EKB Journal Management System

1.

الکفايات المهنية لمعلمي تدريبات النطق في برامج الصم وضعاف السمع: أهميتها ومدى توافرها

Pages 1-34
مصعب بن مزيد المزيد; طارق بن صالح الريس

2.

مستوى تطبيق معلمات ذوي اضطراب طيف التوحد لإستراتيجيات تحليل السلوک التطبيقي في مراکز الرعاية النهارية في مدينة جدة

Pages 35-70
رغـد ممدوح محمد الغامدي; فايز سليمان معاجيني

3.

فعالية إستراتيجية سکامبر لإثراء التفکير الابتکاري في تنمية مفهوم الذات للموهوبين فنيا في المرحلة الإعدادية

Pages 71-96
شيماء جمال عبد الشافي

4.

مشارکة التلاميذ الصم وضعاف السمع في الانشطة اللاصفية ببرامج التربية الخاصة ومعوقاتها

Pages 97-140
نجلاء الجلهمي; علي بن حسن الزهراني

5.

العلاقة بين الذکاءات المتعددة وفق نموذج جاردنر والذاکرة قصيرة المدي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم

Pages 141-164
منال مصطفى السيد مصطفى

6.

مدى معرفة العاملين مع الطلاب ذوي الإعاقة بقوانين وتشريعات التربية الخاصة

Pages 165-178
إبراهيم بن علي الـذوادي

7.

مستوى التفکير الإبداعي وعلاقته بالسمات الشخصية لدى الطلبة الموهوبين بالمملکة العربية السعودية

Pages 179-228
نادر عبيد شجاع الحربي; د.إيمان سعيد البوريني

8.

مؤشرات صعوبات تعلم مهارات الرياضيات في مرحلة رياض الأطفال

Pages 229-250
سراب بنت عثمان الزامل

9.

فاعلية برنامج تدريبي مبني على نظرية (TRIZ) في تنمية مهارة اتخاذ القرار لدى الطلبة الموهوبين في محافظة جدة

Pages 251-278
صالح عطية الجهني; نايفة حمدان الشوبکي; عادل الزايدي

10.

أسباب تجنب الأطفال ذوي اضطراب التوحد للتواصل البصري من وجهة نظر الآباء والأخصائيين

Pages 279-314
قياس حميد العنزي; عادل عبدالله محمد; فريح عويد العنزي

11.

أثر برنامج تدريبي في الرياضيات لتنمية مهارة التفکير الابداعي لحل المشکلات عند الطلبة الموهوبين بالمرحلة المتوسطة

Pages 315-330
منيرة بنت سعود السبيعي

12.

واقع تطبيق برامج الإثراء وفق أنموذج الواحة المقدمة للطلبة الموهوبين بمدارس التعليم العام ومراکز الموهوبين بالمملکة العربية السعودية

Pages 331-358
مها عبدالله قطيم العتيبي

13.

فعالية التقنيات الحديثة في تنمية الذکاء الاجتماعي لذوي الاعاقة في المؤسسة

Pages 359-370
زرفة بولقواس; وردة عبدلايدوم

14.

Emotional Intelligence of parents and female teachers and its relation to Social Skills in children with Mild Intellectual Disability

Pages 371-398
Eman Khaled ALjarboua; Elsayed Saad Elkhamisi; Maryam Isaa lshirawi