EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 30, 120 أکتوبر ج 3 - Serial Number 120, October 2019  XML

1

أثر التفاعل بين نمط التعقب وتقنية الدمج بتکنولوجيا الواقع المعزز علي تنمية التحصيل المعرفي والأداء المهاري والاتجاهات نحو بيئة التعلم لدي طلاب تکنولوجيا التعليم

Page 422-498
أشرف محمد البرادعي; أميرة أحمد فؤاد حسن العکية

2

دور الجامعة في تحقيق أبعاد المواطنة الرقمية لدى طلابها في ضوء التحديات المعاصرة (دراسة تحليلية)

Page 58-91
محمد فکري فتحي صادق

3

اليقظة العقلية وعلاقتها بالحاجة إلى المعرفة والاندماج الأکاديمي لدى طلبة الدراسات العليا بکلية التربية

Page 92-158
حسني زکريا السيد النجار

4

فاعلية برنامج مقترح قائم على التعلم النشط والتفکير المتشعب في تنمية مستوى الطلاب المعلمين بشعبة رياضيات لأداءات تنمية مهارات التفکير الناقد والإبداعى

Page 375-421
سامية حسنين عبدالرحمن بيومى هلال

5

دور الالتزام التنظيمي في تحسين الأداء الوظيفي في الجامعات الليبية

Page 643-655
خيرية محمد بن عصمان

6

تقويم محتوى مقرر العلوم للصف الأول المتوسط في ضوء تلبيته لإحتياجات الطلاب الصحية

Page 611-642
محمد بن علي الـمُحيَّا

7

هندسة الفراکتال الحاجة لتطوير تعليم وتدريس الرياضيات

Page 654-669
محمود إبراهيم بدر

8

الکفايات المهنية اللازمة لأعضاء هيئة التدريس الجامعي بتخصص المناهج وطرق تدريس التربية الإسلامية في ضوء الإطار التنفيذي لتطوير برامج إعداد المعلم في الجامعات السعودية

Page 281-325
مهدية بنت صالح بن خلف الثقفي

9

المواقف الحياتية الضاغطة ومستوي الرضا المهني کمنبئات بالإحتراق النفسي لدي معلمات التربية الفکرية

Page 321-376
مني کمال أمين عبد العاطي

10

التفاعل بين نمطي محفزات الألعاب الرقمية (النقاط/ قائمة المتصدرين) وأسلوب التعلم (الغموض/عدم الغموض) وأثره في تنمية مهارات الأمن الرقمي والتعلم الموجه ذاتياً لدى طلاب جامعة ام القرى

Page 497-573
نبيل السيد محمد حسن

11

واقع دور مراکز التدريب في تحقيق التنمية المستدامة بالسلطنة في ضوء الاستراتيجية الوطنية للتعليم 2040 من وجهة نظر المتدربين

Page 197-228
أمل عبدالله بشير الحرملية

12

القلق الإجتماعي وعلاقته بتقدير الذات والثبات الانفعالي (لدى عينة من مرضى القلق)

Page 574-611
رباب عبد الفتاح أبو الليل محمد

13

المتطلبات التربوية اللازمة لتحقيق بيئة جامعية نموذجية على ضوء مدخل الإرجونوميکس (الهندسة البشرية)

Page 1-58
محمد محمد أحمد عبد الخالق

14

Using Inverted Instruction for enhancing the oral performance of EFL pre-service teachers

Page 1-48
رندا محمد صفي الدين

15

نظرة طلبة الثانوية العامة للتدريب التقني والمهني في المملکة العربية السعودية ومدى اهتمامهم به کخيار لمواصلة التعليم دراسة ميدانية مدعومة من إدارة البحوث في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

Page 229-281
صالح بن ناصر العندس; سليمان بن عبدالله العيسى

16

العنف الزواجي وعلاقته بالشفقة بالذات في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية

Page 156-198
عبير بنت محمد الصبان

17

Incorporating Cognitive Strategy Instruction Models and Action Research into Professional Development to Enhance EFL Reading and Writing Instruction

Page 48-92
ولاء محمد الحناوي