EKB Journal Management System

1.

التمايز البنائي للابتکارية الانفعالية والذکاء الانفعالي وعلاقتهما بالعوامل الخمسة الکبرى للشخصية Structural differentiation for emotional creativity and emotional intelligence and their relationships with the big five factors of personality

Pages 13-87
إسلام أنور عبد الغني

2.

فعالية طرق القراءة المستخدمة لتحسين تدريس الأطفال التوحديين في مراکز التربية الخاصة في الأردن The Effectiveness of Teaching Approaches Used by Teachers in Teaching Children with Autism to Read in Special Education Centres in Jordan

Pages 91-114
محمد عبد السکارنة

3.

الخصائص السيکومترية لمقياس سمات الشخصية لأيزنک على طلبة مدارس الشهابية في مدينة الکرک وعلاقتها بالنوع الاجتماعي The Psychometric Properties of Eysenck's Personality Traits Scale of the Students of Al-Shahabiyah Schools in Al-Karak City and their Relationship with Gender

Pages 117-165
هبة إبراهيم عبد الله حماد

4.

مستوى الشعور بالسعادة وعلاقته بمستوى الکفاءة الاجتماعية لدى الطلبة المتفوقين في مدارس الملک عبد الله الثاني للتميز في الأردن The level of happiness feeling and its relationship to the level of social competence among excellent students at the King Abdullah II of excellence schools in Jordan

Pages 169-203
عُريب علي أبو عميرة; إيمان سعيد البوريني; عرين عبدالقادر المجالي; حسين خازر المجالي

5.

مهارات التفکير ما وراء المعرفي وعلاقتها بقلق المستقبل لدى طلبة جامعة البلقاء التطبيقية Metacognitive Thinking Skills and its Relation to Future Anxiety of Al-Balqaa Applied University Students

Pages 207-233
هبة موسى سليحات; منال عثمان الصمادي

6.

دور الأسرة الأردنية في تطبيق حقوق الطفل المتضمنة في التشريعات الأردنية Educational Applications of Children's Rights In Jordanian Family in The light of Jordanian Legislation

Pages 237-258
صالح سلامة البرکات

7.

تقييم کتب الرياضيات بالمرحلة الثانوية (مسار العلوم الطبيعية) في ضوء تضمينها مهارات الاقتصاد المعرفي من وجهة نظر المعلمين والمشرفين والطلاب

Pages 261-301
ماهر محمد الغانم

8.

فاعلية برنامج تدريبي في خفض اضطرابات النطق لدى مجموعة من أطفال التوحد القابلين للتعلم Effectiveness of the training program in reducing articulation disorders for the sample of autism children who consenting to learn

Pages 305-348
مرفت محمد جمال

9.

معوقات تطبيق نظام التقويم الشامل بمرحلة التعليم الأساسي بجمهورية مصر العربية "دراسة ميدانية"

Pages 351-402
رضا سميح أبو السعود; محمود مصطفي محمد إبراهيم

10.

إدارة الأزمات لدى القيادات الجامعية بکليات التربية بالجامعات السعودية "دراسية ميدانية"

Pages 405-459
عائض بن سعيد الغامدي

11.

دراسة تقويمية لإستخدام طرائق المقارنات المتعددة البعدية في البحوث التربوية والنفسية An Evaluation Study of the Use of Post-Hoc Multiple Comparisons Methods in the Educational and Psychological Research

Pages 457-482
محمد موسى الشمراني

12.

المضامين التربوية عند الشيخ جاعد بن خميس الخروصي وکيفية الاستفادة منها في برامج إعداد المعلمين بمؤسسات التعليم العالي بسلطنة عمان

Pages 485-524
خلفان بن ناصر بن خلفان الجابري

13.

فاعلية برنامج تدريبي في الاقتصاد المنزلي قائم على نظرية الذکاءات المتعددة على المرونة النفسية، والفاعلية الذاتية، والتفکير الإبداعي لدى طالبات کلية الاقتصاد المنزلي The effectiveness of a training program in the home economy based on the theory of multiple intelligences on the Resilience, Self-Efficacy, and Creative Thinking of the students OF Faculty of

Pages 527-556
إيناس عبد المعز الشامي; الشيماء قطب الشريف

14.

برنامج تدريبي قائم على فعالية الذات الأکاديمية في مجال الإحصاء الوصفي وأثره في بعض أبعاد الذکاء الانفعالي لدى عينة من طالبات کلية الدراسات الإنسانية جامعة الأزهر . The Effect of Academic Self – Efficacy Based Training Program (Applied in the Field of Descriptive Statistics) on Emotional Intelligence among a sample of Female Students in the Faculty of Huma

Pages 627-709
أيمن منير حسن علي الخصوصي

15.

رؤية مقترحة لتعزيز أدوار القيادات الإدارية بکليات جامعة شقراء في بناء بيئة تعلم قائمة على التقنية (دراسة ميدانية)

Pages 711-753
صالح بن محمد الدوسري

16.

درجة تقييم طالبات کلية الأميرة عالية الجامعية لأعضاء هيئة التدريس من وجهة نظرهن The degree of assessment by Princess Alia’s University female student’s college for their Teachers

Pages 755-780
مريم أرشيد الخالدي

17.

أثر استخدام أدوات التواصل الاجتماعي المعتمدة على التعلم الإلکتروني التشارکي على التحصيل الدراسي ومهارات استخدامها لدى طلاب کلية التربية بجامعة بيشة

Pages 783-827
جلال جابر محمد عيسي