EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 31, Issue 1 - Serial Number 4, January 2023 (جزء 4)  XML

1

متطلبات تحقيق الأدوار المستقبلية لمعلمات رياض الأطفال في ضوء التربية الرقمية.

Page 1-74
د/ أمل معوض الهجرسي

2

Fostering Kindergarten Students’ Critical Thinking Skills Using Social _ Emotional Learning (SEL) in the EFL Classroom.

Page 1-24
Dr. Manal Mahmoud Lofty Kabesh

3

تطوير الجامعات المصرية على ضوء بعض الاتجاهات الحديثة للشراكة الاستراتيجية "تصور مقترح".

Page 75-142
د/ مروة بكر مختار الدياسطي

4

فعالية برنامج إرشادي في خفض الشعور بوصمة الذات لتحسين جودة الحياة لدى المراهقين الصم

Page 143-205
د/ أحمد أمين محمد حبيب

5

أثر تدريس مقرر الأمن السيبراني على تنمية الوعي المعلوماتي والمهاري للأمن السيبراني لدى طلاب دبلوم الحاسب في كلية التربية بجامعة حائل.

Page 207-232
د/ فيصل بن فهد بن محمد الشمري

6

فلسفة تفريد التعليم، وإمكانية الإفادة منها في تطوير برامج إعداد المعلم بكليات التربية جامعة الأزهر "دراسة ميدانية".

Page 233-297
د/ محمد عبد المجيد أحمد خليل

7

دور معلم الاجتماعيات في التربية البيئية لطلاب المرحلة المتوسطة بمدينة الرياض من منظور التربية الإسلامية.

Page 299-246
د/ خالد بن عبدالله بن محمد الشثري

8

تصور مقترح لتطوير ممارسات الإدارة الإلكترونية عن بُعد بكليات بريدة الأهلية في ظل جائحة كورونا.

Page 347-383
د/ محمد إبراهيم السكيتي

9

الأدوار المتطلبة لمعلمي المرحلة الثانوية بالكويت لتعزيز الوعي بالأمن السيبراني لدى طلابهم.

Page 385-421
د/ سعد إبراهيم مشاري إبراهيم الحمدان

10

استراتيجية مقترحة لتطبيق مجتمعات التعلم المهنية بالبيئة المدرسية في المدارس الحكومية بمحافظة مسقط.

Page 423-462
د/ حمد اليحمدي و أ/ منى السالمية مشترك

11

الفروق في أبعاد الذكاء الإنفعالي لدى أطفال متلازمة داون والأطفال المُعاقين ذهنيًا وفقًا لبعض المتغيرات.

Page 465-500
سنثيا بنت فاروق كردي وساندي بنت فاروق كردي مشترك

12

درجة استخدام التعلم النقال في تدريس العلوم للصف الثالث المتوسط من وجهة نظر المعلمات بمدينة مكة المكرمة.

Page 501-540
أ/ ذكرى محمد محمد خير عرفه ود/ هنادي محمد مكي عبدالله مشترك