EKB Journal Management System

1.

تطوير مقرر (طرق تدريس1، 2) ببرنامج التأهيل التربوي التابع لجامعة الأزهر في ضوء نموذج معرفة (المحتوى، البيداغوجيا، والتكنولوجيا) TPACK وأثره على تنمية التدريس الإبداعي لدى تخصص الرياضيات.

Pages 1-50
علي عبد الرحيم علي الصعيدي

2.

الدراسات الدولية المقارنة وآليات تعزيز الاستفادة منها في تخطيط السياسة التعليمية بمصر دراسات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD نموذجاً

Pages 51-112
أحمد عبد الفتاح حمدي الهنداوي

3.

الارتباط الوظيفي لدى الموظفين الإداريين بجامعة الملك خالد: دراسة ميدانية

Pages 113-147
محمد أحمد علي آل مسلط

4.

فاعلية استراتيجية الأنشطة المتدرجة في تنمية المفاهيم اللغوية والقيم الأخلاقية لأطفال الروضة بالأزهر الشريف

Pages 149-195
عزة فتحي سيد يونس

5.

مستوى السلوك الصحي والتسويف الاكاديمي لدى طلبة المرحلة الثانوية في مدارس قصبة الكرك بالأردن

Pages 197-235
بثينة كفاح الجراجرة; أحمد عبد الحليم عربيات

6.

المعوقات التي تواجه الطلاب الجامعيين المكفوفين في استخدام وسائل التعليم الالكتروني وتصور مقترح من منظور خدمة الفرد لمواجهتها

Pages 237-278
حسن محمد علي محمد

7.

فاعلية برنامج تدريبي قائم على استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا في خفض الاستحقاق الأكاديمي لدى طالبات الجامعة

Pages 279-326
سهام محمد عبدالفتاح خليفة

8.

دور القيادات الأكاديمية في توطين التدريب بالجامعات السعودية وفق رؤية المملكة (2030)

Pages 327-364
اللولو بنت صالح بن عبدالرحمن العامر

9.

مستوى التدريب النقال (كامل/ جزئي) ببيئة مصادر التعلم مفتوحة المصدر القائمة على تطبيقات الحوسبة السحابية وأثره في تنمية مهارات التقويم الإلكتروني لدى معلمي المرحلة الثانوية

Pages 367-424
رحاب علي حسن حجازي

10.

مستوى الوجود النفسي الممتلئ واستجابة الحزن لدى عينة من النساء الأرامل

Pages 425-451
صفاء جمال الصرايرة; لمياء صالح الهواري

11.

فاعلية برنامج تدريبي مقترح قائم على المواقف الحياتية المدعمة بالإعجاز الجغرافي للقرآن والسنة في تنمية المهارات الناعمة وإدارة الأزمات والكوارث البيئية لدى طلاب شعبة التعليم الأساسي

Pages 453-500
أبوزيد عبد الرحيم خليفة السباعي; متولي شعبان السيد قاسم

12.

أنماط إدارة الصف وعلاقتها بدافعية الإنجاز الأكاديمي لدى طلاب جامعة أم القرى وفق رؤية السعودية 2030 في التعليم

Pages 503-545
هيا صالح العثيمين

13.

درجة دعم جامعة البلقاء التطبيقية للتعلم عن بعد في كليات الشمال من وجهة نظر أعضاء الهيئة التدريسية

Pages 548-571
هيثم مصطفى عيادات; إبراهيم أحمد ذيب ملحم; رؤى بسام أحمد الخطيب

14.

فاعلية استراتيجية الاستجابة للتدخل في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي

Pages 573-617
نيفين أحمد ممدوح عبد الحكيم

15.

من زاوية تربوية "المعانون حسياً" نحو تصور جديد لمفهوم المعاقين حسياً

Pages 619-628
عبدالعليم محمد عبدالعليم شرف