iKNiTO Journal Management System
Toggle navigation
Home
Volume & Issue:
Volume 4, Issue 12, July 2020
1
الکفايات المهنية لمعلمي تدريبات النطق في برامج الصم وضعاف السمع: أهميتها ومدى توافرها
Page
1-34
مصعب بن مزيد المزيد; طارق بن صالح الريس
View Article
|
PDF
909.57 K
|
View on SCiNiTO
2
مستوى تطبيق معلمات ذوي اضطراب طيف التوحد لإستراتيجيات تحليل السلوک التطبيقي في مراکز الرعاية النهارية في مدينة جدة
Page
35-70
رغـد ممدوح محمد الغامدي; فايز سليمان معاجيني
View Article
|
PDF
920.72 K
|
View on SCiNiTO
3
فعالية إستراتيجية سکامبر لإثراء التفکير الابتکاري في تنمية مفهوم الذات للموهوبين فنيا في المرحلة الإعدادية
Page
71-96
شيماء جمال عبد الشافي
View Article
|
PDF
935 K
|
View on SCiNiTO
4
مشارکة التلاميذ الصم وضعاف السمع في الانشطة اللاصفية ببرامج التربية الخاصة ومعوقاتها
Page
97-140
نجلاء الجلهمي; علي بن حسن الزهراني
View Article
|
PDF
855.35 K
|
View on SCiNiTO
5
العلاقة بين الذکاءات المتعددة وفق نموذج جاردنر والذاکرة قصيرة المدي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم
Page
141-164
منال مصطفى السيد مصطفى
View Article
|
PDF
634.73 K
|
View on SCiNiTO
6
مدى معرفة العاملين مع الطلاب ذوي الإعاقة بقوانين وتشريعات التربية الخاصة
Page
165-178
إبراهيم بن علي الـذوادي
View Article
|
PDF
531.98 K
|
View on SCiNiTO
7
مستوى التفکير الإبداعي وعلاقته بالسمات الشخصية لدى الطلبة الموهوبين بالمملکة العربية السعودية
Page
179-228
نادر عبيد شجاع الحربي; د.إيمان سعيد البوريني
View Article
|
PDF
907.56 K
|
View on SCiNiTO
8
مؤشرات صعوبات تعلم مهارات الرياضيات في مرحلة رياض الأطفال
Page
229-250
سراب بنت عثمان الزامل
View Article
|
PDF
748.55 K
|
View on SCiNiTO
9
فاعلية برنامج تدريبي مبني على نظرية (TRIZ) في تنمية مهارة اتخاذ القرار لدى الطلبة الموهوبين في محافظة جدة
Page
251-278
صالح عطية الجهني; نايفة حمدان الشوبکي; عادل الزايدي
View Article
|
PDF
992.62 K
|
View on SCiNiTO
10
أسباب تجنب الأطفال ذوي اضطراب التوحد للتواصل البصري من وجهة نظر الآباء والأخصائيين
Page
279-314
قياس حميد العنزي; عادل عبدالله محمد; فريح عويد العنزي
View Article
|
PDF
1.11 MB
|
View on SCiNiTO
11
أثر برنامج تدريبي في الرياضيات لتنمية مهارة التفکير الابداعي لحل المشکلات عند الطلبة الموهوبين بالمرحلة المتوسطة
Page
315-330
منيرة بنت سعود السبيعي
View Article
|
PDF
976.16 K
|
View on SCiNiTO
12
واقع تطبيق برامج الإثراء وفق أنموذج الواحة المقدمة للطلبة الموهوبين بمدارس التعليم العام ومراکز الموهوبين بالمملکة العربية السعودية
Page
331-358
مها عبدالله قطيم العتيبي
View Article
|
PDF
788.48 K
|
View on SCiNiTO
13
فعالية التقنيات الحديثة في تنمية الذکاء الاجتماعي لذوي الاعاقة في المؤسسة
Page
359-370
زرفة بولقواس; وردة عبدلايدوم
View Article
|
PDF
642.21 K
|
View on SCiNiTO
14
Emotional Intelligence of parents and female teachers and its relation to Social Skills in children with Mild Intellectual Disability
Page
371-398
Eman Khaled ALjarboua; Elsayed Saad Elkhamisi; Maryam Isaa lshirawi
View Article
|
PDF
906.82 K
|
View on SCiNiTO