EKB Journal Management System

1.

الإفراط في إستخدام شبکات التواصل الاجتماعي وعلاقته بالمشکلات الاجتماعية - دراسة ميدانية- على أمهات طلبة المرحلة المتوسطة في منطقة الباحة

Pages 1-65
عفاف محمد توفيق زهو

2.

برنامج مقترح قائم علي المدخل البصرى في تنمية التفکير الرياضى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 506-539
رشـا نبيل سعـد إبراهيم; شحاتة عبد الله أحمد أمين; حسام الدين إبراهيم رمضان حجاج

3.

تضمين المسرح المدرسي لبعض قصص القرآن الکريم : دراسة ميدانية لأخصائي النشاط المسرحي في مرحلة التعليم الأساسي.

Pages 66-106
أمينة محسن حسن الأکشر

4.

الإسهام النسبي لانفعالي الإنجاز ( الفخر - الخجل ) الأکاديمي واليقظة العقلية في استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا الإسهام النسبي لانفعالي الإنجاز (الفخر - الخجل) الأکاديمي واليقظة العقلية في استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا

Pages 107-182
کمال إسماعيل عطية حسن

5.

النموذج البنائي للعلاقة بين الذکاء الوجداني والموهبة العلمية

Pages 183-229
نسرين محمد سعيد; حنان خليل الحلبي

6.

رؤية مستقبلية لتطوير استخدام التعليم الإلکتروني لدى أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بقسم الاقتصاد المنزلي (علوم الأسرة) بکلية التربية الإٍساسية بدولة الکويت

Pages 231-298
مريم إبراهيم علي الکندري

7.

نموذج مقترح لتنمية مهارات التواصل التربوي في ضوء جودة الأداء الوظيفي بين معلمي وموجهي التربية الموسيقية بدولة الکويت

Pages 299-355
نهى خدام صنت العتيبي

8.

واقع الإيفاد الداخلي في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض من وجهة نظر الموظفين الموفدين.

Pages 356-395
بدرية محمد مسحل المطيري

9.

سُفِسْطائية* النحاة في قضية أصل الاشتقاق( رؤية علمية جديدة )

Pages 397-410
هشام عبد السلام محمد; محمــد ســـالــم

10.

قهر السلطة في دراما المسرح المدرسي بعد ثورة 25يناير 2011م المصرية "دراسة تحليلية"

Pages 411-494
أحمد السيد أحمد بخيت

11.

ظاهــــــرة الإتبـــــاع

Pages 487-506
صبري محمد عبد العظيم; محمــود عمـــر

12.

درجة توفر مواصفات المدير الإلکتروني لدى مديرات ومساعدات مکاتب الإشراف التربوي في مدينة الرياض من وجهة نظر موظفاتهن

Pages 539-592
ساره بنت عبدالله بن صالح الجردان; ساره بنت عبدالله المنقاش