EKB Journal Management System

1.

متطلبات تحقيق الأدوار المستقبلية لمعلمات رياض الأطفال في ضوء التربية الرقمية.

Pages 1-74
د/ أمل معوض الهجرسي

2.

Fostering Kindergarten Students’ Critical Thinking Skills Using Social _ Emotional Learning (SEL) in the EFL Classroom.

Pages 1-24
Dr. Manal Mahmoud Lofty Kabesh

3.

تطوير الجامعات المصرية على ضوء بعض الاتجاهات الحديثة للشراكة الاستراتيجية "تصور مقترح".

Pages 75-142
د/ مروة بكر مختار الدياسطي

4.

فعالية برنامج إرشادي في خفض الشعور بوصمة الذات لتحسين جودة الحياة لدى المراهقين الصم

Pages 143-205
د/ أحمد أمين محمد حبيب

5.

أثر تدريس مقرر الأمن السيبراني على تنمية الوعي المعلوماتي والمهاري للأمن السيبراني لدى طلاب دبلوم الحاسب في كلية التربية بجامعة حائل.

Pages 207-232
د/ فيصل بن فهد بن محمد الشمري

6.

فلسفة تفريد التعليم، وإمكانية الإفادة منها في تطوير برامج إعداد المعلم بكليات التربية جامعة الأزهر "دراسة ميدانية".

Pages 233-297
د/ محمد عبد المجيد أحمد خليل

7.

دور معلم الاجتماعيات في التربية البيئية لطلاب المرحلة المتوسطة بمدينة الرياض من منظور التربية الإسلامية.

Pages 299-246
د/ خالد بن عبدالله بن محمد الشثري

8.

تصور مقترح لتطوير ممارسات الإدارة الإلكترونية عن بُعد بكليات بريدة الأهلية في ظل جائحة كورونا.

Pages 347-383
د/ محمد إبراهيم السكيتي

9.

الأدوار المتطلبة لمعلمي المرحلة الثانوية بالكويت لتعزيز الوعي بالأمن السيبراني لدى طلابهم.

Pages 385-421
د/ سعد إبراهيم مشاري إبراهيم الحمدان

10.

استراتيجية مقترحة لتطبيق مجتمعات التعلم المهنية بالبيئة المدرسية في المدارس الحكومية بمحافظة مسقط.

Pages 423-462
د/ حمد اليحمدي و أ/ منى السالمية مشترك

11.

الفروق في أبعاد الذكاء الإنفعالي لدى أطفال متلازمة داون والأطفال المُعاقين ذهنيًا وفقًا لبعض المتغيرات.

Pages 465-500
سنثيا بنت فاروق كردي وساندي بنت فاروق كردي مشترك

12.

درجة استخدام التعلم النقال في تدريس العلوم للصف الثالث المتوسط من وجهة نظر المعلمات بمدينة مكة المكرمة.

Pages 501-540
أ/ ذكرى محمد محمد خير عرفه ود/ هنادي محمد مكي عبدالله مشترك