EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 25, Issue 11.2 - Serial Number 2, November 2019  XML

1

اجراءات مقترحة لإدارة الانطباع لدى رؤساء الأقسام الأکاديمية جامعة الزقازيق فى ضوء نماذج الذکاء العاطفى نموذج ماير وسالوفى Impression Management Strategies For Heads Of Academic Departments At Zagazig University In The Light Of Emotional Intelligence Models (Model: Mayer And Salovey)

Page 31-176
سهام احمد محمد علوان

2

التفاعل بين نمط التحفيز(التقدمى / التتابعى) بإستخدام وکيل المحادثات والأسلوب المعرفى فى المناقشات الإلکترونية وأثره على التحصيل والدافعية للتعلم لدى طلاب الدراسات العليا Interaction Between Motivate Type (Proactive/Sequnce) Using the Agent of Conversations and Cognitive Style in Electronic Discussions and Its Effect on Achievement and Motivation for le

Page 177-235
نجلاء محمد فارس

3

اللياقة النفسية وعلاقتها بالشعور بالسعادة لدى الأطفال المعاقين عقلياً القابلين للتعلم Mental Fitness and Its Relation to A Feeling of Happiness for Educable Mentally Retarded Children

Page 237-266
هبة عبد الکريم عبد العال محمد

4

المهارات النفس حرکية وعلاقتها بإدارة الذات لدى الأطفال المعاقين عقلياً القابلين للتعلم Psychomotor Skills and Its Relation to Self-Management for Educable Mentally Retarded Children

Page 267-300
أماني عبد الکريم عبد العال محمد الصباغ

5

القضايا الأسرية بين النص القرآني وآراء الفقهاء (الخلافات الأسرية) نموذجًا

Page 301-428
محمود شعبان سيد إبراهيم

6

ﺒرﻨﺎﻤﺞ مقترح ﻗﺎﺌمﻋﻠﻰ اﻷﻨﺸطﺔ اﻟﻤوﺴﯿﻘﯿﺔ ﻟخفض اﻟﻤﺸﻛﻼت اﻟﺴﻠوﻛﯿﺔ وﺘﻨﻤﯿﺔ اﻟﻤﻬﺎرات اﻟﺤﯿﺎﺘﯿﺔﻟﻸطﻔﺎل The Effectiveness Of Program Based On The Musical Activities To Overcome The Behavior Problems And Developing The Life SkillsTo The Children

Page 429-452
ﻫﺒﻪ رﺠﺎﺌﻲﻋﻠﻲ دﯿﺎب; آﻤﺎل أﺤﻤدﻤﺨﺘﺎر ﺼﺎدق; ﻤﺎﻨﯿرﻓﺎ رﺸدي أﻤﯿن

7

مستويات التفکير الجانبي لدى طلاب المرحلة الثانوية Levels of Lateral Thinking among secondary school students.

Page 453-483
أمل محمد عوض مصطفى; محمد عبد السلام غنيم; خالد عبد الحميد عثمان

8

فَاعِلِيَّة مُقَرَر بَينِي مُقْتَرَح فِي العُلُومِ الطَبِيعِيَّةِ قَائِم عَلَى التَلْمَذَةِ الْمَعْرِفِيةِ لِتَنْمِيةِ الْمَفَاهِيمِ البينيّة لَدَى طَلَبَة الصَّفِ الأوَّلِ الثَّانَوي Effectiveness of Proposed Interdisciplinary Course in Natural Science Based on Cognitive Apprenticeship to Develop Interdisciplinary Concepts among

Page 485-527
مَجْدِي يُونُس مُحَمَّد النُوحِي; عَلي مُحي الدِين راشِــــــد; عِنـــايــات مَحـــمـود نَجـــلـــَة

9

فَاعِلِيَّة مُقَرَر بَينِي مُقْتَرَح فِي العُلُومِ الطَبِيعِيَّةِ قَائِم عَلَى التَلْمَذَةِ الْمَعْرِفِيةِ لِتَنْمِيةِ الْاستِقصاء العِلمي لَدَى طَلَبَة الصَّفِ الأوَّلِ الثَّانَوي Effectiveness of Proposed Interdisciplinary Course in Natural Science Based on Cognitive Apprenticeship to Develop Scientific Inquiry among 1st Secondary

Page 529-564
مَجْدِي يُونُس مُحَمَّد النُوحِي; عَلي مُحي الدِين راشِــــــــد; عِنـــايــــات مَحــمـود نَجـــلـَة

10

نمطا التعلم المعکوس (تقليدي/ تدريس أقران) وأثرهما في تنمية الأداء التدريسي لدى طلاب الدبلوم العام نظام العامين The Pattern of Flipped Learning (Traditional / Peer teaching) and Ttheir Impact on Developing Teaching Performance of The General Diploma Students Two-year System

Page 565-610
مروة سليمان أحمد سليمان

11

برنامج تنمية مهنية قائم على الممارسات العلمية والهندسية لتنمية مهارات التدريس الإبداعي والاتجاه نحو مهنة التدريس لدى معلمي العلوم بمرحلة التعليم الأساسي Professional Development Program Based on Science and Engineering Practices to Develop the Elementary Science Teachers' Creative Teaching Skills and Their Attitudes Towards Teaching Profession

Page 611-674
ياسر سيد حسن مهدي

12

ﺒرﻨﺎﻤﺞ مقترح ﻗﺎﺌمﻋﻠﻰ اﻷﻨﺸطﺔ اﻟﻤوﺴﯿﻘﯿﺔ ﻟخفض اﻟﻤﺸﻛﻼت اﻟﺴﻠوﻛﯿﺔ وﺘﻨﻤﯿﺔ اﻟﻤﻬﺎرات اﻟﺤﯿﺎﺘﯿﺔﻟﻸطﻔﺎلThe Effectiveness Of Program Based On The Musical Activities To Overcome The Behavior Problems And Developing The Life SkillsTo The Children

Page 675-701
هبه رﺠﺎﺌﻲﻋﻠﻲ دﯿﺎب; آﻤﺎل أﺤﻤدﻤﺨﺘﺎر ﺼﺎدق; ﻤﺎﻨﯿرﻓﺎ رﺸدي أﻤﯿن