EKB Journal Management System

1.

برنامج مقترح قائم على منحنى الرياضيات الواقعية لتنمية مهارات التفكير التأملي والفهم العميق لدى التلاميذ المعاقين عقليًا القابلين للتعلم بمدارس التربية الفكرية

Pages 1-102
طاهر سالم عبد الحميد سالم; بسمة محمد أحمد بدر

2.

استخدام مُدخل التاريخ الافتراضي في تنمية مهارات التخيل التاريخي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 103-188
إيمان رجب حشيش

3.

معوقات توظيف أجهزة الاتصال المتطورة (الآيباد) في التدريس وسبل التغلب عليها من وجهة نظر معلمي المرحلة الثانوية بمحافظة العلا

Pages 189-242
طلال حمد فرز الأحمدي

4.

استخدام استراتيجية لعب الدور الإلكتروني في تدريس الدراسات الإجتماعيه لتنمية مهارات التفكير الإيجابي والوعي الإقتصادي لتلاميذ المرحلةهالإبتدائيه

Pages 243-292
مروة محمد عاشور شرف; نجفة قطب الجزار; رفيق سعيد البربري; دعاء عبد السلام الشاعر

5.

برنامج قائم على القضايا المعاصرة في ضوء النظرية التواصلية لتنمية التفكير التأملي في الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية

Pages 293-322
زينب شعبان مرسي الدناصوري; علي حسين عطية; عماد أبو سريع حسين; دعاء عبد السلام الشاعر

6.

فاعلية برنامج قائم على التعليم المتمايز في تدريس الدراسات الإجتماعيه لتنمية مهارتي التفكير الإستدلالي والتواصل الإجتماعي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائيه

Pages 323-366
أماني مسعد سليمان المنياوي; علي حسين عطية; إيمان السيد علي الشال

7.

تطوير منهج الدراسات الاجتماعيه في ضوء المدخل البصري المكاني لتنمية بعض مهارات القرن الحادي والعشرين لدى التلاميذ المعاقين سمعيًا بالمرحلة الاعدادية المهنيه

Pages 367-416
أميرة محمد عبد الوهاب أبو ترك; علي حسين عطية; إيمان رجب حشيش

8.

تصور مقترح لتمكين رؤساء الأقسام الأكاديميه بجامعة المنوفيةه من تنمية الكفايات البحثيه لأعضاء الهيئة المعاونة فى ضوء التحول الرقمى

Pages 417-460
ياسمين عبد الهادي أحمد عثمان; محمود فوزي أحمد بدوي; سماح السيد محمد السيد

9.

University Teachers’ Perspectives on the Usage of Dogme Approach in Teaching English in Saudi Arabia

Pages 1-28
Ahmad Abdullah Alomaireeni

10.

A Blended Mobile Based Language Learning Environment and its Effectiveness in Developing EFL Communication Skills among Low Achievers in Preparatory Schools and their Attitudes towards it

Pages 29-62
Taher Abd-Allah Ahmed Farahat