EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 15, Issue 55.1, July 2023  XML

1

نشرة العدد

Page 1-11
تقديم: أ.د/ عادل عبدالله محمد

2

استراتيجية القراءة الحوارية للأطفال الاعتيادين وذوي اضطراب طيف التوحد: مــــراجعــــة أدبيــــــــة Dialogic Reading Intervention for Neurotypical Children and with Autism Spectrum Disorder: Literature Review

Page 1-23
هـــديــل علـي الحـربـي

3

أثر إستراتيجية تعليم الكتابة الإستراتيجية والتفاعلية على الميول نحو التعبير الكتابي لدى الطالبات ضعيفات السمع في المرحلة الثانوية The Effect of the Strategic and Interactive Writing Instruction(SIWI) on Tendencies towards Writing Composition among Hard of Hearing High School Students

Page 25-56
فاطمة بنت فهد العنزي; مريم بنت حافظ تركستاني

4

واقع عمليات التعليم والتعلُّم القائمة على علم التربية الرَّقْميَّة للطلاب ذوي صعوبات التعلُّم من وجهة نظر معلميهم The reality of Teaching and Learning Processes Based on Digital Pedagogy for Students with Learning Disabilities From Their Teachers’ Point of View

Page 57-118
نــوف حســن عــطااللــه العمـــري

5

مشكـــلات التربيـــة العمليـــة لـــدى طلبـــة أقســـام التربيـــة الخاصـــة في كليات التربية بالجامعات السودانية في ولاية الخرطوم Practical education problems among students of special education departments in faculties of education in Sudanese universities in Khartoum State

Page 119-147
عـواطـف محمـود حمـد محمـود; هـدى فضــل اللــه علــي محمــد

6

الاضطرابات الانفعالية والسلوكية في ضوء تشريعات الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية Emotional and Behavioral Disorders in View of The Legislation of The United States of America and The Kingdom of Saudi Arabia

Page 149-164
إســــــــراء أحمــد بــاواكــــد

7

معوقات تطبيق القصص الاجتماعية مع الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد من وجهة نظر معلمي التوحد في المملكة العربية السعودية Obstacles to Applying Social Stories with Children with Autism Spectrum Disorder from the point of view of Autism Teachers in Saudi Arabia

Page 165-208
وليـــد حمـــود الشـــريـــف; سعـــد يحيـــي آل عـــذبـــة

8

Collaboration with Families, Teachers, and Other Professionals in School Settings: A systematic Review التعـــاون مـــع الأســـر والمعلميـــن والمهنييـــن الآخـــريـــن فـــي بيئـــات المـــدرســة: مــراجعــة منهجيــة

Page 1-40
Marwan Atallah Alatawi

9

Faculty Members’ Attitudes and Knowledge of Gifted Students and their Education at Saudi Universities اتجاهات أعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية ومدى معرفتهم بالطلبة الموهوبين وتعليم الموهوبين

Page 41-75
Omar Abdullah Alsamani