر الويب في ضوء خصائص الأطفال ذوي اضطراب التوحد

Pages 593-607
هبة الله أحمد إبراهيم عبد الحليم المهدوي

18.

Input-Based Incremental Approach versus Image Schema Instruction for Improving Preparatory Schoolers’ English as a Foreign Language Vocabulary Acquisition

Pages 608-646
محمد أبو المجد

19.

Using instructional scaffolding in a hybrid environment to Develop EFL Listening Comprehension skills among Primary Stage Pupils

Pages 647-668
دينا ايمن عبد الرحمن عبد البر; جيهان محمود رزق البسونى; محمود محمد محسب