EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 42, Issue 198, April 2023 (ج 2)  XML

1

تطوير مقرر (طرق تدريس1، 2) ببرنامج التأهيل التربوي التابع لجامعة الأزهر في ضوء نموذج معرفة (المحتوى، البيداغوجيا، والتكنولوجيا) TPACK وأثره على تنمية التدريس الإبداعي لدى تخصص الرياضيات.

Page 1-50
علي عبد الرحيم علي الصعيدي

2

الدراسات الدولية المقارنة وآليات تعزيز الاستفادة منها في تخطيط السياسة التعليمية بمصر دراسات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD نموذجاً

Page 51-112
أحمد عبد الفتاح حمدي الهنداوي

3

الارتباط الوظيفي لدى الموظفين الإداريين بجامعة الملك خالد: دراسة ميدانية

Page 113-147
محمد أحمد علي آل مسلط

4

فاعلية استراتيجية الأنشطة المتدرجة في تنمية المفاهيم اللغوية والقيم الأخلاقية لأطفال الروضة بالأزهر الشريف

Page 149-195
عزة فتحي سيد يونس

5

مستوى السلوك الصحي والتسويف الاكاديمي لدى طلبة المرحلة الثانوية في مدارس قصبة الكرك بالأردن

Page 197-235
بثينة كفاح الجراجرة; أحمد عبد الحليم عربيات

6

المعوقات التي تواجه الطلاب الجامعيين المكفوفين في استخدام وسائل التعليم الالكتروني وتصور مقترح من منظور خدمة الفرد لمواجهتها

Page 237-278
حسن محمد علي محمد

7

فاعلية برنامج تدريبي قائم على استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا في خفض الاستحقاق الأكاديمي لدى طالبات الجامعة

Page 279-326
سهام محمد عبدالفتاح خليفة

8

دور القيادات الأكاديمية في توطين التدريب بالجامعات السعودية وفق رؤية المملكة (2030)

Page 327-364
اللولو بنت صالح بن عبدالرحمن العامر

9

مستوى التدريب النقال (كامل/ جزئي) ببيئة مصادر التعلم مفتوحة المصدر القائمة على تطبيقات الحوسبة السحابية وأثره في تنمية مهارات التقويم الإلكتروني لدى معلمي المرحلة الثانوية

Page 367-424
رحاب علي حسن حجازي

10

مستوى الوجود النفسي الممتلئ واستجابة الحزن لدى عينة من النساء الأرامل

Page 425-451
صفاء جمال الصرايرة; لمياء صالح الهواري

11

فاعلية برنامج تدريبي مقترح قائم على المواقف الحياتية المدعمة بالإعجاز الجغرافي للقرآن والسنة في تنمية المهارات الناعمة وإدارة الأزمات والكوارث البيئية لدى طلاب شعبة التعليم الأساسي

Page 453-500
أبوزيد عبد الرحيم خليفة السباعي; متولي شعبان السيد قاسم

12

أنماط إدارة الصف وعلاقتها بدافعية الإنجاز الأكاديمي لدى طلاب جامعة أم القرى وفق رؤية السعودية 2030 في التعليم

Page 503-545
هيا صالح العثيمين

13

درجة دعم جامعة البلقاء التطبيقية للتعلم عن بعد في كليات الشمال من وجهة نظر أعضاء الهيئة التدريسية

Page 548-571
هيثم مصطفى عيادات; إبراهيم أحمد ذيب ملحم; رؤى بسام أحمد الخطيب

14

فاعلية استراتيجية الاستجابة للتدخل في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي

Page 573-617
نيفين أحمد ممدوح عبد الحكيم

15

من زاوية تربوية "المعانون حسياً" نحو تصور جديد لمفهوم المعاقين حسياً

Page 619-628
عبدالعليم محمد عبدالعليم شرف