EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 4, Issue 12, July 2020  XML

1

الکفايات المهنية لمعلمي تدريبات النطق في برامج الصم وضعاف السمع: أهميتها ومدى توافرها

Page 1-34
مصعب بن مزيد المزيد; طارق بن صالح الريس

2

مستوى تطبيق معلمات ذوي اضطراب طيف التوحد لإستراتيجيات تحليل السلوک التطبيقي في مراکز الرعاية النهارية في مدينة جدة

Page 35-70
رغـد ممدوح محمد الغامدي; فايز سليمان معاجيني

3

فعالية إستراتيجية سکامبر لإثراء التفکير الابتکاري في تنمية مفهوم الذات للموهوبين فنيا في المرحلة الإعدادية

Page 71-96
شيماء جمال عبد الشافي

4

مشارکة التلاميذ الصم وضعاف السمع في الانشطة اللاصفية ببرامج التربية الخاصة ومعوقاتها

Page 97-140
نجلاء الجلهمي; علي بن حسن الزهراني

5

العلاقة بين الذکاءات المتعددة وفق نموذج جاردنر والذاکرة قصيرة المدي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم

Page 141-164
منال مصطفى السيد مصطفى

6

مدى معرفة العاملين مع الطلاب ذوي الإعاقة بقوانين وتشريعات التربية الخاصة

Page 165-178
إبراهيم بن علي الـذوادي

7

مستوى التفکير الإبداعي وعلاقته بالسمات الشخصية لدى الطلبة الموهوبين بالمملکة العربية السعودية

Page 179-228
نادر عبيد شجاع الحربي; د.إيمان سعيد البوريني

8

مؤشرات صعوبات تعلم مهارات الرياضيات في مرحلة رياض الأطفال

Page 229-250
سراب بنت عثمان الزامل

9

فاعلية برنامج تدريبي مبني على نظرية (TRIZ) في تنمية مهارة اتخاذ القرار لدى الطلبة الموهوبين في محافظة جدة

Page 251-278
صالح عطية الجهني; نايفة حمدان الشوبکي; عادل الزايدي

10

أسباب تجنب الأطفال ذوي اضطراب التوحد للتواصل البصري من وجهة نظر الآباء والأخصائيين

Page 279-314
قياس حميد العنزي; عادل عبدالله محمد; فريح عويد العنزي

11

أثر برنامج تدريبي في الرياضيات لتنمية مهارة التفکير الابداعي لحل المشکلات عند الطلبة الموهوبين بالمرحلة المتوسطة

Page 315-330
منيرة بنت سعود السبيعي

12

واقع تطبيق برامج الإثراء وفق أنموذج الواحة المقدمة للطلبة الموهوبين بمدارس التعليم العام ومراکز الموهوبين بالمملکة العربية السعودية

Page 331-358
مها عبدالله قطيم العتيبي

13

فعالية التقنيات الحديثة في تنمية الذکاء الاجتماعي لذوي الاعاقة في المؤسسة

Page 359-370
زرفة بولقواس; وردة عبدلايدوم

14

Emotional Intelligence of parents and female teachers and its relation to Social Skills in children with Mild Intellectual Disability

Page 371-398
Eman Khaled ALjarboua; Elsayed Saad Elkhamisi; Maryam Isaa lshirawi