iKNiTO Journal Management System
Toggle navigation
Home
Volume & Issue:
Volume 42, Issue 198, April 2023 (ج 2)
1
تطوير مقرر (طرق تدريس1، 2) ببرنامج التأهيل التربوي التابع لجامعة الأزهر في ضوء نموذج معرفة (المحتوى، البيداغوجيا، والتكنولوجيا) TPACK وأثره على تنمية التدريس الإبداعي لدى تخصص الرياضيات.
Page
1-50
علي عبد الرحيم علي الصعيدي
View Article
|
PDF
1.35 MB
|
View on SCiNiTO
2
الدراسات الدولية المقارنة وآليات تعزيز الاستفادة منها في تخطيط السياسة التعليمية بمصر دراسات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD نموذجاً
Page
51-112
أحمد عبد الفتاح حمدي الهنداوي
View Article
|
PDF
1.39 MB
|
View on SCiNiTO
3
الارتباط الوظيفي لدى الموظفين الإداريين بجامعة الملك خالد: دراسة ميدانية
Page
113-147
محمد أحمد علي آل مسلط
View Article
|
PDF
625.94 K
|
View on SCiNiTO
4
فاعلية استراتيجية الأنشطة المتدرجة في تنمية المفاهيم اللغوية والقيم الأخلاقية لأطفال الروضة بالأزهر الشريف
Page
149-195
عزة فتحي سيد يونس
View Article
|
PDF
698.54 K
|
View on SCiNiTO
5
مستوى السلوك الصحي والتسويف الاكاديمي لدى طلبة المرحلة الثانوية في مدارس قصبة الكرك بالأردن
Page
197-235
بثينة كفاح الجراجرة; أحمد عبد الحليم عربيات
View Article
|
PDF
715.77 K
|
View on SCiNiTO
6
المعوقات التي تواجه الطلاب الجامعيين المكفوفين في استخدام وسائل التعليم الالكتروني وتصور مقترح من منظور خدمة الفرد لمواجهتها
Page
237-278
حسن محمد علي محمد
View Article
|
PDF
667.86 K
|
View on SCiNiTO
7
فاعلية برنامج تدريبي قائم على استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا في خفض الاستحقاق الأكاديمي لدى طالبات الجامعة
Page
279-326
سهام محمد عبدالفتاح خليفة
View Article
|
PDF
734.66 K
|
View on SCiNiTO
8
دور القيادات الأكاديمية في توطين التدريب بالجامعات السعودية وفق رؤية المملكة (2030)
Page
327-364
اللولو بنت صالح بن عبدالرحمن العامر
View Article
|
PDF
686.34 K
|
View on SCiNiTO
9
مستوى التدريب النقال (كامل/ جزئي) ببيئة مصادر التعلم مفتوحة المصدر القائمة على تطبيقات الحوسبة السحابية وأثره في تنمية مهارات التقويم الإلكتروني لدى معلمي المرحلة الثانوية
Page
367-424
رحاب علي حسن حجازي
View Article
|
PDF
837.75 K
|
View on SCiNiTO
10
مستوى الوجود النفسي الممتلئ واستجابة الحزن لدى عينة من النساء الأرامل
Page
425-451
صفاء جمال الصرايرة; لمياء صالح الهواري
View Article
|
PDF
579.4 K
|
View on SCiNiTO
11
فاعلية برنامج تدريبي مقترح قائم على المواقف الحياتية المدعمة بالإعجاز الجغرافي للقرآن والسنة في تنمية المهارات الناعمة وإدارة الأزمات والكوارث البيئية لدى طلاب شعبة التعليم الأساسي
Page
453-500
أبوزيد عبد الرحيم خليفة السباعي; متولي شعبان السيد قاسم
View Article
|
PDF
808.55 K
|
View on SCiNiTO
12
أنماط إدارة الصف وعلاقتها بدافعية الإنجاز الأكاديمي لدى طلاب جامعة أم القرى وفق رؤية السعودية 2030 في التعليم
Page
503-545
هيا صالح العثيمين
View Article
|
PDF
709.94 K
|
View on SCiNiTO
13
درجة دعم جامعة البلقاء التطبيقية للتعلم عن بعد في كليات الشمال من وجهة نظر أعضاء الهيئة التدريسية
Page
548-571
هيثم مصطفى عيادات; إبراهيم أحمد ذيب ملحم; رؤى بسام أحمد الخطيب
View Article
|
PDF
557.93 K
|
View on SCiNiTO
14
فاعلية استراتيجية الاستجابة للتدخل في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي
Page
573-617
نيفين أحمد ممدوح عبد الحكيم
View Article
|
PDF
688.37 K
|
View on SCiNiTO
15
من زاوية تربوية "المعانون حسياً" نحو تصور جديد لمفهوم المعاقين حسياً
Page
619-628
عبدالعليم محمد عبدالعليم شرف
View Article
|
PDF
373.71 K
|
View on SCiNiTO