EKB Journal Management System

1.

أثر استخدام استراتيجية التفکير المزدوج المدعومة بأنشطة للتخيل الموجه على تنمية بعض مهارات الفهم التاريخي والدافع المعرفي لدى طلاب المرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية

Pages 1-43
عبدالله عبدالخالق عبدالهادي جميل

2.

اتجاهات ورضا الطلاب وأعضاء هيئة التدريس عن التصحيح الآلي والاختبارات الإلکترونية بکلية التربية جامعة دمنهور

Pages 43-111
فاطمة عبدالرحمن عبدالقادر موسى; إنعام أحمد عبدالحليم کاشف; إيمان صلاح محمد ضحا

3.

برنامج قائم على التعبيرات الاصطلاحية لتنمية مهارات القراءة الموسعة والدافعية القرائية لدى دارسي اللغة العربية الناطقين بغيرها

Pages 109-139
ماهر شعبــان عبد البـــاري

4.

فاعلية الإرشاد بالمعنى في تنمية تقدير الذات لدى عينة من المراهقين المعاقين بصريًا

Pages 139-190
وائل أحمد سليمان الشاذلي

5.

استخدام التعلم التشارکي القائم على بعض أدوات الجيل الثاني (Web 0.2) فى تنمية مهارات تصميم التدريس لإلکتروني والإتجاه نحو التعلم القائم على الإنترنت لدى الطلاب معلمي العلوم البيولوجية

Pages 189-255
عبير عبد الحليم البهنساوي; ريهام السيـــد سالـــم

6.

نموذج سببي للعلاقات المتبادلة بين السلوک الإداري الإبداعي وکل من رأس المال النفسي الإيجابي وحالة التدفق في بيئة العمل لدى مديري المدارس بمحافظة البحيرة

Pages 247-356
عبد العزيز إبراهيم سليم; محمد السعيد عبدالجواد أبو حلاوة

7.

أثر استخدام نموذج مکارثى (4MAT) في تدريس مقرر علم نفس النمو على اکتساب المفاهيم, وتنمية مهارات التفکير العلمي لدى طالبات الفرقة الثانية بکلية الاقتصاد المنزلي جامعة الأزهر

Pages 353-419
نجوي محمد زين العابدين

8.

فاعلية استخدام ملف الإنجاز الإلکتروني في تنمية مهارات التفکير التأملي بمقرر لغتي الخالدة لطالبات المرحلة المتوسطة بالمدينة المنورة

Pages 417-458
نبيلة بنت طاهر التونسي; سلمي بنت مبارک الحجيلي

9.

فاعلية استراتيجية (فکر _ زاوج _ شارک) في تنمية التحصيل الدراسي ومهارات التفکير الناقد لدى طلاب مقرر المناهج وطرق التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

Pages 457-491
مرزوق بــن حمــود العنــزي

10.

تعليم ريادة الأعمال مدخلاً لتطوير منظومة التعليم بجامعة کفر الشيخ

Pages 491-569
فاطمة رمضان عوض النجار

11.

برنامج قائم على التعلم المدمج لعلاج صعوبات تعلم القراءة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 567-603
نهي ساهــــر سعيــــد

12.

فاعلية نموذج التحليل البنائي في تدريس العلوم لاکتساب المفاهيم العلمية لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 601-634
رحاب جمال الدين شلبي عبد القادر

13.

برنامج مقترح قائم على بعض الوظائف التنفيذية فى تحسين الکفاءة الذاتية الأکاديمية

Pages 633-654
صباح السيد سعد إبراهيم

14.

استخدام مدخل الخبرة اللغوية لتنمية مهارات السرعة القرائية في اللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 655-691
عبدالله محمود عبد الله شلبي

15.

Integrating Telegram Application into Digital Mind Mapping to Develop Student Teachers' EFL Critical Reading and Writing Skills

Pages 1-54
hasnaa Sabry Abdel-Hamid Ahmed Helwa

16.

Promoting EFL Vocabulary Knowledge among First Year Engineering Students Using Constructive Alignment Theory

Pages 55-87
sarah Radwan Mohammad

17.

Using Digital Storytelling For Developing EFL Speaking Skills Among Primary School Pupils

Pages 88-109
Rasha Ahmed Abdel-Salam