EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 31, 121 ینایر ج٢, January 2020  XML

1

أثر استخدام استراتيجية التفکير المزدوج المدعومة بأنشطة للتخيل الموجه على تنمية بعض مهارات الفهم التاريخي والدافع المعرفي لدى طلاب المرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية

Page 1-43
عبدالله عبدالخالق عبدالهادي جميل

2

اتجاهات ورضا الطلاب وأعضاء هيئة التدريس عن التصحيح الآلي والاختبارات الإلکترونية بکلية التربية جامعة دمنهور

Page 43-111
فاطمة عبدالرحمن عبدالقادر موسى; إنعام أحمد عبدالحليم کاشف; إيمان صلاح محمد ضحا

3

برنامج قائم على التعبيرات الاصطلاحية لتنمية مهارات القراءة الموسعة والدافعية القرائية لدى دارسي اللغة العربية الناطقين بغيرها

Page 109-139
ماهر شعبــان عبد البـــاري

4

فاعلية الإرشاد بالمعنى في تنمية تقدير الذات لدى عينة من المراهقين المعاقين بصريًا

Page 139-190
وائل أحمد سليمان الشاذلي

5

استخدام التعلم التشارکي القائم على بعض أدوات الجيل الثاني (Web 0.2) فى تنمية مهارات تصميم التدريس لإلکتروني والإتجاه نحو التعلم القائم على الإنترنت لدى الطلاب معلمي العلوم البيولوجية

Page 189-255
عبير عبد الحليم البهنساوي; ريهام السيـــد سالـــم

6

نموذج سببي للعلاقات المتبادلة بين السلوک الإداري الإبداعي وکل من رأس المال النفسي الإيجابي وحالة التدفق في بيئة العمل لدى مديري المدارس بمحافظة البحيرة

Page 247-356
عبد العزيز إبراهيم سليم; محمد السعيد عبدالجواد أبو حلاوة

7

أثر استخدام نموذج مکارثى (4MAT) في تدريس مقرر علم نفس النمو على اکتساب المفاهيم, وتنمية مهارات التفکير العلمي لدى طالبات الفرقة الثانية بکلية الاقتصاد المنزلي جامعة الأزهر

Page 353-419
نجوي محمد زين العابدين

8

فاعلية استخدام ملف الإنجاز الإلکتروني في تنمية مهارات التفکير التأملي بمقرر لغتي الخالدة لطالبات المرحلة المتوسطة بالمدينة المنورة

Page 417-458
نبيلة بنت طاهر التونسي; سلمي بنت مبارک الحجيلي

9

فاعلية استراتيجية (فکر _ زاوج _ شارک) في تنمية التحصيل الدراسي ومهارات التفکير الناقد لدى طلاب مقرر المناهج وطرق التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

Page 457-491
مرزوق بــن حمــود العنــزي

10

تعليم ريادة الأعمال مدخلاً لتطوير منظومة التعليم بجامعة کفر الشيخ

Page 491-569
فاطمة رمضان عوض النجار

11

برنامج قائم على التعلم المدمج لعلاج صعوبات تعلم القراءة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Page 567-603
نهي ساهــــر سعيــــد

12

فاعلية نموذج التحليل البنائي في تدريس العلوم لاکتساب المفاهيم العلمية لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية

Page 601-634
رحاب جمال الدين شلبي عبد القادر

13

برنامج مقترح قائم على بعض الوظائف التنفيذية فى تحسين الکفاءة الذاتية الأکاديمية

Page 633-654
صباح السيد سعد إبراهيم

14

استخدام مدخل الخبرة اللغوية لتنمية مهارات السرعة القرائية في اللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Page 655-691
عبدالله محمود عبد الله شلبي

15

Integrating Telegram Application into Digital Mind Mapping to Develop Student Teachers' EFL Critical Reading and Writing Skills

Page 1-54
hasnaa Sabry Abdel-Hamid Ahmed Helwa

16

Promoting EFL Vocabulary Knowledge among First Year Engineering Students Using Constructive Alignment Theory

Page 55-87
sarah Radwan Mohammad

17

Using Digital Storytelling For Developing EFL Speaking Skills Among Primary School Pupils

Page 88-109
Rasha Ahmed Abdel-Salam